أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



قصص معبرة لها تأثير نفسي

في أطراف مدينة بعيدة عاش بيت مؤلف من طابقين، في الطابق الثاني عاشت أختان، وفي الطابق الأول عاش رسام فقير، الأختان كانتا فقيرتان أيضاً، ولكنهم كانوا يعيشون



قصص معبرة لها تأثير نفسي


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    روعة قصص معبرة لها تأثير نفسي

     
    في أطراف مدينة بعيدة عاش بيت مؤلف من طابقين، في الطابق الثاني عاشت أختان، وفي الطابق الأول عاش رسام فقير، الأختان كانتا فقيرتان أيضاً، ولكنهم كانوا يعيشون كأصدقاء ويحب أحدهم الآخر.
    في خريف أحد السنين مرضت الأخت الصغيرة مرضاً شديداً، فكانت تسعل بشدة وحرارتها مرتفعة وتتنفس بصعوبة. ومع آخر نقود يمتلكانها دعت الأخت الكبيرة الطبيب. فحص الطبيب الفتاة المريضة وقال:
    إنها تعاني من مرض في الرئة. عليها ألا تخرج من البيت أبداً، وأن تستلقي في الفراش وتتناول الدواء.
    أسفت الأخت الكبيرة على مرض أختها الصغيرة وأملت أن تتحسن صحتها وهي تتناول الدواء. وبقيت إلى جانبها ترعاها وتفعل كل ما بوسعها كي تتعافى. ولكن صحة أختها راحت تسوء أكثر فأكثر.
    لم تنهض الأخت المريضة أبداً من سريرها بل بقيت طوال الوقت مستلقية في السرير تنظر بعيون مفتوحة إلى النافذة. في الجانب المقابل للبيت كان يعيش بيتاً مجاوراً وكانت ترى من النافذة جدار البيت الأخضر، فحول ذلك الجدار نمت شجرة كبيرة وحيدة.
    لقد كان الخريف الأصفر، الأوراق الصفراء والخضراء تتساقط على الأرض الواحدة تلو الأخرى، وكانت الفتاة المريضة تنظر إلى النافذة وهي مستلقية في سريرها وترى أوراق الشجرة وقد أصبحت أقل فأقل.
    كل يوم كانت تعد: 10...7...5. قررت البنت المريضة بأنها ستموت عندما تسقط آخر ورقة على الأرض.

    أخبرت الأخت الكبيرة حول ما تفكر به أختها الصغيرة لجارها الرسام، وتمنى من كل قلبه أن يساعد جارته المريضة.



    بقي على الشجرة فقط ثلاث أوراق، وبعدها بقي ورقة واحدة.
    نظرت الفتاة المريضة بحزن إلى النافذة وانتظرت...
    مر يومان، هطل المطر وهبت رياح خريفية قوية، ولكن الورقة ما زالت على الشجرة. بعدها مر أسبوع، وبعده أسبوع آخر....ثم هطل الثلج، ولكن الورقة بقيت على الشجرة.
    أصبحت صحة الفتاة تتعافى شيئاً فشيئاً. وعندما زال الخطر عنها أخبرتها أختها الكبيرة بأن صديقهما الرسام – الرسام البارع - كان يرسم في الليل ورقة على جدار البيت المقابل، وقد اعتقدت أختها بأنها نفس الورقة وقد بقيت على الشجرة. وهكذا فقد ساعد الحب الكبير والقلب العطوف والأمل بالحياة على منح حياة جديدة للفتاة المريضة.

    rww lufvm gih jHedv ktsd

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ღ♪☃ ღسوارღ♥♪☃

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    أثر الكلمات

    يحكى أن صبياً صغيراً كان سريع الإنفعال والغضب ويؤذي كل من حوله بمزاجه السيء. أتى والده في يوم من الأيام وأعطاه علبة مسامير وأخبره بأنه في كل مرة يفقد فيها أعصابه أن يطرق مسماراً في سياج الحديقة.
    في اليوم الأول طرق الصبي 37 مسماراً داخل السياج. ومع مرور عدة أسابيع، تعلم أن يسيطر على غضبه أكثر فتضاءل عدد المسامير بالتدريج. لقد اكتشف أنه من الأسهل له أن يمسك أعصابه من أن يدق كل هذه المسامير في السياج.
    وأخيراً أتى اليوم الذي أصبح فيه الولد هادئ الأعصاب. أخبر والده بذلك، فاقترح عليه والده أن يسحب في كل مرة يستطيع فيها التحكم بأعصابه مسماراً من ذلك السياج. مرت الأيام حتى أتى ذلك اليوم الذي أخبر فيه الولد أباه بأنه قد أزال كل المسامير من السياج.
    أمسك الوالد بيد ابنه وأخذه ليرى السياج. قال له:"لقد فعلت جيداً يابني، ولكن انظر إلى كل هذه الثقوب، فلن يعود السياج أبداً لما كان عليه سابقاً. إن ما تقوله وأنت غاضب، سيترك جروحاً من الصعب أن تندمل تماماً كهذه الثقوب التي تركتها المسامير".
    الجرح بالكلام ليس أقل أثراً من الجرح الذي تتركه السكين في الجسد. ليس مهماً عدد المرات التي تقول فيها "أنا آسف"، لأن الجرح ما يزال موجوداً.
    كما تدين تدان

    سافر رجل من قريته إلى المدينة المجاورة ليبيع الزبدة التي تصنعها زوجته على شكل كرات كبيرة تزن كل منها كيلو غراماَ.
    باع الرجل الزبدة للبقال واشترى منه ما يحتاجه من سكر وزيت وشاي ثم عاد إلى قريته. أما البقال فبدأ يضع قطع الزبدة في الثلاجة جين خطر بباله أن يزن قطعة، فاكتشف أنها تزن 900 جراما فقط ثم ووزن الثانية فوجدها مثلها وكذلك كل قطع الزبدة الذي أحضره الرجل القروي.
    في الإسبوع التالي، حضر الرجل القروي كالمعتاد ليبيع الزبدة، فاستقبله البقال بصوت عال ٍ:أنا لن أتعامل معك بعد الآن فأنت رجل غشاش، فكل قطع الزبده التي بعتها لي تزن 900 غراما فقط وتحاسبني على كيلو غرام.
    هز القروي البسيط رأسه بأسى وقال: لا تسىء الظن بي، فنحن أناس فقراء ولا نملك ميزاناَ لوزن الزبدة، ولكن عندما أشتري منك كيلو السكر أضعه على كفة والزبدة في الكفة الأخرى.
    إن كيدهن عظيم

    اتصل الزوج بزوجته : عزيزتي سوف أذهب للصيد بمرافقة رئيسي و بعض الاصدقاء، سنقضي أسبوعاَ وهذه فرصة هامة لتحسين علاقتي بمديري للحصول على المكافأة التي أنتظرها من فترة.
    طلب الرجل من زوجته بعد ذلك أن تحضر له حقيبة السفر وملابس تكفي أسبوع بدون أن تنسى صندوق الصيد والسنارة لممارسة هواية الصيد المفضلة للمدير. كما طلب منها أن نضع له
    بيجامته الزرقاء الحريرية الجديدة.
    شكت الزوجة بالأمر لبعض الشئ ولكنها زوجة جيدة ومطيعة فقد جهزتكل ما طلب منها زوجها .
    عاد الزوج في نهاية الأسبوع متعباَ، فرحبت به الزوجة وسألته عن الصيد وإن كان اصطاد الكثير من السمك، فقال لها بأنه اصطاد أنواعاَ كثيرة وبكل الأحجام. وسألها لم لم تضع له بيجامته الزرقاء كما طلب منها.
    وهنا أجابته الزوجة بكل مكر: لقد وضعتها في صندوق الصيد يا عزيزي..
    صدى الحياة

    خرج أحد الحكماء مع ابنه في رحلة سير في الجبال والوديان ليتعرف الابن على الطبيعة ولينهل بعض الحكمة والمعرفة.
    بعد فترة من المسير وقع الطفل فصرخ من الألم: آه، فإذا به يسمع من أقصى الوادي من يشاطره الألم بصوت مماثل:آه، نسي الطفل الألم وسارع في دهشة سائلاً مصدر الصوت: من أنت؟ فرد الجبل عليه سؤاله: من أنت؟
    انزعج الطفل من هذا التحدي بالسؤال فرد عليه مؤكداً: بل أنا أسألك من أنت؟ ومرة أخرى لا يكون الرد إلا بنفس الجفاء والحدة: بل أنا أسألك من أنت؟
    فقد الطفل صوابه فصاح غاضباً: أنت جبان، وهنا كان الجواب المفاجئ للطفل: أنت جبان.
    قرر الأب الحكيم التدخل كي لا يتمادى الطفل في الشتائم وطلب منه أن ينتبه لما سيقول وصاح في الوادي: إني أحترمك وهنا جاء الرد بنفس نغمة الوقار: إني أحترمك. وهنا أعجب الولد بالرد المهذب وجرب أن يتحدث بدوره فقل بصوت عال: أنت رائع وتفاجأ هنا بأن الجواب كان: أنت رائع.
    وهنا شرح الأب لابنه ظاهرة الصدى وقال له: إنه صدى الحياة ستجد فيه ما قدمت وستحصد ما زرعت. إن الحياة لا تعطيك إلا بقدر ما تعطيها وهي مرآة أعمالك وصدى أقوالك فإذا أردت أن يحبك أحد فأحب غيرك، إذا أردت أن يساعدك الناس فساعد المحتاج.
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ღ♪☃ ღسوارღ♥♪☃

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    وراء كل رجل عظيم امرأة


    كان الشاب الميكانيكي الذي يعمل بشركة متواضعة فى "ديترويت " يحصل على 11 دولارا اسبوعيا مقابل عمل لمدة عشر ساعات باليوم ولكن الشاب الطموح حين يصل لمنزله يقضي نصف الليل فى حظيرة خلفه عاكفا على محاولة صنع نوع جديد من المحركات.
    وفيما كان والده الفلاح يعتبر محاولات ابنه ضربا من العبث فقد كانت زوجة الشاب هي الوحيدة بين أهله وجيرانه من تشجعه وكانت تقضي معه طيلة الليل تشد من أزره وتلهب من حماسه، وعندما يحل فصل الشتاء كانت تحمل له في يدها مصباح الغاز لتضيء له بينما أسنانها تصطك من البرودة، وكان زوجها يطلق عليها لقب "المؤمنة" واستمرت معه على هذا الحال ثلاث سنوات.
    وفي سنة 1893 أشرف العمل على نهايته، وكان الشاب يومئذ قد قارب الثلاثين من عمره، وفي يوم من أيام السنة تناهى إلى سمع الجيران صوت غريب لم يألفوه من قبل ، فهرعوا على أثره إلى نوافذهم فرأوا عجباً، رأوا الشاب الذي هزئوا منه "هنري فورد" وزوجته يركبان عربة تجري بلا خيول، وشاهدوا بأعينهم المحملقة المذهولة تلك العربة العجيبة تصل إلى نهاية الشارع ثم تعود.
    ويومئذ شهد العالم الحديث مولد اختراع جديد كان له أبلغ الأثر في تطور المدينة، وإذا كان "هنري فورد" هو "أبو هذا الاختراع" فقد استحقت زوجته عن جدارة أن تكون "أم هذا الاختراع"
    وقد سُئل المخترع "هنري فورد" بعد أكثر من أربعين عاماً من تاريخ اختراعه، ماذا ينشد أن يكون لو عاش على الأرض مرة أخرى؟ فقد أجاب بقوله :" لا يهمني ماذا أكون بقدر ما يهمني أن تكون زوجتي بجانبي في هذه الحياة الثانية".
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ღ♪☃ ღسوارღ♥♪☃

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    من أجل تفاحة!


    يحكى أنه في قديم الزمان كان هناك شابا تقياَ فقيراَ، وفي يوم من الايام خرج من بيته من شدة الجوع ولم يجد ما يأكله حتى حل به المطاف في بستان مملوء بأشجار التفاح، وكان أحد أغصان شجرة كبيرة منها متدلياَ على طرف الطريق وعليه تفاحة كبيرة، فقرر الشاب أن يأكل هذه التفاحة ويسد بها جوعه.
    قطف الشاب التفاحة وجلس يأكلها حتى ذهب جوعه ولما رجع الى بيته بدأت نفسه تلومه على فعلته فهذه التفاحة هي ملك لأحدهم ولا يحق له أكلها دون استئذان، فذهب للبحث عن صاحب البستان حتى وجده فقال له: يا عم
    لقد بلغ بي الجوع مبلغاَ عظيماَ بالأمس وأكلت تفاحة من بستانك من دون علمك وأنا اليوم أستأذنك فيها. فقال له صاحب البستان: والله لا أسامحك.
    وهنا بدأ الشاب يبكي ويتوسل اليه أن يسامحه وقال له: أنا مستعد أن أقوم بكل ما تريد كي تسامحني على فعلتي. وبقي الشاب واقفاَ أمام باب البيت يبكي ويطلب السماح طالباَ العمل كفلاح بدون أجر طول العمر، ولكن صاحب البستان عرض عليه طلباَ آخر وقال له: أنا مستعد الآن أن أسامحك لكن بشرط.
    فرح الشاب وتهلل وجهه بالفرح وقال له: اشترط كما تريد ياعم؟ فقال صاحب البستان: شرطي هو ان تتزوج ابنتي. صدم الشاب من هذا الجواب وذهل ولم يستوعب هذا الشرط، وعندها أكمل صاحب البستان قوله: ولكن يا بني اعلم أن ابنتي عمياء وصماء وبكماء وايضا مقعدة لا تمشي ومنذ زمن وأنا أبحث لها عن زوج أستأمنه عليها ويقبل بها بجميع مواصفاتها التي ذكرتها فإن وافقت عليها سامحتك.
    بدأ الشاب يفكر كيف يمكن أن يعيش مع هذه الفتاة خصوصاَ أنه لا زال في مقتبل العمر، ثم توجه الى صاحب البستان وقال له: يا عم لقد قبلت الزواج بابنتك واسال الله ان يجازيني على نيتي وأن يعوضني خيرا مماأصابني، فقال صاحب البستان: حسناَ يا بني موعدك الخميس القادم عندي في البيت لوليمة زواجك وأنا أتكفل لك بمهرها.
    فلما جاء يوم الخميس عاد الشاب متثاقل الخطى مكسور الخاطر حزيناَ يوم عرسه، فسلم على عمه و طلب منه عمه ان يتعرف على خطيبته قبل الزواج فرفض الشاب كي لا يزداد حزنه وغمه أو يغير رأيه.
    وبعد إتمام أوراق الزواج تعرف الشاب على زوجته فوجد فتاة رائعة الجمال ممشوقة القوام، وهنا وقف في مكانه يتأملها غير مصدق لما جرى معه ولماذا فعل عمه به ذلك. ففهمت الشابة ما يدور بباله ثم قالت له: نعم، إنني عمياء من النظر الى الحرام، وبكماء من الكلام الى الحرام وصماء من الاستماع للحرام ولا تخطو رجلاي خطوة الى الحرام. وإنني وحيدة أبي ومنذ عدة سنوات وأبي يبحث لي عن زوج صالح فلما أتيته تستاذنه في تفاحة وتبكي من أجلها قال في نفسه أن من يندم عل أكل تفاحة ليست ملكه هو الرجل الأجدر بزوجتي وبالحفاظ عليها، فهنيئاَ بك زوجاَ لي ونسيباَ لأبي.
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ღ♪☃ ღسوارღ♥♪☃

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    كن يا ولدي القلم..

    أنهى صانع أقلام الرصاص عمله، وقبل أن يضع آخر قلم رصاص في العلبة خاطبه قائلاً:
    "هناك أربعة أشياء يجب أن تعرفها قبل أن أتركك لهذا العالم، تذكرها دائماً ولا تنساها وستصبح أفضل قلم رصاص:
    أولاً: سوف تتعرض للبري من وقت لآخر، ولكنك ستحتاج لذلك كي تصبح قلم رصاص أفضل.
    ثانياً: يجب أن تكون قادراً على تصحيح أي أخطاء يمكن أن تكتبها.
    ثالثاً: الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لك سيكون ما هو بداخلك.
    رابعاً: مهما يكن السطح الذي ستُستخدم عليه يجب أن تترك علامة، ومهما يكن الأمر أو الظرف فيجب أن تتابع الكتابة".
    سمع الولد ما كان يقوله والده للقلم وسأله: " ما الذي تقصده بهذه النصائح يا أبي؟"
    أجاب الأب: "أردت أن تكون في حياتك كذلك القلم، فلو وضعت نفسك مكانه، وطبقت تلك النصائح على نفسك، فستصبح أفضل شخص يمكن أن تكون عليه. بالتأكيد سوف تمر بأوقات عصيبة وستتعرض لمشاكل كثيرة، ولكن ستحتاج إليها كي تصبح شخصاً أفضل. وسترتكب الكثير من الأخطاء في حياتك، ولكن يجب أن تكون قادراً على تصحيحها. يجب أن تترك أثراً على أي مكان تذهب إليه أو أي شخص تقابله، ومهما مررت بظروف قاسية عليك أن تتابع القيام بواجباتك. ولا تنسَ أنه يبقى ما بداخلك هو أهم شيء فيك".
    فهم الولد ما قاله والده ووعده بأن يطبق هذه النصائح جيداً.
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ღ♪☃ ღسوارღ♥♪☃

  6. #6

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    كن يا ولدي القلم..

    أنهى صانع أقلام الرصاص عمله، وقبل أن يضع آخر قلم رصاص في العلبة خاطبه قائلاً:
    "هناك أربعة أشياء يجب أن تعرفها قبل أن أتركك لهذا العالم، تذكرها دائماً ولا تنساها وستصبح أفضل قلم رصاص:
    أولاً: سوف تتعرض للبري من وقت لآخر، ولكنك ستحتاج لذلك كي تصبح قلم رصاص أفضل.
    ثانياً: يجب أن تكون قادراً على تصحيح أي أخطاء يمكن أن تكتبها.
    ثالثاً: الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لك سيكون ما هو بداخلك.
    رابعاً: مهما يكن السطح الذي ستُستخدم عليه يجب أن تترك علامة، ومهما يكن الأمر أو الظرف فيجب أن تتابع الكتابة".
    سمع الولد ما كان يقوله والده للقلم وسأله: " ما الذي تقصده بهذه النصائح يا أبي؟"
    أجاب الأب: "أردت أن تكون في حياتك كذلك القلم، فلو وضعت نفسك مكانه، وطبقت تلك النصائح على نفسك، فستصبح أفضل شخص يمكن أن تكون عليه. بالتأكيد سوف تمر بأوقات عصيبة وستتعرض لمشاكل كثيرة، ولكن ستحتاج إليها كي تصبح شخصاً أفضل. وسترتكب الكثير من الأخطاء في حياتك، ولكن يجب أن تكون قادراً على تصحيحها. يجب أن تترك أثراً على أي مكان تذهب إليه أو أي شخص تقابله، ومهما مررت بظروف قاسية عليك أن تتابع القيام بواجباتك. ولا تنسَ أنه يبقى ما بداخلك هو أهم شيء فيك".
    فهم الولد ما قاله والده ووعده بأن يطبق هذه النصائح جيداً.

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    نعمة الغباء

    يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة وهم : عالم دين ، محامي ، فيزيائي
    وعند لحظة الإعدام تقدّم عالم الدين ووضعوا رأسه تحت المقصلة، وسألوه : هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها ؟
    فقال عالم الدين : الله ...الله.. الله... هو من سينقذني
    وعند ذلك أنزلوا المقصلة ، فنزلت المقصلة وعندما وصلت لرأس عالم الدين توقفت. فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته، ونجا عالم الدين.
    وجاء دور المحامي إلى المقصلة، فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ، العدالة ، العدالة، العدالة هي من سينقذني
    ونزلت المقصلة على رأس المحامي ، وعندما وصلت لرأسه توقفت، فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ونجا المحامي
    وأخيرا جاء دورالفيزيائي، فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
    فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين، ولا أعرف العدالة كالمحامي، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول.
    فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه.
    وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة.

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    ثمن المعجزة


    في غرفة صغيرة جلست طفلة صغيرة تلعب وتلهو بينما كان أخوها الصغير نائماً في سريره. بعيداً في غرفة أخرى من البيت بدى والداها يتحدثان بصوت منخفض. البيت لم يكن كبيراً جداً لذا كان بإمكان الطفلة أن تسمع وهي في غرفتها حديث أبويها. أما أخوها النائم فهو لا يستيقظ إلا نادراً.
    الأوضاع لم تكن على هذه الحال دوماً. فسابقاً كانت هذه الطفلة تسكن مع أبويها في بيت أكبر وكان صراخ أخيها الصغير يملا البيت. في ذلك البيت ما كان ليكون بمقدورها سماع حديث أبويها بهذا الوضوح.
    الأب وهو يكاد يجهش بالبكاء يقول لزوجته. لم أعد أدري ما أفعل لقد بعنا كل ما لدينا واستدنت من كل شخص قَبٍل أن يساعدني. لكن مصاريف الأطباء عالية. والآن هم يريدون إجراء عمل جراحي وإلا فليس هناك أمل.
    الأم وهي في حالة بكاء تقول: كيف يمكن أن نصل لهذه الحالة؟ لا بد لنا من معجزة تنقذ هذا الصبي الصغير. ولكن كيف لنا بهذه المعجزة؟
    وقفت الفتاة على قدميها ثم ركضت إلى علبة صغيرة كانت تخفي فيها نقودها. عدت كل نقودها أكثر من مرة: دولار وخمس وعشرين سنتاً. ثم أغلقت العلبة وخرجت مسرعة إلى الصيدلي.
    دخلت إلى الصيدلية وكان الصيدلي منهمكاً بالحديث مع رجل ضخم. حاولت الطفلة إثارة انتباهه لكنه لم يأبه لها. ضربت بأرجلها كثيراً لكنه لم يسمعها. ثم أخرجت قطعة نقدية ووضعتها على الطاولة. وبدأت القطعة بالتأرجح حتى استقرت. عندها نظر إليها الصيدلي وقال ماذا تريدين؟ ألا ترين أني أتحدث مع أخي الذي لم أره منذ زمن بعيد. ولم يستمع حتى لاجابتها وأكمل حديثه.
    لكن الطفلة أجابت. أريد شراء معجزة. توقف الصيدلي عن الكلام وقال: ماذا؟! أنا لا أبيع معجزات.
    عندها انحنى الرجل الضخم نحوها وقال: ولماذا تريدين المعجزة؟
    ردت الطفلة. أخي بحاجة لعمل جراحي. هناك مشكلة في رأسه وأمي تقول أننا بحاجة لمعجزة لمساعدته. أرجوك قل لي كم يبلغ ثمن المعجزة؟ أريد معجزة لأخي.
    أجاب الرجل بصوت خافت. خذيني إلى حيث يقبع أخوك.
    ذهب الرجل معها وتحدث إلى أهلها. تبين أنه طبيب جراح. وعرض على أهلها إجراء العملية وكان الأمر.
    بعد أشهر وبينما كانت الطفلة تلعب مع أخيها بعد شفائه. نظرت إليهما الأم وقالت والبسمة ترتسم على وجهها. كم كانت لتكلفنا هذه المعجزة.
    وحدها الطفلة كانت تعلم كم ثمن المعجزة. دولار وخمس وعشرون سنتاً وإيمان طفلة.

  9. #9

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    1,535
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    ماهي القصة التي أعجبتك؟ و لماذا؟

  10. #10

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,774
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي رد: قصص معبرة لها تأثير نفسي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اسمحي لي أختي Linas أن اعبر لك عن شكري و امتناني على هذا الموضوع الرائع

    و على القصص الوعظية التي نستقي من خلالها مجموعة من الدروس

    و كملاحظة مني فقد شملت القصص ثلاثة نقاط أساسية تمحورت في مايلي:
    (ردي حول : قصة فورد، و التفاحة، و قلم الرصاص)

    و لي عودة لتقييم آخر بعد هذا الرد

    1- أن يكون لك هدف
    2- أن تكون نيتك طيبة صافية مؤمنة بربها تخشاه و ترجوه
    3- أن يستعد الانسان الهادف في حياته لتحمل كل أنواع الضغوط فلا يعقل أن تجد الطريق مفروشا بالورود
    بل كن على يقين أن الاشواك و الدسر ستحط رحالها أينما وضعت أقدامك

    أظن أن من عمل بالنقاط الثلاث من خلال القصص الثلاث بإمكانه أن يصل مبتغاه إن شاء الله

    ----------------------

    أشكرك مرة أخرى على خيرة المواضيع و القصص التي انتقيتها بعناية

    أخوك الأفق

    سلام الله عليكم

 

 
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. قصة معبرة جدا
    بواسطة koukouana في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-05-2016, 14:55
  2. صور معبرة
    بواسطة نور الجنان في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-07-2014, 12:14
  3. معبرة
    بواسطة ♥♪الُأٌوًرڳًيد أُلَزّرقٌأًء♪♥ في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-05-2014, 06:08
  4. قصة معبرة جدا
    بواسطة نور الجنان في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-05-2014, 11:08
  5. قصة معبرة
    بواسطة فتى المرح في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-04-2012, 16:58

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •