أظهر بحث شامل بأن الأطفال الذين يستهلكون منتوجات الحليب في مراحل الطفولة مثل الحليب، الأجبان والألبان يتمتعون بحياة طويلة وخالية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في مرحلة البلوغ.

أجري البحث في بريطانيا على مدى أكثر من 65 عاما. تابع البحث حياة آلاف الأطفال المشاركين، فأظهر بأن استهلاك منتوجات الحليب في الطفولة يساهم بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في فترة البلوغ ويساهم أيضا بإطالة العمر. تم نشر المقال عن البحث مؤخرا في مجلة heart وهي المجلة الرائدة بالعالم بموضوع الأبحاث عن أمراض القلب.

قام الباحثون في بريستول، انجلترا، بمتابعة 4374 طفل بين السنوات 1948 وحتى العام 2005، وفحصوا العلاقة بين استهلاك منتوجات الحليب في الطفولة والموت في سن البلوغ نتيجة لأمراض القلب والأوعية الدموية، الجلطة الدماغية أو الوفاة لأسباب أخرى.

حسب البحث، فان الأطفال الذين يستهلكون منتوجات الحليب نسبة وفاتهم أقل من أقرانهم الذين لا يستهلكون الحليب. كما وأظهر البحث بأن نسبة الوفاة إثر التعرض لسكتة دماغية انخفضت بـ 15% لدى الأشخاص الذين تناولوا مأكولات غنية بالكالسيوم في طفولتهم.




أظهرت نتائج البحث بأن الأطفال الذين تناولوا في سنوات ال30 مأكولات غنية بالكالسيوم هم اقل عرضة للوفاة بسبب السكتة الدماغية.

نتيجة البحث تدل على أنه هناك علاقة بين تناول غذاء غني بالكالسيوم وانخفاض في جميع أسباب الوفاة في جيل البلوغ.

ig jugl fHk hsjigh; hgpgdf td lvpgm hg't,gm dshil td Y'hgm hgulv ?