كيفية عمل صابون زيت نخالة الأرز الصحي

إذا كان زيت الزيتون هو زيت الماضي والحاضر فإن زيت نخالة الأرز هو زيت المستقبل، حيث تعددت وكثرت الخصائص والمميزات الفريدة لهذا الزيت النباتي الصحي الرائع والتي شملت البشرة والشعر والقلب والأوعية الدموية ومهاجمة الشقائق الحرة والفيروسات والالتهابات وغيرها من الخصائص الأخرى، ومع ذلك هناك ميزة صناعية أخرى أيضا لهذا الزيت نظرا لصفاته الفريدة والمميزة والتي تجعله بديلا قويا لزيت الزيتون في صناعة الصابون، حيث أنه بإمكانك أن تستخدم زيت نخالة الأرز لتقوم بنفسك بصناعة الصابون في المنزل.


كيفية عمل صابون زيت نخالة الأرز الصحي 1690.jpg
وفي اليابان ، يتم استخدام زيت نخالة الأرز لتقوية الجلد والشعر . كما أنها تستخدم في جميع أنحاء العالم في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل الخاصة لعلاج البشرة الجافة حيث أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E وغيره من المواد المضادة للأكسدة الأخرى إلى جانب احتوائه على نسب معتدلة من الدهون والأحماض الدهنية الهامة للجسم.
وإلى جانب ذلك فإنه يساعد على:


  • اختراق طبقات الجلد بصورة أعمق نظرا لصغر حجم الجزيئات الموجودة به .
  • يساعد على تكوين مادة الكولاجين .
  • التقليل من التجاعيد ومنع حدوثها .
  • يعالج البشرة الجافة وفروة الرأس الجافة .

وسوف نقوم الآن بشرح طريقة القيام بصناعة الصابون باستخدام زيت نخالة الأرز في المنزل
المكونات التي سوف تحتاج إليها هي:

  • 400 جرام من زيت نخالة الأرز
  • 300 جرام زيت جوز الهند
  • 300 جرام من زيت النخيل
  • زيت عطري عطاء الصابون رائحة مميزة

خطوات التحضير:
1- قم بصب الماء في إبريق من البلاستيك أو وعاء آخر كبير، ثم بإضافة مادة “البوتاس” إليه ثم دعه جانبا ليبرد حيث أن البوتاس سوف يرفع درجة حرارة الماء عند مزجه معها.



2- قم بوضع الزيوت (زيت نخالة الأرز وزيت جوز الهند وزيت النخيل) في وعاء وسخنها عند درجة حرارة منخفضة حتى يذوب كل منهم، ثم قم برفع الزيوت من على الموقد وأضف إليها الماء المختلط بالبوتاس وتقلب حتى تتشكل عندما تختلط الزيوت مع البوتاس حتى تصبح مشابهة للبطاطس المهروسة.
3- قم بإضافة الزيت العطري وبعض المكونات الإضافية الأخرى إلى الصابون بعد أن يتشكل، إذا كنت تريد أن يأخذ رائحة معينة، كما يمكنك أن تبقي عليه بمكوناته الطبيعية دون المكونات الإضافية الأخرى أوتستخدم معه الزيت العطري فقط.
4- ثم بعد ذلك قم بصب صابون زيت نخالة الأرز في قوالب واتركه بها لمدة 24 ساعة.
5- ثم قم بعد ذلك بإزالة الصابون من القالب ووضعه في مكان جاف وبارد لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
هذه الطريقة تعتبر طريقة سهلة ومبسطة جدا لتقوم بنفسك بعمل الصابون في المنزل باستخدام زيت نخالة الأرز وتحصل على الفوائد الكثيرة والمتعددة التي يتركها زيت نخالة الأرز على الجلد وعلى البشرة وعلى الشعر أيضا.


;dtdm ulg whf,k .dj kohgm hgHv. hgwpd