أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



هل تغسلين شعرك بالطريقة الصح؟؟الطريقة الصحية لغسل الشعر؟؟.

نشأنا على أن الغسل المتكرر للشعر، بكميةٍ كبيرة من الشامبو، وفرك فروة الرأس بقوة تحت رذاذ المياه الساخنة، هو الطريقة المثلى لنظافة الشعر. لكن الواقع يقول عكس ذلك، لأننا- بهذه



هل تغسلين شعرك بالطريقة الصح؟؟الطريقة الصحية لغسل الشعر؟؟.


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    1,105
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميذة عنيدة طموووحة
    هواياتي
    كتابة الشعر والخواطر . التأمل . الإستغفار
    شعاري
    アフィダ・タムタミ・アル・ドハサ・イル

    افتراضي هل تغسلين شعرك بالطريقة الصح؟؟الطريقة الصحية لغسل الشعر؟؟.

     
    هل تغسلين شعرك بالطريقة الصح؟؟الطريقة الصحية لغسل الشعر؟؟. 458.gif
    نشأنا على أن الغسل المتكرر للشعر، بكميةٍ كبيرة من الشامبو، وفرك فروة الرأس بقوة تحت رذاذ المياه الساخنة، هو الطريقة المثلى لنظافة الشعر. لكن الواقع يقول عكس ذلك، لأننا- بهذه الطريقة- نلحق الأذى بشعرنا ونعرّضه للجفاف والتقصّف والتساقط وظهورالقشرة وبتان لون الصبغة، ومشاكل أخرى. كيف تحصلين على شعرٍ نظيف وصحي، وكيف تغسلينه بالشكل الصحيح؟ إليك هذه الحقائق والنصائح:

    1- قللي من عدد مرات غسل شعرك أسبوعياً، قدر المستطاع، للحفاظ على الزيوت الطبيعية فيه، واستعملي المياه الفاترة أو الباردة.

    2- تجنّبي الشامبو بالرغوة القوية، لأنه يحتوي على مادة السولفات ( صوديوم لوراث سولفات وأمونيوم لوراث سولفات) وهي تستعمل في مساحيق التنظيف، وخصوصاً إذا كان شعرك مصبوغاً، لأن هذه المادة ستعمل على تغيير لون الصبغة تدريجاً.

    3- غسل الشعر بالشامبو والمياه الكلسية أو المالحة يؤدي إلى جفافه وفقدانه اللمعان. استعملي الفلتر لتنظيف مياه الاستحمام من الرواسب، أو اشطفي شعرك بالمياه المعدنية، كخطوةٍ أخيرة، حتى يتخلص من الترسبات.

    4- إذا كنت تصبغين شعرك باللون الأشقر، استعملي الـ clarifying shampoo بشكلٍ دائم، لأنه يساعد في امتصاص الظلال الصفراء التي تظهر جرّاء التعرّق وآثار الهواء والشمس وعوامل طبيعية أخرى.

    5- تجنّبي الشامبو الذي يحتوي على مادة السيليكون المتمثلة بالـ dimethicone الموجودة في مستحضرات الشعر. فمع أنها تساعد في تغليف الشعر بطبقةٍ زيتية رقيقة تعطيه مظهراً حيوياً، فإنها تمنع الرطوبة والزيوت الطبيعية من التغلغل في الشعر.

    6- استبدلي المنشفة بـ "تي شيرت" قطنية لتجفيف شعرك، لأنها لطيفة على الشعر ولا تكسره، بعكس المنشفة القويّة الأثر على الشعر، والتي تؤدي إلى تشابكه وتقصّفه.

    7- إذا كنت ممن يستعملن الشامبو الجاف dry shampoo لامتصاص الزيوت المترسبة في شعرك، فيجب وضعه على الشعر قبل النوم، ثم تسريحه في الصباح، للحصول على نتيجة مرضية.

    8- يجب عصر الماء الزائد في الشعر برفق، قبل وضع كريم التنعيم أو البلسم conditioner. فكثرة الماء تخفف من فاعلية البلسم.

    9- هل جرّبتِ غسل شعرك بالبلسم بدلاً من الشامبو؟ إذا كان شعرك شديد الجفاف، استعملي البلسم الخالي من السيليكون فقط لغسل شعرك مرات عدة، قبل العودة إلى استعمال الشامبو.

    10- إذا كان شعرك أبيض، أو لديك بعض الشعرات البيضاء، عليك استعمال الشامبو البنفسجي اللون، لأنه يمنع تحوّل الشيب إلى اللون الأصفر. كما يستحب تفويح الشعر بالماء والليمون، فهذا يساعد في امتصاص اللون الأصفر.

    11- لا يكفي استعمال الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ، للحفاظ على لون شعرك الجديد، بل يجب أن تغسليه بشامبو خالٍ من السولفات، مع بلسم مثبّت للّون.

    12- إذا كان شعرك كثيفاً، فلا يعني هذا أنك بحاجة إلى كميةٍ أكبر من الشامبو. أضيفي بعض المياه الدافئة إلى عبوة الشامبو، لتخفيفه، فيصل بسهولةٍ أكبر إلى فروة الرأس.




    13- استعملي فرشاه شعر خاصة بالاستحمام، لتمشيط الشعر وتحريك الدورة الدموية في فروة الرأس، ثم اشطفيه جيداً، ما يساعدك في التخلص من القشرة تماماً.

    14- إذا كنت تعانين من مشاكل في فروة الرأس، استعملي نوعين من الشامبو عند كل استحمام. فاستعملي أولاً clarifying shampoo، واشطفيه جيداً، ثم استعملي الشامبو الطبي، لأن هذا سيساعد في قشط الخلايا الميتة، ويسمح للشامبو الطبي بالتغلغل جيداً.





    هل تغسلين شعرك بالطريقة الصح؟؟الطريقة الصحية لغسل الشعر؟؟. 458.gif

    ig jysgdk auv; fhg'vdrm hgwp??hg'vdrm hgwpdm gysg hgauv??>


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. الطريقة الصحيحة لغسل اليدين
    بواسطة بريق الرعد في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-03-2016, 17:26
  2. الطريقة الصحيحة لغسل الشعر وتمشيطه
    بواسطة حبيبة الرحمان في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 17-06-2014, 08:06
  3. الطريقة المثالية لغسل الشعر
    بواسطة بياض الثلج في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-04-2013, 15:47
  4. الطرق الصحيحه لغسل شعرك للحفاظ عليه
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-03-2013, 13:06
  5. الطريقة المثالية لغسل الشعر
    بواسطة بياض الثلج في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 09:09

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •