أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



قصة مفيدة

يحكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور ، وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً ، وفي صبيحة



قصة مفيدة


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    357
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    تلميذ
    هواياتي
    كتابة الاغاني وكرة القدم
    شعاري
    أنا مثل الشجر أموت وأنا واقف لا تهزني الرياح ولا تؤثّر

    افتراضي قصة مفيدة

     
    يحكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته
    ومات على الفور ، وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جداً ، وفي صبيحة اليوم التالي توجهت
    إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ، وطلبت منه أن ينتبه
    لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين
    من الضأن نذراً لوجه الله تعالى عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا المفزعة.وهكذا فعل ،
    ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن ، ودعا أقاربه والناس المجاورين له ، وقدم لهم
    عشاءً دسماً ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إلا ساقاً واحدة .وكان صاحب البيت لم يذق
    طعم الأكل ولا اللحم ، بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه ، والهموم التي تنغّص عليه عيشه
    وتقضّ مضجعه ، فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين ، إلا أنه كان يعيش في دوامة
    من القلق والخوف من المجهول .لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها ،
    ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها ، فلام نفسه قائلاً :
    لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها ، فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر
    لها لأنه لم يبقَ عنده شيء من اللحم غير هذه القطعة .سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت
    عظمة الساق ، وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم والزَّفَر ، وأخذت تُقَضْقِضُ
    ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة ، فدخل شَنْكَل عظم الساق في حلقها
    ولم تستطع الحيّة التخلّص منه ، فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها
    إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ، ولكنها عبثاً حاولت ذلـك ، فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً



    ولم تستطع تخليص نفسها .وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخَبْطاً
    وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك ، وعندما خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحيّة على تلك الحال
    وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته ، فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها ،
    وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً ، وانتشر خبرها في كلّ مكان ، وهم يرددون المثل
    القائل : كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم. أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا. عن أبي مالك الأشعري
    عن النبي صلى الله عليه وسلم إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها
    من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وافشئ السلام وصلى بالليل والناس نيام .

    rwm ltd]m

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥ هًمْسَةٌ أَمَلٍ♥

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

  3. #2

    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    العمر
    18
    المشاركات
    4,277
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طًآلٍبًةٌ فـي الثآنوية
    هواياتي
    المطالعتـ/*الغنائـ
    شعاري
    للحياة لحن جميل ~~~ لا يتقنه سوى من يتقنن بالتفاؤل ♡♡

    افتراضي رد: قصة مفيدة

    بارك الله فيكـ وجزاكـ كل الخير
    قصة مؤثرة حقا

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. حكم مفيدة
    بواسطة liza lili في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-05-2015, 18:27
  2. حكم مفيدة
    بواسطة Ahmed Amine في المنتدى الحوار المتمدن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2015, 16:51
  3. حكمة مفيدة
    بواسطة must في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2014, 12:03
  4. لعبة مفيدة
    بواسطة siluna في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-05-2014, 13:49
  5. صور مفيدة
    بواسطة زين في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 05-02-2014, 12:27

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •