أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء

مع انخفاض درجات الحرارة تظهر مشاكل الشعر التي كثيرا ما يصعب حلها، على رأسها تهيش الشعر وتقصفه وتطاير بعض شعيراته وغيرها من المشاكل التي عادة ما تظهر في الشتاء. فقد



تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    ♥•- الإدارة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,691
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    sage femme
    هواياتي
    الشعرْ والخوآطــرْ ؛؛ وأشيآء اخرى
    شعاري
    دعْ الأيآم تفعلْ ما تشآء ×× وطب نفسآ بما حكمـ القضآءْ

    افتراضي تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء

     
    تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء 329435.jpg
    تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء 329436.jpg
    مع انخفاض درجات الحرارة تظهر مشاكل الشعر التي كثيرا ما يصعب حلها، على رأسها تهيش الشعر وتقصفه وتطاير بعض شعيراته وغيرها من المشاكل التي عادة ما تظهر في الشتاء.
    فقد أكد خبراء التصفيف والعناية بالشعر ان فصل الشتاء عادة ما يكون قاسيا على الشعر خاصة في الايام التي تكثر بها الرياح والعواصف حيث تتسبب في تطاير الشعر بشكل عنيف. فضلا عن أن اجهزة التدفئة المختلفة التي يتم استعمالها سواء داخل المنازل أو المكاتب تضر الشعر بشكل كبير، بل انها تعد من أهم العوامل التي تتسبب في ضعف الشعر وجفافه.
    ونظرا لأنه من المستحيل التحكم في درجة حرارة الجو على مدى اليوم فلابد من تعلم كيفية التعايش مع الأجواء المحيطة ومعالجة مشاكل الشعر بشكل حرفي لا يقل حرفية عن الحلول التي يتبعها كبار مصففي الشعر. وإليك بعض النصائح العامة للتغلب على مشاكل شعرك اليومية:
    1- حصني شعرك بمنتجات شعر فعالة:
    لا تفقدي الأمل في شعرك وابدئي من اليوم في استعادة جماله وحيويته وذلك بالتخلص أولا من مشاكله المزمنة على رأسها التقصف والجفاف والشعر الباهت التي قد يعاني منها شعرك في عدة فصول ليس في الشتاء فقط.
    وأولى الخطوات المعالجة للشعر هي استخدام نوع شامبو مرطب ذو جودة عالية خاصة تلك الأنواع التي تعتمد على مكونات طبيعية وفواكه استوائية تتفاعل مع المياة وتمنحك شعرا جذابا مفعما بالحيوية والجمال فضلا عن رائحته الخلابة.
    وبعد الشامبو يأتى دور المرطبات الفعالة التي لابد من استخدامها على الأقل مرة أسبوعيا ولا مانع من استغلال زيارتك من حين لآخر لصالونات التجميل في الحصول على ماسك مرطب لشعرك.
    والآن يأتى دور تجفيف الشعر وهي العملية الأهم في تصفيف الشعر خاصة انه يستحيل الخروج بشعر مبلل في الشتاء حيث انه سيتسبب في نزلات برد قاسية فضلا عن انه سيضر تماما بالشعر.
    ونظرا لأنك مجبرة على استخدام أدوات تصفيف الشعر الحارة عادة ما تضر الشعر في فصل الشتاء، فلابد من تصفيف الشعر بشكل حرفي متقن يكون بتجفيفه بلطف بمنشفه ثم دهنه بكريم واقٍ من الحرارة وذلك لتحمي شعرك من مجففات الشعر الكهربائية والمكواه.
    2- استعيني بقبعات من الصوف لتغطية شعرك:
    قبعات الشعر لا غنى عنها في الشتاء خاصة تلك المصنوعة من الصوف حيث انها لا تستخدم فقط لحماية الشعر من التهيش والتطاير بل انها تدفيء الرأس والأذنين بشكل فعال وانيق.
    وتجنبي تماما الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض بارتداء القبعات على شعر مبلل أو رطب حيث انها ستفسد الشكل العام تماما للشعر، فلا بد من تجفيف الشعر تماما قبل ارتداء القبعة بل وتصفيفه بعناية.
    وإذا كنت تخشين من هبوط الشعر بفعل القبعات خاصة السميكة منها فيمكنك علاج هذه المشكلة ببساطة وذلك عن طريق هز الرأس او اسدال الشعر نحو الأمام ثم الخلف مع تمشيطه بلطف مع استخدام اسبراي الشعر.
    3- تخلصي من تزايد الشحنات الكهربائية بشعرك:
    من المشاكل التي تعاني منها السيدات في فصل الشتاء كذلك تزايد الشحنات الكهربائية بالشعر وهو ما يطلق عليه البعض "الشعر المكهرب" والذي من الممكن علاجه باستخدام الأوراق المجففة Dryer Sheets والتي تحتوي على مواد تخلصك من الشحنات الزائدة.
    كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بورقتين من الـDryer Sheets وقومي بتمرير يديك عليهما ثم مرريهما على شعرك بلطف وستلاحظين الفرق.
    4- تخلصي من الأطراف المتقصفة:



    الطريقة الوحيدة للحصول على شعر صحي الأطراف هو التخلص من الأطراف المتقصفة والتي تفسد شكل الشعر بل وتتسبب في تساقطه، لذلك احرصي على قص اطراف الشعر كل 6 أو 8 أسابيع.
    5- زيدي من كثافة شعرك:
    من المشاكل الواردة في فصل الشتاء هبوط الشعر لذلك إذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة، تجنبي استخدام منتجات الشعر الثقيلة مثل المرطبات، وإذا كان لابد من استخدام المرطبات فادهني اطراف الشعر فقط.
    غيري الشامبو الذي تستخدمينه ولا مانع من تجربة الشامبو الجاف الذي بدأ في الانتشار بكثرة في الأسواق والذي سيساعدك في الحصول على شعر ذي مظهر كثيف.
    6- أعيدي اللمعان لشعرك:
    عادة ما يفقد الشعر لمعانه في فصل الشتاء وذلك بسبب تعرض الشعر لعوامل الجفاف المختلفة مما يتعذر معه انعكاس الضوء عليه، لذلك لا بد من استخدام كريمات اللمعان اللطيفة على الشعر لإضفاء لمعان بسيط عليه.
    وإذا كنت من هواة الصبغة فالجئى للألوان البراقة مثل البني الذهبي أو الأشقر الذهبي وغيرها من الدرجات الذهبية التي تضفي لمعانا على شعرك.

    jugld tk ugh[ hgauv td hgajhx

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: imeneimene04

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    769
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة bac2015
    هواياتي
    المطالعة و كرة اليد
    شعاري
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

    افتراضي رد: تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء

    شكراااااااااااااا لك ولكن ماذا عن شعر المتحجبات اختي رواء

  3. #3
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    6,065
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    مهندسة معمارية في طور الانجاز

    افتراضي رد: تعلمي فن علاج الشعر في الشتاء

    بارك الله فيك على المعلومات القيمة

    دمت متألقة ومتميزة

    ننتظر منك الجديد

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-03-2017, 13:16
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-06-2016, 22:59
  3. قناع طبيعي لعلاج تهيش الشعر في الشتاء
    بواسطة بريق الرعد في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-05-2016, 00:59
  4. ما هي ألوان الشعر التي سوف تسيطر في فصل الشتاء!
    بواسطة بريق الرعد في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2016, 17:49
  5. تعلمي ظفر الشعر بالطريقة الهندية
    بواسطة ҭђἔ łᾄṩҭ ƈʀᾄẓẏ qὗἔἔᾗ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05-07-2015, 18:11

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •