السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





قد تؤثر في بعض الأوقات خسارة الوزن إلى النحافة و بالتأكيد نحافة الوجه ، حيث تكون علامة الوجه النحيف من علامة الجسم النحيف و فقدان الوزن ، و قد يلجأ البعض إلى التعمد في خسارة الوزن لكن دون نحافة الوجه ، و هناك طرقا متعددة و خلطات نستخدمها لتسمين الوجه النحيف حيث إن سمانة الوجه و خصوصا منطقة الخدين هي من علامات الجمال و الصحة عند المرأة ، و لذلك بشكل مستمر تحب المرأة أن تحافظ على تسمين الوجه و لكن دون زيادة الوزن .


قناع خميرة البيرة مع اللبن


هناك قناع للوجه و الخلطات تستخدم لتسمين الوجه النحيف تعتبر خميرة البيرة أحد المكونات الأساسية لتسمين الوجه ، حيث يتم خلط ملعقتين من خميرة البيرة أو كريم خميرة البيرة مع ملعقة من لبن الزبادي الدسم فهذه تضمن تغذية مناسبة للوجه و يتم خلطهما جيدا و يوضع على الوجه مدة نصف ساعة و بعد أن يجف يتم وضع كريمات مرطبة على الوجه و تستخدم هذه الخلطة يوميا للحصول على أفضل النتائج .






قناع العسل


يعتبر العسل المواد المفيدة و المغذية للوجه بدرجة أولى عدا غن العسل مغذي لبشرة الوجه و يعتبر مادة تجميلية تستخدم لشد بشرة الوجه و تمنحه صحة و بياض للبشرة و تخلصه من مشاكل و آثار حب الشباب ، و لإستخدام العسل في تسمين الوجه ينصح بملعقتين من العسل و ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من خميرة البيرة و ملعقة من الزبادي و تخلط جميع هذه المواد جيدا و توضع على الوجه و يتم وضع القناع لمدة ساعة و يستخدم ثلاث مرات في الإسبوع .



الحلبة و التمر


تعتبر الحلبة و التمر مواد مغذية للوجه حيث يتم إحضار سبع حبات من التمر و نضيف ملعقتين من الحلبة الحب و يتم وضعهما في وعاء و نضيف كوب من اماء و نقوم بغليهما مدة عشر دقائق و بعد ذلك يتم شربه قبل النوم لمدة إسبوعين . زيت الخروع و زيت الحلبة ينصح بدهن الوجه بخلط ملعقتين من زيت الحلبة و ملعقتين من زيت الخروع ويتم خلطهما بصحن و يوضع على الوجه قبل النوم يوميا و لمدة شهر أو إسبوعين . البطاطس تعتبر البطاطس من النشويات التي تساهم في تسمين الوجه حيث يتم إحضار بطاطس و يتم سلقها و تناولها يوميا و يضاف إليها الملح تساهم هذه الطريقة بتسمين الوجه و زيادة الوزن و لكن ينصح بالرياضة بعد أكل البطاطس ، و بعضهم ينصح بأكل بطاطا نيئة لتسمين الوجه في مدة قصيرة .

;dtdm jsldk hg,[i