تعريف الورد


الوَرد
بفتح الواو، في اللغة، يعني النور لكل شجرة، وزهر كل نبتة، ثم اقتصر على الورد المعروف وقد توصل الإنسان بفضل عنايته إلى إنتاجه على أشكال وألوان مختلفة وبروائح عطرة متنوعة وكانت عناية

الإنسان بالورد منذ أقدم الأزمان واستعمله الأطباء دواء ووصفوه لكثير من المشاكل.


الوٍرد بكسر الواو، وهو في اصطلاح الصوفية: ما يرتبه الإنسان على نفسه من الأذكار وأنواع العبادات، بحيث يلتزم به مدة معينة، وقد قال ابن عطاء الله :السكندري في الحكم العطائية: لا يحقر الورد إلّا جهول.



كلمات عن الورود

  • لغة الورود هي لغة رومانسية، تكشف ما في الصدور من حب وشوق وألم وعذاب.. فوردة حمراء واحدة تغني عن باقة كاملة من الورود.



  • هل إهديك شعراً أم أهديك باقات من الورد ولو أن الورد سيغار من جمالك ويخجل إن ينظر إليك.






  • أهديك أجمل الورود وهي لغة القلوب... لغة تخاطب بين قلبين، بين قلبك وقلبي وتحكي للعالم أجمل قصة حب أعيشها معاك و تمثل أجمل لغة تخاطب عرفها البشر.. لغة قواعدها الألوان.. مثلها مثل كل اللغات لا يستطيع فهمها أو التحدث بها إلا من أتقن مفرداتها.



  • جيت اهديلك ورده ولقيت شفايفك أجمل... جيت اهديك شمعه ولقيتها في اصابيعك... جيت اعزفلك علي أوتار الورق لقيت النوتة من أنفاسك... جيت أهديلك عقد ضاع بريقه وجدته بين بريق نحرك... جيت بكتبلك شعر لقيت كل القوافي قوافيك... جيت اهديلك روحي لقيتها في أحضانك تملكت كل شيء وكل الكون صار إحساسك خبريني وشولن أوصلك وكل الجمال صار جمالك.
  • سأجمع اليوم الورد سيدي إلى عينك أم خديك أهديه لا تخجل صغيري فالورد أنت و حدائق الورد في خديك و الشمس تشرق عندي من محياك فكف الخجل سيدي إن كتبت اليوم قصيدة في وصف عينيك أو جداول الليل مع خصائل الشَعر سأكتب ليس على الورد فحسب بل على مفترق الطرق و أوراق الشجر على الحجر تحت حبات المطر إن الحب أعذب من المطر و إن عذابه رطب و ثمر و أكتب لمن لام في الهوى أن الحب يا سيدي قضاء القدر أن الحب.
  • سامح عشقي لورد، وافهم سر الورودِ كل عطر فاح منه، كان لكلمات قصيدي لون حمرتها دمائي، شوكها أدمى ووريدي إني لا استهويه عمراً بالتذاكي فاستعد ها أنا أهديك حباً من هوى المطر الشديد إنني الطوفان آتٍ فاغرق بعد ورودي.
  • تقول الوردة وتعبر لك عن مدى شوقي وحنيني أنت أجمل من الأزهار وعيناك أنقى من ماء البحار ولد حبنا مع نمو الأزهار و كبر بعدد حبات الأمطار.
  • إهديك أجمل باقة ورد حمراء وأقول لك أنت تحتل مساحات روحي وها أنت تجدد نبض القلب... فأنا متلهفة دائماً لسماع صوتك خاصة عندما أكون أفكر واشتاق لك وأنت الأهم عندي من أي شيء ومن كل شيء.. أنت أغلى حبيب ولا أرضى بغيرك.. أنت أجمل شعور ارتبطت به وأحسسته.

hg,v]