أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



خلطات لمنع تساقط الشعر

***..أسبابه و علاجه *** *تساقط الشعر حالة شائعة عند الذكور أكثر منها عند الإناث ولها أسباب كثيرة وأشكال عديدة، وقد تؤدي إلى الصلع عندما لا يتم تعويض المفقود من الشعر،



خلطات لمنع تساقط الشعر


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    -•♥مشرفة قسم ركن القصص والمواعظ الدينية+ الطالب الناجح♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    1,425
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية <مدرسة عليا >
    هواياتي
    نشر خير..رسم ...ترجمة لغة تركيا ¡
    شعاري
    أشهد أن لا اله الا الله وأشهد ان محمد رسول الله

    بنت خلطات لمنع تساقط الشعر

     
    خلطات  لمنع تساقط الشعر 457.gif
    ***تساقط الشعر..أسبابه و علاجه ***

    *تساقط الشعر حالة شائعة عند الذكور أكثر منها عند الإناث ولها أسباب كثيرة وأشكال عديدة، وقد تؤدي إلى الصلع عندما لا يتم تعويض المفقود من الشعر، ويمكن حصر تساقط الشعر في الأسباب التالية:
    - إستعمال حبوب منع الحمل و حصول الحمل وبعد الولادة.
    - إتباع نظاماً غذائياً قاسياً لإنقاص الوزن.
    - إستعمال مجفف الشعر (السشوار) بكثرة.
    - طرق التسريح المختلفة، التي تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه، مثل: فرد الشعر، وتمويجه، وصبغه.. الخ.
    - التوتر النفسي والكآبة التي لها دور كبير في ضعف مناعة الإنسان، وحدوث تساقط الشعر.
    - كثرة الكيماويات التي دخلت في طعامنا وشرابنا ولوّثته مما جعلها تتفاعل داخل الجسم وتطلق ما يسمى بالشوارد الحرة Free radicals، وتساعد في ظهور أمراض وأعراض عديدة، ومن بينها تساقط الشعر.
    أما إن سقط الشعر بصورة غير طبيعية، فهذه مجموعة من الوصفات الشعبية التي قد تنفعك:
    - عجينة الحناء: توضع على الرأس، ثم يضمد إما من المساء إلى الصباح، أو من الصباح إلى المساء، ويغسل بعدها الشعر بالماء الدافئ، ويمكن أن تكرر العملية؛ فإنها تقوي الشعر، وتمنع من تساقطه.
    - تسريح الشعر بمزيج من خل التفاح و الماء: يجب أن يكون الماء ضعف خل التفاح ويضافقليل من الملح، وهذه الوصفة مفيدة لإزالة قشرة الرأس.
    - الخُبيزة: تغلى كمية من الخُبيزة بالماء، ويفرك بها الشعر مرتين يومياً، ويداوم على استعماله إلى أن يتوقف تساقط الشعر.
    - مزيج الخل و عصير الجرجير: يحضر المزيج بخلط مقادير متساوية من الخل وعصير الجرجير لتدليك جلدة الرأس يومياً إلى أن يتوقف تساقط الشعر.
    - عصير الرشاد و البصل: يفرك الرأس به إلى أن يتوقف تساقط الشعر.
    - مسحوق بذور الحلبة وعصير أوراق الصبار والإغاف Agave: تحضر عجينة توضع فوق الرأس من حين لآخر، تساعد في تأخير حدوث الصلع.
    - ملعقة كبيرة من الرشاد الناعم، وملعقة صغيرة من الثوم المهروس، وملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء: تخلط وتدلك به فروة الرأس يومياً، لمدة عشرين يوماً.
    - مغلي نبات القرّيص و كذلك مغلي أوراق شجر السدر والأثل: يتم غلي 30 غراماً من أوراق هذه النباتات في ½ لتر ماء بضع دقائق، يحفظ في الثلاجة وتدلك به فروة الرأس يومياً حتى يتوقف التساقط وينمو الشعر من جديد.
    - تناول الأعشاب التي لها خصائص مضادة للكيماويات الداخلة إلى الجسم مثل القرّيص ونبات الحرشف البرّي والجزر: على شكل مغلي أو عصير، كما توجد تركيبة تدعى »منقّي الدم« مصنوعة من الأعشاب لها خصائص إيجابية جداً في وقف التساقط بالإضافة إلى عشبة القمح الخضراء.
    الأدوية الحديثة:
    - تعتمد على التشخيص، وتحديد سبب سقوط الشعر إن أمكن، فإن وجدت القشرة في جلدة الرأس؛ فإن (الشامبوات) المضادة للقشرة تساعد في توقف تساقطه، وهذه (الشامبوات) كثيرة جدا،ً وما يصلح لمريض لا يصلح لغيره، ويجوز استعمالها دون وصفة طبية، مثلها مثل الصابون في ذلك.
    - أدوية حديثة تزعم القدرة على إنبات الشعر عند الذكور، وهذه ما زالت قيد الدراسة والتجارب، ولم يثبت منها شيء من الناحية العلمية المجردة.
    - قد يحتاج الشخص الى تحليل نسبة الحديد في الدم وفيتامين ب12 ومادة الزنك حيث أن النقص فيها قد يكون له دور في تساقط الشعر.


    *** خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر

    نُقدِّم لكِ خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر، حيث تعمل هذه الخلطة كدواءٍ سحريٍ يُقوي ويُكثِّف وينت الشعر، وذلك بفضل إحتوائها على مواد خفيفة يسهل على فروة الرأس إمتصاصها والإستجابة لها، ولكن قبل البدء بإستخدام خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر عليكِ الإنتباه لبعض العوامل الأخرى التي تُساعدك على نجاح ذلك، والتفاصيل فيما يلي:
    - تخلصي من أطراف الشعر التالفة والمُتقصفة: إن الشعيرات المُتقصفة والتالفة هي شعيرات ضعيفة يصعب وصول الغذاء إليها لكن عند قص الأجزاء التالفة منها تتقوى وتثبت في مكانها.
    - عالجي أمراض فروة الرأس: عندما تلاحظين ظهور بعض البثور الجلدية بين شعيرات الرأس، أو وجودة قشرة بيضاء بشكل مزمن عليكِ زيارة طبيب جلدي مُختص للتخلص من هذه المشاكل المُسببة لتساقط الشعر، أو إغسلي شعركِ بلتر من الماء ممزوج بفنجان من الخل بعد كل إستحمام.
    - تناولي أطعمة تحتوي على المعادن والفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتغذيتهِ: يجب أن يحصل جسمكِ على كمية وفيرة من المعادن كالحديد والزنك والفيتامينات مثل فيتامين (أ) المتواجدين في الجرجير والبقدونس والطماطم والأسماك والجزر والفليفلة الحلوة، حيث تعمل هذه العناصر على تقوية الشعر ومنعهِ من التساقط.
    مكونات خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر:
    - كأس من عصير الجرجير، وذلك بأخذ ضمتين كبيرتين من الجرجير وتُغسل أوراق الجرجير جيداً ثم تُنقع بوعاءٍ من الماء المُفلتر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم سحقها بالخلاط الكهربائي مع القليل من الماء حتى يُصبح المزيج كالعصير، ثم يُصفَّى ماء العصير بإستخدام قطعة قماش.
    - 50 ملل من الكحول.
    - 100 ملل من ماء الورد.
    - 50 ملل من الخل الأبيض.
    طريقة تطبيق خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر:
    أخلطي جميع المكونات بقارورة زجاجية نظيفة، ثم دلِّكي فروة الرأس بالقليل من الخليط "إحتفظي بالباقي داخل الثلاجة"، وإرتدي غطاءً بلاستيكياً لمدة ساعة كاملة، وإغسلي فروة رأسكِ بعد ذلك.
    إستخدمي خلطة الجرجير لمنع تساقط الشعر ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين النتائج بإنتهاء الأسبوع الثاني.

    ***زيت الحنظل.//.الحل الأمثل لعلاج تساقط الشعر

    الحنظل نبات عشبي معمر من القرعيات وهو شديد المرارة ويضرب به المثل في ذلك ويجب التعامل معه بحذر لأن فيه سميَة، أما زيت الحنظل فيوجد في البذور بنسبة 15-20 % وله إستخدامات عديدة منها زيادة جمال الشعر ولمعانه واسوداده ومنع تساقطه، المزيد عن دور زيت الحنظل في منع تساقط الشعر في السطور التالية:

    - بالرغم من عدم وجود دراسات حديثة، إلا أن التجارب والخبرات أكدت دور زيت الحنظل الفعال في منع تساقط الشعر وإضافة السواد وتأخير ظهور الشيب ويعتبر إستخدام زيت الحنظل من العادات المعروفة عند نساء القبائل البدوية القديمة اللواتي يفتخرن بشعورهن الطويلة والقوية والسوداء.

    - ومن فوائد زيت الحنظل الأخرى للشعر علاج إلتهابات قشرة الرأس والقضاء على القمل، وبالرغم من أنه متوفر تجارياً إلا أنه يمكنك تحضير زيت الحنظل في المنزل بإتباع الخطوات التالية:

    1- تقطع الحنظلة الخضراء إلى نصفين وتنقع بكمية من زيت الزيتون، أما اذا كانت الحبة جافة فتدق قليلاً وتوضع في كيس نايلون لمدة 24 ساعة.

    2- توضع حبة الحنظل المغمورة في الزيت في قدر حراري وتسخن على النار دون درجة الغليان مرة لمدة ثلاثة أيام.

    3- بعد التسخين تترك حبة الحنظل في الزيت مدة 15 يوماً ثم يصفى الزيت ليصبح جاهزاً للإستخدام.

    صورة لثمرة الحنظل التي يستخرج من بذورها زيت بذرة الحنظل:

    ***زيت الجرجير للشعر .. وداعاً للتساقط والتلف

    يُعالج زيت الجرجير العديد من المشاكل التي تُصيب فروة الرأس، كجفاف الشعر وتساقطهِ وتقصفهِ وتلفهِ، كما أنه يمنح الشعر القوة والنعومة واللمعان ويجعله سهل التسريح أيضاً .. وفيما يلي نُقدِّم لكِ الطريقة الصحيحة لإستخدام زيت الجرجير للشعر ..
    - سخِّني ربع كأسٍ من زيت الجرجير إلى أن يُصبح دافئاً مع الحذر من الوصول لدرجة السخونة.
    - ضعي زيت الجرجير على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك المُستمر.
    - غطِّي شعركِ بغطاءٍ بلاستيكيِّ لمدة نصف ساعة.
    - إغسلي شعركِ بماءٍ دافئ مع إستخدام الصابون النابلسي لإزالة بقايا زيت الجرجير.
    إستخدمي زيت الجرجير للشعر قبل كل إستحمام لتتمتعي بشعرٍ صحيٍ متألق ولامع ..

    *** ماسك البصل لعلاج تساقط الشعر!

    الوصفات الطبيعية لا تعد ولا تحصى الا انه ليس جميعها مفيداً، لذلك لابد من تجربة العديد من الوصفات لغاية الوصول إلى المكونات الطبيعية التي تتماشى مع طبيعة شعرك وذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج مضمونةٍ تدوم لفترةٍ طويلةٍ وبأقل التكاليف الممكنة.
    من بين المكونات الطبيعية التى أثبتت الأبحاث فاعليتها على الشعر، البصل الذي كثيراً ما تستعين به السيدات في علاج مشكلة تساقط الشعر المزمن، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعد أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكلٍ طبيعيٍ وصحيٍ.
    واعلمي أنه بالرغم من أن رائحة البصل نفاذةٌ فإن الكثيرات ما زلن يواظبن على هذه الوصفات إيماناً منهن بفاعليتها في منع تساقط الشعر ورغبةً منهن في حلٍ سريعٍ يغنيهن عن اللجوء إلى مراكز التجميل ومستحضرات العناية بالشعر الباهظة، التالي مجموعة من أفضل وصفات الشعر التي تعتمد على البصل، وننصحك بإتباع ما يناسبك منها:
    1- عصير البصل المركز:
    من الطرق السهلة والبسيطة للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه إلى مكعباتٍ صغيرةٍ ثم طحنه في المفرمة للحصول على قدرٍ كافٍ من عصارة البصل، أضيفي عصارة البصل لقليلٍ من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلاً.
    اغسلي شعرك جيداً بالشامبو ثم غطيه لمدة نصف ساعةٍ بمنشفةٍ ساخنةٍ قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.
    2- البصل والعسل:
    يمكنك تجربة ماسك البصل والعسل إذا كنت ترغبين في التقليل من حدة رائحة البصل، فكل ما عليك فعله هو مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيداً لحين الحصول على مزيجٍ متجانسٍ. ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعةٍ على شعرك قبل غسله جيداً بالشامبو للتخلص من آثار البصل ورائحته.
    3- ماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند:
    يعد هذا الماسك من أفضل ما يمكنك اتباعه لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذرياً.
    امزجي عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليلٍ من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعرٍ لامعٍ وناعمٍ بفضل شراب الشعير والبصل، أما جوز الهند فسيساعد على تغذية شعرك بشكلٍ فعالٍ.
    4- ماسك البصل وزيت الخردل:
    زيت الخردل من المكونات الطبيعية التي أثبتت مدى فاعليتها في الحفاظ على لون الشعر جذاباً وغنياً، لذلك يمكنك الاستعانة به في أي من وصفات البصل الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحصول على شعرٍ ذي لونٍ جذابٍ في الوقت ذاته.
    5- ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:
    كوني مبتكرة ومتجددة دوماً، لذلك احرصي على إضافة مكوناتٍ جديدةٍ في كل مرةٍ تتبعين فيها ماسك البصل، حيث يمكنك إضافة بعض من الفاكهة بجانب العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غنيٍ يعالج عيوب الشعر كافةً بشكلٍ طبيعي وآمن.
    وأخيراً، إذا كنت تعانين من تساقط الشعر فجربي أيضاً من الوصفات السابق ذكرها والتي ستساعدك ليس فقط على نمو شعرك وإنما على التخلص أيضاً من مشكلة القشرة، لكن إذا كنت تعانين من أمراض مزمنةٍ أو تساقط مرضي لشعرك فلا بد من الاستعانة فوراً بالطبيب وذلك للتوصل إلى سبب سقوط الشعر بهذا الكم.


    ***خلطات للشعر الخفيف والمتساقط

    تتعرض الكثير من الفتيات إلى مشكلة تساقط الشعر بكمياتٍ كبيرةٍ، وتشعر الكثيرات بالحرج حينما تجد شعرها خفيف ويتساقط بكثرة، في حين أن هناك وسائل طبيعيةٌ متوافرةٌ يمكن من خلالها علاج مشاكل الشعر المُتقصف، لذا نستعرض في السطور التالية من المقالة مجموعة من أفضل الخلطات للشعر الخفيف والمتساقط، تعرفي عليها الآن:
    1. خلطة الحنة والبيض للشعر الخفيف والمُتساقط:
    • المكونات:
    كوب حنة مطحونة+ بيضة واحدة + علبة روب+ ملعقة طعام عسل طبيعي +1/2 كوب زيت زيتون أصلي + ماء للعجن
    • الطريقة:
    - امزجي الحنة مع البيض جيداً.
    - اضيفي الروب ومعلقة من العسل الطبيعي وزيت الزيتون الأصلي.
    - اسكبي كمية من الماء للعجن واتركي الخليط مدة ربع ساعة حتى يختمر.
    - ضعي الخليط على الشعر لمدة 4 ساعات ثم اغسليه بالماء واتركيه لمدة يوم، ثم عاودي غسله مرة أخرى بالشامبو، ولاحظي النتيجة بنفسك.
    2. خلطة زيت الخروع لعلاج الشعر الخفيف:
    • المكونات:
    صفار خمس بيضات + 4/1 كوب زيت خروع
    • الطريقة:
    - اخلطي صفار البيض مع زيت الخروع جيداً.
    - ادهني بالمزيج شعرك مع التدليك جيداً.
    - اتركي المزيج على شعرك لمدة 5 ساعات ، ثم قومي بغسله جيداً، مع المداومة على عمل هذه الخلطة شهرياً للحصول على نتائج سريعة في علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته.
    3. خلطة الخميرة والحليب للشعر الخفيف والمتُساقط:
    • المكونات:
    ملعقة صغيرة خميرة+ قليل من الماء الدافئ+ كوب حليب+ مقدار صغير من العسل
    • الطريقة:
    - امزجي الخميرة مع الماء جيداً.
    - ضعي الحليب الآن على المزيج.
    - اضيفي العسل، ثم ضعي المزيج بأكمله على شعرك لمدة 3 ساعات بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

    بعد أن أستعرضنا معكِ أفضل خلطات الشعر الخفيف والمتساقط، ننصحك بأن تستخدمي شامبو وبلسم مناسبين لشعرك حتى تحصلي على شعر جميلٍ وجذابٍ.

    ***علاج تساقط الشعر بخلطات عشبية رائعة
    يُعتبر تساقط الشعر مشكلةً تؤرق معظم بنات حواء، فهي دليلٌ على إجهادِ الشعر و إفتقادهِ لعناصر غذائيةٍ هامةٍ، لذلك نُقدِّم إليكِ بعض الوصفاتِ العشبيةِ السحريةِ المفيدةِ لعلاج تساقط الشعر، والتي تحتوي على فيتامينات (أ) و (ب) ..
    1- علاج تساقط الشعر بنبات القراص: الطريقة .. ضعي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص في إناءٍ يحتوي على لترٍ من الماء + نصف لترٍ من الخل العادي، ثم يُوضع فوق النار ويُترك يغلي لمدة نصف ساعةٍ ثم يُحفظ بعد ذلك في زجاجةٍ مغلقةٍ ويُستعمل منه ما يكفي لتدليك فروة الرأس، وذلك بمعدل مرةٍ واحدةٍ في اليوم.
    2- علاج تساقط الشعر بنبات الكزبرة و نبات أوراق الرمان: يُوجد من نبات الكزبرة نوعان، الكزبرة العادية المعروفة، وكزبرة البثر، حيث تُؤخذ أجزاءٌ متساويةٌ من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة وتُمزج سوياً، وتُغلى مع لترٍ من الماء، ثم تُصفى، ويُغسل الشعر فقط، وتُعتبر هذه الوصفة تثبيتاً للشعر في فروةِ الرأس، كما أنها تُعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً بالإضافةِ إلى أنها تعمل على علاج تساقط الشعر بصورةٍ سريعة.
    3- علاج تساقط الشعر بنبات السنامكي: تُستخدم أوراق نبات السنامكي ضد حكة فروة الرأس، وأيضاً في علاج تساقط الشعر وزيادة طوله، والطريقة أن تُؤخذ ملعقةٌ كبيرةٌ من أوراق السنامكي وتُوضع في ملئ كوبٍ من الخل العادي، ويُوضع على النار ثم يُترك لمدة نصف ساعةٍ ثم يُصفَّى ويُغسل الشعر ويُدلك به فروة الرأس مرةً واحدةً في اليوم
    جرِّبي المُناسب لعلاج تساقط شعركِ من الأعشاب الطبيعية الرائعة


    ***أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

    تفضل الكثيرات من السيدات استعمال الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر المختلفة وخاصة مشكلة تساقط الشعر، حيث تعاني الأغلبية العظمى من السيدات والفتيات من مشكلة تساقط الشعر بكثافة مما يسبب لهن الإحراج، لذلك تعرفي معنا عزيزتي على أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر:

    - خلطة الحبة السوداء مع الحناء للحد من تساقط الشعر
    المكونات: 3 ملاعق حبة سوداء مطحونة + ½ كوب حنة + ¾ كوب ماء دافئ
    الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو.

    - خلطة البصل وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر
    المكونات: عصير بصلة مهروسة + ملعقة زيت الزيتون + ملعقة زيت الثوم + ملعقة زيت الخروع + ملعقة زيت أركان المغربي أو أي زيت أخر
    الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع على فروة الشعر لمدة 5 ساعات على الأقل ثم يغسل الشعر جيداً، تساعد هذه الخلطة على علاج تساقط الشعر، يجب استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً لمدة ثلاث أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.

    - خلطة البيض والزيوت الطبيعية لتخفيف تساقط الشعر
    المكونات: بيضة + ملعقة عسل + ملعقة من كل من :زيت جوز الهند وزيت لوز وزيت أملا وزيت خروع وزيت جرجير + مايونيز (يستخدم المايونيز للشعر الجاف فقط).



    الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء، تساعد هذه الخلطة على تخفيف تساقط الشعر.

    - خلطة البيض وزيت الخروع لتقليل تساقط الشعر
    المكونات: صفار 4 بيضات + 2 ملعقة زيت خروع
    الطريقة: يخلط صفار البيض مع زيت الخروع ثم يوضع على الشعر لمدة يوم كامل، تساعد هذه الخلطة على تقليل تساقط الشعر وتكثيفه.

    وصفة السدر والخروع لعلاج تساقط الشعر وتطويله
    المكونات: معلقتان كبيرتان سدر + صفار 2 بيضة + كوب زبادي + 3 ملاعق كبيرة مايونيز + 3 ملاعق كبيرة خميرة + 3 ملاعق كبيرة زيت خروع + 2 ملعقة كبيرة زبده ذائبة
    الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع على الشعر لمدة 4 ساعات ثم تغسل بالشامبو.

    ***خلطة الثوم والزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

    تعتبر مشكلة الشعر الضعيف والمتساقط مشكلة أزلية تواجها الكثيرات منا خصوصاً اللاتي اعتدن شد شعورهن إلى الخلف عند ارتداء الحجاب، حيث يتراجع خط الشعر بصورة ملحوظة في منطقة الجبهة ومنتصف الرأس، وهناك العديد من المستحضرات الطبية والكريمات التي تعالج هذه المشكلة، فإن هناك أيضاً العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على علاج الشعر الجاف والمتساقط. لكن في كل الأحوال يتطلب علاج تساقط الشعر بعض الصبر لأنه يتطلب وقتاً قد يصل إلى عام على حسب حالة الشعر.
    وتعتبر خلطة الثوم والزيوت الطبيعية من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط:

    المكونات
    10 ملاعق كبيرة زيت خروع
    2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة
    10 فصوص ثوم مهروسة
    الطريقة:
    تخلط فصوص الثوم المهروس مع زيت الخروع وزيت حبة البركة، وتنقع لمدة يومين ثم يوضع الخليط في زجاجة.

    تستعمل كمية من هذا الخليط قبل غسل الرأس بالطريقة الآتية:

    1) توضع كمية من الخليط على فروة الرأس، وتدلك فروة الرأس بأطراف الأصابع في حركات دائرية خفيفة حتى تسخن فروة الرأس، مع ملاحظة أن يتكون الأصابع نظيفة والأظافر مقصوصة كي لا تسبب جرح فروة الرأس عند التدليك.
    2) يلف الرأس بفوطة ساخنة ومعصورة من الماء لمدة ساعة، مع تغيير الفوطة كلما بردت.
    3) يغسل الشعر بالشامبو ثم بالبلسم المعتاد.
    تتميز هذه الوصفة باحتوائها على الثوم الغني بالمعادن، والكبريت، والسيلينيوم، وفيتامين ب و ج، مما يساعد على حماية الشعر من التقصف، وكذلك يعمل على تقوية ولمعان الشعر وتغذية فروة الرأس. وبالنسبة لزيت الخروع، فإن يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة كثافته. أما زيت حبة البركة (الحبة السوداء) فإنه يعمل أيضا على تقوية الشعر ومنع تساقطه.


    ***خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وتقويته

    تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه بنات حواء في جميع الأعمار، لذلك عند البدء في البحث عن طريقة لعلاج تساقط الشعر يجب أولاً التأكد من عدم وجود أي أسباب صحية تؤدي إلى تساقط الشعر، وبعد استبعاد الأسباب الصحية يمكنك البدء بعمل بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة تساقط الشعر، تابعينا في السطور القادمة للحصول على خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر:-
    طرق علاج تساقط الشعر بالخلطات الطبيعية:
    تعمل الخلطات الطبيعية على تقوية الشعر والتخفيف من حدة مشكلة تساقط الشعر، ومن هذه الخلطات:-

    - خلطة الزعفران وماء الورد لعلاج تساقط الشعر:
    المكونات: قليل من الزعفران+ ½ كوب ماء ورد + القليل من الثوم + مقدار من القرنفل.

    الطريقة: ينقع الزعفران في ماء الورد لليلة كاملة، ثم يُصفى في اليوم التالي ويمزج مع الثوم المفروم والقرنفل المطحون، يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُغسل جيداً.

    ينصح باستعمال هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتيجة واضحة.

    وصفة الزعتر لمنع تساقط الشعر:
    المكونات: 4 ملاعق من زعتر + كوب ماء

    الطريقة: يوضع الزعتر في الماء ويُغلى على النار لمدة عشر دقائق، ثم يُصفى ويدلك به فروة الرأس يومياً لمدة 15 يوماً.

    وصفة الجرجير وماء الورد لتجنب تساقط الشعر:
    المكونات: ملعقة عصير الجرجير + كحول طبي + ماء ورد

    الطريقة: تمزج كل المكونات معاً وتدلك بها فروة الرأس، استعملي هذه الخلطة بشكل دوري.



    og'hj glku jshr' hgauv

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥miss crazy♥

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    623
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    miss crazy
    هواياتي
    français
    شعاري
    لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

    افتراضي رد: خلطات لمنع تساقط الشعر


  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Aug 2014
    المشاركات
    946
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    مستقبلي صحفية باذن الله 3>...
    هواياتي
    القراة والغناء
    شعاري
    لا اله الله محمد رسول الله

    افتراضي رد: خلطات لمنع تساقط الشعر


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-03-2017, 13:16
  2. طرق لمنع تساقط الشعر
    بواسطة جوهرة الجليد في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-11-2015, 23:08
  3. نصائح لمنع تساقط الشعر
    بواسطة جوهرة الجليد في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2015, 18:43
  4. ~✿البصل لمنع تساقط الشعر✿~
    بواسطة zehla في المنتدى العناية بالبشرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2015, 16:07
  5. طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر
    بواسطة ilyes said في المنتدى العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-11-2014, 20:58

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •