أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



علاج الشعر الأبيض أو تحويله لمصدر جاذبية!

سم الله الرحمن الرحيم هل الشعر الأبيض هو علامة على الشيخوخة ؟ ليس دائما. بعض الناس يظهر لديهم الشعر الأبيض منذ سنوات ال- 20 من عمرهم. ما هي أسباب ظهور



علاج الشعر الأبيض أو تحويله لمصدر جاذبية!


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    -•♥ مشرفة قسم مدونتي♥•-
    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    المشاركات
    2,381
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة علم
    هواياتي
    التوسع في الانترنت
    شعاري
    لا للجهل نعم للعلم

    افتراضي علاج الشعر الأبيض أو تحويله لمصدر جاذبية!

     
    سم الله الرحمن الرحيم
    هل الشعر الأبيض هو علامة على الشيخوخة ؟ ليس دائما. بعض الناس يظهر لديهم الشعر الأبيض منذ سنوات ال- 20 من عمرهم. ما هي أسباب ظهور الشعر الأبيض، كيف يمكن علاج الشعر الأبيض أو على العكس كيف يمكن تحويله لصرخة من الموضة؟
    على الارجح انه في مرحلة ما من حياتكم، سوف يبدا لون شعركم بالتحول الى الرمادي. قد تجدون الان بالفعل شعرا ابيض في زوايا خفية في راسكم. لماذا لدى بعض الناس يبدا الشعر الابيض في الظهور منذ سنوات الـ 20 من عمرهم، بينما لدى البعض الاخر يظهر اللون الرمادي فقط عند وصولهم الى سن الـ 50؟ واذا بدا ظهور اللون الرمادي في شعركم في سن مبكرة، هل هناك ما يمكن فعله من اجل علاج الشعر الابيض؟ كل هذا واكثر - في هذه المقالة.
    الشعر الابيض - كيف يحدث ذلك؟

    يبدا لون الشعر بالتحول الى الابيض عندما تتوقف الخلايا المنتجة للون عن افراز الصباغ. كذلك، احيانا يتكون بيروكسيد الهيدروجين في الشعر بشكل طبيعي ويؤدي الى اكسدة الشعر. عادة ما يظهر الشعر الابيض لاول مرة في منتصف سنوات الـ 30، بحيث لا تكون في البداية سوى عدد قليل فقط من الشعرات البيض. في سن الـ 50، يكون لدى 50٪ من الاشخاص كمية كبيرة بالفعل من الشعر الرمادي.
    خلافا للاعتقاد الشائع، فلم يعثر على ادله علمية تشير الى ان الضغط يمكن ان يؤدي الى نمو الشعر الابيض. الخبراء ليسوا متاكدين لماذا يظهر لدى بعض الناس الشعر الابيض في وقت مبكر نسبيا من الحياة، ولكن ما هو معروف، ان الوراثة لها دور رئيسي في ذلك.
    هناك متلازمات مناعية وجينية ترتبط بظهور الشيب في وقت سابق لاوانه. وتشمل هذه متلازمة ويرنر، البهاق، داء الثعلبة – والاخيرة تؤدي لتساقط الشعرات ذات اللون فقط، لذلك يبدو ان الشعر تحول بين عشية وضحاها الى الابيض. ايضا نقص في الـ b12 او مشاكل في الغدة الدرقية يمكن ان تؤدي لظهور الشعر الابيض قبل الاوان - ولكن في كثير من الاحيان تكون هذه الظاهرة عكسيه اذا تم علاج الشعر الابيض.
    اخفاء الشعر الابيض: كيف تقومون بذلك؟

    هناك العديد من الطرق لاخفاء الشعر الرمادي او الشعر الابيض. ما هي؟
    صبغ الشعر بصبغة شبه دائمة (غسيل) : هذا اللون يبقى على الشعر لعدة اسابيع، وهو خيار جيد للاشخاص الذين بدؤوا برؤية بوادر الشعر الابيض.
    الظلال: صبغ بعض اطراف الشعر بلون فاتح اكثر يطمس ظهور الشعر الابيض ويخفيه.
    صبغ الشعر بلون ثابت: عندما يتحول 40-45 ٪ من شعركم الى رمادي / ابيض، فيمكن صبغة بلون ثابت. هناك اناس يتركون القليل من الشعر الرمادي حول وجههم لتكوين انطباع محترم.
    مستحضرات علاج الشعر: اذا كنتم لا ترغبون في صبغ شعركم ولكن لا تزالون ترغبون في اخفاء الشيب بطريقة او باخرى، فيمكن استخدام مستحضرات الصبغ المؤقتة (التي بعضها يكون على شكل رذاذ) التي تزول بعد غسلها.
    الشعر الابيض وتصفيف الشعر: مظهر الشعر الابيض هو الفائز
    اليوم ، المزيد والمزيد من النساء الشابات، رجال الاعمال وحتى عارضات الازياء يختارون ترك الشعر الرمادي او الابيض وعدم اخفاءه. وفقا لمصففي الشعر وخبراء صناعة الازياء، فخرافة ان الشعر الرمادي يجعل الناس يبدون اكبر سنا هي خرافه وليس اكثر. اذا شعرتم انكم ما زلتم شبابا، سليمين، نشطين وحيويين قبل ظهور الشعر الابيض، فليس هناك سبب للتوقف عن الشعور بذلك حتى لو بدا ظهور الشعر الرمادي لديكم.



    اليكم بعض النصائح التي سوف تساعدكم على تقبل وعدم علاج الشعر الابيض وحتى تحويله لصرخة من الموضة:

    اذا اعتدتم على صبغ شعركم، فكروا في التوقف عن ذلك وبدلا من ذلك قوموا بحلاقة قصيرة وانيقة.استشيروا مصفف الشعر حول دمج الالوان في شعركم الذي من شانه ان يطمس الحد بين الشعر الابيض او الشيب وبقية الشعر.
    اعتمدوا قصة الشعر الحديثة والعصرية، مثل الكاريه مع الاطراف البارزة، ذيل الحصان الاملس او المجعد.
    اعتنوا بشعركم. هناك انواع من الشامبو التي تحتوي على لون ازرق يمنع الشيب من تطوير الوان مصفرة. استخدموا قناع الشعر مرة واحدة في الشهر للحفاظ على الشعر رطب. استخدموا جهاز تنعيم الشعر لجعل شعركم يبدو املس واكثر لمعانا. الشعر الرمادي يميل الى التجعد في بعض الاحيان، واستخدام جهاز تنعيم الشعر يساعده على استعادة حيويته.
    تقبلوا عدم الحاجة لعلاج الشعر الابيض ثم تقبلوا الشعر الابيض نفسه بحب. فانه لا يجعلكم تبدون اقل جمالا ! تذكروا ان الجمال الذي يظهر منكم ينبع في معظمه من الطريقة التي ترون انتم انفسكم فيها وليس من لون الشعر.
    في امان الله

    ugh[ hgauv hgHfdq H, jp,dgi glw]v [h`fdm!


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-03-2017, 13:16
  2. احترسي هذه العادات تُعجل بظهور الشعر الأبيض
    بواسطة ♥افنان كنز المحبة♥ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-08-2015, 13:27
  3. نصائح لتجنب ظهور الشعر الأبيض
    بواسطة ღ~♫محبة الرحمن♫~ღ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-08-2015, 15:28
  4. الخميرة تمنع ظهور الشعر الأبيض! وفوائد أخرى قد تصدمكم
    بواسطة Ranita Angel♥ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-08-2015, 13:52
  5. نصائح لتجنب ظهور الشعر الأبيض
    بواسطة ღ~♫محبة الرحمن♫~ღ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-07-2015, 17:51

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •