فوائد الثوم للشعر المتساقط والخفيف والصلع , كيفيه استخدام الثوم للشعر المتساقط والخفيف والصلع 1227.gif





إذا كنتِ قد مللتِ من تساقط الشعر وقد استخدمتِ العديد من منتجات العناية بالشعر ولم تحدث استجابة, فإن الثوم يمكن أن يكون مفيداً للشعر.
و فوائد الثوم للشعر تتركز في الأساس على احتوائه على كميات كبيرة من الأليسين وهو مركب كبريتي يعمل كمضاد حيوي يساعد في منع تساقط الشعر بمنتهى الكفاءة.
فوائد الثوم للشعر ليست فقط من خلال الأليسين, ولكن أيضاً من خلال احتوائه على السيلينيوم وفيتامين ج و فيتامين ب, والعديد من أنواع المعادن مثل الكالسيوم والنحاس.
وسوف نطرح فوائد الثوم للشعر الخفيف وللشعر المتساقط وللصلع سواء للرجال أو النساء.


فوائد الثوم للشعر المتساقط والخفيف والصلع

- أكدت دراسة حديثة نشرت في يناير 2007 فوائد الثوم للشعر المتساقط والخفيف والصلع. وقامت الدراسة التي نشرت في المجلة الهندية لأمراض الجلدية والتناسلية باضافة معجون الثوم إلى البيتاميثازون فاليرات الذي يستخدم في علاج داء الثعلبة. وأكدت الدراسة على أن الثوم قد عمل بكل جيد في علاج تساقط الشعر.

- فوائد الثوم للشعر المتساقط تتركز بشكل رئيس على الأليسين وهو مركب كبريتي له فوائد للشعر, فهو يحتوي على البروتين مثل الكيراتين وهو بروتين يدخل في تركيب الشعر.

- المعادن الموجودة في الثوم لها فوائد للشعر ونمو الشعر مثل الكالسيوم والزنك.

- من فوائد الثوم للشعر المتساقط والخفيف هو المساعدة في قتل الجراثيم والبكتريا.

- فوائد الثوم للشعر تبدو واضحة من خلال احتوائه على السلينيوم وهو مركب يساعد في الوقاية من السرطان ويحفز تدفق الهيموجلوبين في الدم.

- من فوائد الثوم للشعر المتساقط هو احتوائه على فيتامين ب1 وفيتامين ب6 و فيتامين ج وهما ضروريان في نمو الشعر. فيتامين ج يساعد في تعزيز بناء الكولاجين. ونقص فيتامين ب6 يمكن أن يؤدي إلى فقد الشعر, بينما فيتامين ب1 يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس بجانب التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.




كيفية استخدام الثوم للشعر المتساقط والخفيف

1- تعد أسهل الطرق لاستخدام الثوم للشعر وللاستفادة من فوائد الثوم للشعر, هو اضافة عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم. ويستخدم الثوم للشعر في هذه الطريقة مرتين في الشهر, حيث أن استخدام الثوم للشعر بهذه الطريقة أكثر من مرتين في الشهر يؤدي إلى جفاف الشعر. ويمكن أيضاً إضافة العسل إلى الثوم حيث يعمل كمرطب طبيعي, بجانب أنه يزيل الرائحة النفاذة للثوم. كما يمكن استبدال العسل بالزنجبيل.

2- من طرق استخدام الثوم للشعر الأخرى, هو غمر فصوص الثوم في زيت الزيتون لمدة أسبوع ثم استخدام الزيت على الشعر وتركه ليلة كاملة وتغطيته ثم غسله في صباح اليوم التالي, وهذا يفيد في منع تساقط الشعر الخفيف.

3- يمكن استخدام الثوم للشعر أيضاً عن طريق فرك بضع فصوص من الثوم على فروة الرأس وتدليك الشعر والرأس بها برفق.

فوائد الثوم للشعر المتساقط والخفيف والصلع , كيفيه استخدام الثوم للشعر المتساقط والخفيف والصلع 1228.gif

t,hz] hge,l ggauv hgljshr' ,hgotdt ,hgwgu < ;dtdi hsjo]hl hge,l ggauv hgljshr' ,hgotdt ,hgwgu