7 حقائق لا تعرفها عن الرموش

تعتبر الرموش مثلها مثل أي جزء في جسمك ، ربما تحتاج إلي إنفاق المزيد من الوقت في محاولة الحصول علي رموش طويلة و كثيفة و رموش ملفوفة . و البعض يبحث عن أسهل الطرق مثل تركيب الرموش الصناعية الجاهزة . و لكن يذكر أطباء الجلدية أن هناك عوامل أخري تساعد في الحصول علي رموش طبيعية مثل حماية عينيك من المواد المهيجة مثل الغبار و العرق و حتي من الشمس و ذلك وفقاً لما قاله زيلكون براين طبيب الأمراض الجلدية و أستاذ مشارك في جامعة مينيسوتا و بالإضافة إلي أن هناك مجموعة من الحقائق التي من شأنها تستطيع الحصول علي رموش صحية .
7 حقائق لا تعرفها عن الرموش 5351.jpg
أهم الحقائق الطبية المدهشة عن الرموش
١- تتطلب الرموش وجود مادة TLC :
الرموش مصنوعة من نفس مكونات الشعر و تماماً هي تتأثر مثل الشعر بالعوامل المضرة . و يمكنك حماية عينيك من خلال العوامل المضرة مثل تراكم الغبار و العرق و الماسكارا. و يفضل تنظيف العين جيداً و غسلها بشامبو الأطفال .
٢- الرموش تتغير عندما تكبر في العمر :
إذا لاحظت وجود تغير في كمية و كثافة و طول رموشك . فمن الطبيعي أن تصبح الرموش رقيقة مع مرور فترة من الوقت . و لكي تحافظ علي رموشك طويلة و جميلة ، من خلال إضافة مكونات تساعد علي تحفيز نمو الشعر مثل فيتامين ب و البيوتين إلي روتينك اليومي .
٣- الرموش المجعدة يسهل كسرها :
عند إستخدام ألة لف الرموش ، قد تؤدي إلي سحب الرموش من جذورها .و هذا قد يكون من أحد الأسباب الأكثر شيوعاً وراء تساقط الرموش لذلك ينصح الأطباء بتقليل إستخدامه أو حتي إستخدامها قبل فترة بسيطة من وضع الماسكارا .

٤- الرموش يمكن أن تصبح طويلة :
قد يكون حلم كل فتاة أن تصبح رموشها طويلة ، و لكن هذا ليس حلم بعيد يمكن أن يتحقق و الحصول علي عين جذابة و هناك العديد من الطرق الطبيعية البسيطة التي يمكنك إتباعها لتطويل الرموش مثل دهن الرموش بزيت الخروع مرتين يومياً . و أيضاً يمكنك إستعمال زيت اللوز . مع الحرص علي عدم إستخدام مستحضرات التجميل السيئة أو عدم تنظيف الرموش جيداً و إستخدام ماسكارا صحية . و إذا لاحظت أن رموشك مجهدة و متساقطة و تحتاج إلي الراحة من المكياج و ذلك لترك فرصة لها لكي تنمو من جديد و تغذيتها بالعناصر المفيدة مثل الفيتامينات .
٥- تعمل الماسكارا المقاومة للماء ، علي تهيج الرموش :
تحتوي هذه الماسكارا علي مادة كيميائية تساعد علي تمسك المنتج بالجلد و صعوبة إزالته حتي بالماء و التعرض للرطوبة . لذلك يوصي خبراء التجميل بعد إستخدامها كثيراً و ذلك لأن نفس هذا المكون أن يعمل علي الحكة و التهيج للرموش و الحساسية المائية . و بالتالي يفضل البحث عن طرق طبيعية أكثر خالية من المواد الحافظة أو العطور حفاظاً علي عيون بلا حكة.



٦- يمكن أن يكون تركيب الرموش الصناعية له أضرار كبيرة :
يقوم الكثير من المشاهير إستخدام الرموش الصناعية و قد يقوموا بعمل دعايا له و أنها جميلة جداً و غير مؤذية . تعمل المواد المضافة في الرموش الصناعية مثل الفورمالديهايد و التي يمكن أن تهيج خط الرموش و خصوصاً إذا تم تطبيقها بطريقة غير صحيحة . و يمكن أن تؤدي إلي سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالتها . و إذا كنت تصر علي تركيب الرموش الصناعية يفضل الذهاب إلي صالون تجميل أمنة و معروف لتجنب حدوث أي أخطاء .
٧- هل يمكن أن يتم الحصول علي رموش أطول و أكثف ؟
إذا كنت تريد الحصول علي رموش أطول و أكثر قتامة يمكنك البحث عن الطرق الطبيعية أفضل من إستخدام الرموش الصناعية باهظة الثمن . فمثلاً يمكنك خلط الفازلين مع العسل ، و ذلك بخلط معلقتين من الفازلين مع معلقتين من العسل و وضعهم في أنبوبة ماسكارا قديمة و يجب أن تكون نظيفة و يمكنك تطبيقها كل يوم علي رموشك .



7 prhzr gh juvtih uk hgvl,a