أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



{خاطرة .. بقلمى}

{خاطرة .. بقلمى} بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..هذه خاطرة من الخواطر التى تنشأ فى النفس من رؤية ما يتفطر له القلب وتدمع له العين.. *كلما



{خاطرة .. بقلمى}


النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    4,883
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الاشعار
    شعاري
    النجاح

    افتراضي {خاطرة .. بقلمى}

     
    {خاطرة .. بقلمى}

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..هذه خاطرة من الخواطر التى تنشأ فى النفس من رؤية ما يتفطر له القلب وتدمع له العين..
    *كلما خرجت لأشترى بعض احتياجات المنزل اجد عجبا.. و اشعر وكأن القيامة ستقوم من غضب الله قبل ان ارجع الى منزلى!!
    أجد النساء يخرجن عاريات بطريقة يذهل معها العقل!!
    لم تعد الشابات فقط .. لالا بل كل الاعمار من سن سنتين وثلاثة الى ستين وسبعين!!!!!!!!!!!


    رأيتهنَّ يرتدين البناطيل حتى أنك تكاد تًكذب عينك انها ترتدى لبس اصلاً؟؟
    رأيت التفنن فى البلوزات حتى تظهر ما تحتها بكل طريقة مغرية ، هذا غير الإكسسوارات التى تزيد من الإغراء وتقول لمن مر ولم ينظر اليها انظر نحن هنا!!!!
    رأيت نساء يرتدين أقصر الملابس التى تغطى العورة وبعدها يلبسن شراب !!!نعم شراب ..يعنى عارية بطريقة مبتكرة!!
    ووجدت للأسف مُعظم هؤلاء يرتدين على رؤوسهنََّ غطاء للرأس ولكنه غطاءاً عجباًكأنَّها وضعت طبق كبير وعليه وضعت قطع من القماش ولفتهم فإذا بك تري
    رأس كبير على وجه صغير وتحته عُرى ليس له علاقة تماماً بحجاب ...تركيبة عجيبة مذهلة!!!!

    {خاطرة .. بقلمى} 896.jpg

    هذا غير العطر الفواح الذى يفوح كأنَّك فى حديقة ورود. ومما يزيدهم جاذبية صوت الضحكات والتعليقات وكأنَّهنًَّ فى المنازل وليسوا فى شارع يمتلأ بالمارة والمواصلات !!!! والأعجب من هذا رأيت الكثيرات تتكلم بصوت عالى فى امور خاصة وعامة ولكن ليس مع احد معها إنَّما من خلال الهاتف !!؟؟تتحسر وانت ترى من تمشي تتمايل وهىَّ ترتدى كل ما يلفت النظر وتضع من العطر كل ما يلفت نظر من لم يرى ولكنه يشم!! ثمَّ هيَّ فوق ذلكَ تضع على اذنها هاتف وتتكلم بكل ما تريد دون ادنى احساس لمن يسمع ؟؟؟!!!

    • ووجدت نساء يرتدين عباءات وهؤلاء يعتبرن أنفسهنََّ محجبات فإذا بك ترى عجبا..... ترى عباءات تحدد العورات حتى يُخيل اليك أنها حزمت وسطها لترقص!!!! ونهود بارزات بشكل مثير وعجيب!

    {خاطرة .. بقلمى} 191.png

    وهذه هى الاخرى تتفنن فى تغطية شعرها بالطرح ذات الألوان الجذابة والتى يُخيل اليك من اول وهلة أنها فى طريقها لسهرة فى حفل زواج مثلاً!!!! او قد تكون لابسه لعباءة وحجاب ولكنها ترفعها فى اى مكان تُحب فإذا بك تُفاجأ بتبرج صارخ لا يقل عن التى خرجت متبرجة اصلاً وقد تزىد ولكن يمنعها العرف او زوجها او اهلها فترضيهم بلبس حجاب ثمَّ تخلعه فى المكان الذى الذى تراه مناسباً.!!!!؟
    _ وفى الحقيقىة هىَّ لا تختلف كثيراً عن سابقتها (ذات البطلون أو الميكروجب) فى الإغراء وجذب الإنتباه ولكنها تزيد على السابقة بنفاق وتضليل لأهلها وليس لربها؟!!


    .....................؟؟

    {خاطرة .. بقلمى} 362.gif

    * فإذا بهؤلاء الرجال المساكين الذين يسعون فى أرض الله يذهبوا لعملهم او يرجعوا لبيوتهم معكرين المزاج !!
    فهذا لم يتزوج بعد!! وذاك امرأته لاتهتم بنفسها فى المنزل لكثرة اعمالها وأطفالها وهذا زوجته عاملة مسكينة تخرج كل طاقتها فى التزين والجاذبية لأصحابها فى العمل !!! وذاك رجل كبير ما زال عنده شهوة الرجال وزوجته قطعت فى امره انه كبر فى السن وأولاده اصبحوا رجال ونساء فليس له حاجة فى النساء !!! فلكلِ منكم يتخيل ماذا يفعل هؤلاء؟؟؟؟؟

    وامَّا هذا فزوجته تُرضيه وتتقى الله فيه ولكنه لا يجد فيها كل هذا الاغراء فماذا يفعل وهىَّ أيضاً لا تدرى كيف تكون هكذا بهلوان راقص ؟؟؟؟؟

    والأعجب من هذا كله عندما ترى هذه تمشى بصحبة ابيها ذاك الرجل العجوز الذى يمشى يترنح مستندا عليها !! ولكنَّه مع هذا فخور بابنته التى تجذب العيون فيا له من فخر !!!


    وهذه بِصحبة زوجها وأنت لا تكاد تُصدق عينك وهما يرتدان بنطلونان وقميصان وهو يمسك بيدها فرحاً وكأنَّها ستُخطف منه من جمالها ؟!!! وقد ترى لتكتمل الرؤية عندك بيدهما طفل أو طفلين هكذا بنفس اللباس!!!

    وهذه فى صحبة أخيها والذى يمشى بجانبها كأنَّه شرطى فى حماية احد ينظر يميناً ويساراً يستطلع أراء النَّاس فى أخته وجمالها فاذا ما اقترب منها أحد بكلمة اعجاب لطيفة!!! تري فى دقيقة معركة بين هذا الاخ النحرير وذاك المعجب الولهان!!! ليجتمع النَّاس ليفضوا المشاجرة التى قد تصل لرفع سلاح ابيض او استخدام عصى وقد تصل لقسم البوليس؟!!!


    أو قد تجد من تمشى فى صحبة صاحبها؟؟؟قد يسأل سائل ما معنى صاحبها؟؟



    أقول صاحبها ألا تعلمون الى الآن فقد أصبحت للنساء صُحبة بالرجال كما كان فى الجاهلية ..فهذا صاحب عمل ، وذاك صاحب فى الكلية، وهذا صاحب فى الدرس، وذاك صاحب من الجيران!!!!! هذا الصاحب له كل الاعتبار والإحترام من اهلها يتكلم معها فى التليفون،يرافقها فى اعمال خارج العمل الرسمى، ياتى الى البيت ليذاكر معها!! يسأل عنها يأتى ليزورهااذا مرضت؟!!!

    ولا انسى صُحبة الانترنت...نعم صُحبة مثل هؤلاء ..يتكلمان ويتضاحكان ويختليان وقد يصل لاكبر من هذا وذاك عبر الكتابة !!!!!..

    ولا اطيل عليكم تلك خاطرة ليس لها ابعاد لو جلست اكتب سأكتب مجلدات

    {خاطرة .. بقلمى} 362.gif

    ولكن أقول إنَّ الله لم يخلقنا هملاً ولا عبثاً، ولم يهبنا الحياة بما فيها من نعم التى لا تُعد ولا تًحصى
    عبثا أو جزافا.. لغير قصد ولا غاية . إنَّما هي عبادة الله وفرصة الحياة للابتلاء
    . ثم الجزاء في يوم الجزاء..
    تابعوا بارك الله فيكم


    {خاطرة .. بقلمى} 363.gif



    Voh'vm >> frglnC

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: SaLiiMaa

  2. #2
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    4,883
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الاشعار
    شعاري
    النجاح

    افتراضي رد: {خاطرة .. بقلمى}

    قال تعالى:

    ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ( 56 ) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ ( 57 ) .

    (هَلْ أَتَىٰ عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا (4) إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5)



    ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً ) سورة الإسراء: 70 .



    مادام هذا الكون قد سخره الله لنا كي نتعرف إليه من خلاله ، فينبغي أن نؤمن به واحداً خالقاً ، ورباً ، ومسيراً ، وأن نؤمن بأسمائه الحسنى وصفاته العلى، وما دام قد سخر هذا الكون لنا تسخير تكريم ينبغي أن نشكر ، فالإنسان حينما يؤمن وحينما يشكر يكون قد حقق الهدف من وجوده ، يؤكد هذا أن الله سبحانه وتعالى يقول :

    ( مَا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَآَمَنْتُمْ وَكَانَ اللَّهُ شَاكِراً عَلِيماً )[ سورة النساء: 147]



    لقد أمر الله أن نشكره ، ونهى عن أن نكفره ، وأثنى على الشاكرين ، ووصف فيه خواص المتقين ، وجعله غاية خلقه وأمره ، فالشكر غاية، ووعد أهله بأحسن الجزاء ، وجعله سبباً لمزيد من العطاء ، وحارساً وحافظاً لنعمته

    وشكر النعم هو غاية الرب من عبيده ، وهو ثمن الجنة ، وأهله قليلون جداً .

    ( وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )[ سورة سبأ : 13 ]

    نعمة أنك تتنعم بصحتك ، بأجهزتك ، بأعضائك ، بجوارحك ، بحواسك الخمسة ، نعمة أنه لك مأوى : أن يمتلئ القلب امتناناً لله عز وجل ، دون أن تشعر تلهج بحمد الله ، يا رب لك الحمد .

    شكرك لله أن تقابل هذه النعم بعمل صالح ،بطاعة لله فى استخدام هذه النعم فيما يُرضيه، فى البعد عن كل حرام ومعصية لا تُرضيه يؤكد هذا المعنى قوله تعالى : (اعْمَلُوا آَلَ دَاوُودَ شُكْرًا )


    إذا كنت شاكراً لنعمه فأنت في حصن حصين ، وأنت في بحبوحة من رب العالمين ، أما إذا تغيرت أخلاقك واتبعت هواك ، واستغنيت عن الله بعد النعم فانتظر زوال هذه النعم ، والله عز وجل إذا أعطى أدهش ، وإذا أخذ أدهش ، أحياناً الإنسان ينتقل من كل شيء إلى لا شيء، وقد سمعت عن أناس كثيرين لهم دخول فلكية ، والله انتهت حياتهم أنهم نقبوا بالقمامة ، شيء لا يصدق ، إنسان من دخل فلكي إلى تنقيب بالقمامة !؟ . او جاءهم مرض جعلهم عبرة !! وهنا تذكر قيمة النعم التى كفرها ولم يشكرها

    فأرجو الله سبحانه وتعالى أن يُصلحنا ونكون مؤدبين معه كما ينبغى لجلال وجهه ولعظيم سلطانه ، وأن نشكر نعم الله علينا كما يُحب ويرضى، فكل نعمة أنت فيها ينبغي أن تشكر الله عليها .





    وقال تعالى:

    ( أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى ( 36 ) أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ( 37 ) ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى ( 38 ) فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى ( 39 ) أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى ( 40 )





    يقول الشيخ السعدى :

    { أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى } أي: معطلا ، لا يؤمر ولا ينهى، ولا يثاب ولا يعاقب؟ هذا حسبان باطل وظن بالله بغير ما يليق بحكمته.

    ويقول الطنطاوى:

    أى: أيظن هذا الإنسان الذي أنكر البعث والجزاء، أن نتركه هكذا مهملا، فلا نجازيه على أعماله التي عملها في الدنيا؟ إن كان يحسب ذلك فهو في وهم وضلال، لأنَّ حكمتنا قد اقتضت أن نكرم المتقين، وأن تعاقب المكذبين.





    يقول الشنقيطي فى أضواء البيان:

    والاستفهام في قوله: أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنى.. للتقرير، والنطفة: القليل من الماء ويُمْنى يراق هذا المنى في رحم المرأة.

    أى: كيف يحسب هذا الإنسان أنه سيترك سدى؟ ألم يك في الأصل قطرة ماء تصب من الرجل في رحم المرأة وتراق فيه؟ بل إنه كان كذلك.

    (ثمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّىٰ (38))

    ثم كانَ بعد ذلك عَلَقَةً أى: قطعة دم متجمد فَخَلَقَ فَسَوَّى أى: فخلقه الله- تعالى- خلقا آخر بقدرته، وسواه في أحسن تقويم، كما قال: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ .

    (أَلَيْسَ ذَٰلِكَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَىٰ (40))

    وجملة أَلَيْسَ ذلِكَ بِقادِرٍ عَلى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتى بمثابة النتيجة بعد المقدمات والأدلة.

    أى: أليس ذلك الرب العظيم الشأن والقدرة، الذي أحسن كل شيء خلقه: والذي خلق الإنسان في تلك الأطوار المتعددة ... أليس ذلك الإله صاحب الخلق والأمر.

    بِقادِرٍ عَلى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتى وعلى أن يعيدهم إلى الحياة مرة أخرى، ليجازى الذين أساءوا بما عملوا، ويجازى الذين أحسنوا بالحسنى؟ بلى إنه لقادر على ذلك قدرة تامة.

    انتهى تفسير الشنقيطى.






    اذا آمنا بهذا فلنعلم أنَّ من علامات الساعة الصغرى ظهور النَّساء الكاسيات العاريات ، ولنستمع لحديث النبى صلى الله عليه وسلم:





    عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    ( صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر ، يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) رواه مسلم .

    وفي رواية عند أحمد: "العنوهن فإنهن ملعونات".





    _ تفسير الحديث لمحمد بن صالح بن محمد العثيمين فى شرح رياض الصالحين:

    وقوله ( كاسيات عاريات ) أي أنهنَّ يلبسن ثياباً غير ساترة لجميع أبدانهن ، أو شفافة تصف ما تحتها ، أو ضيقة تبرز عوراتهن .

    النساء كاسيات عاريات قيل كاسيات بثيابهن كسوة حسية عاريات من التقوى لأن الله تعالى قال { وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ } وعلى هذا فيشمل هذا الحديث كل امرأة فاسقة فاجرة وإن كان عليها ثياب فضفاضة لأن المراد بالكسوة الكسوة الظاهرة كسوة الثياب عاريات من التقوى لأن العاري من التقوى لا شك أنه عار كما قال تعالى { وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ }.

    وقيل كاسيات عاريات أي عليهن كسوة لكن لا تستر إما لضيقها وإما لخفتها تكون رقيقة ما تستر وإما لقصرها كل هذا يقال للمرأة التي تلبس ذلك إنها كاسية عارية .

    مميلة مائلة مميلة يعني تميل فى شعرها وما عليه ولا سيما أن هذا الميل الذي جاءنا إنما وردنا من النساء الكفار وهذا والعياذ بالله وقيل مميلات أي فاتنات غيرهن لما يخرجن به من التبرج والطيب وما أشبه ذلك فهن مميلات لغيرهن .

    وأما قوله مائلات فمعناه منحرفات عن الحق وعما يجب عليهن من الحياء والحشمة تجدها في السوق تمشي مشية الرجل بقوة وجلد حتى إن بعض الرجال لا يستطيع أن يمشي هذه المشية لكنها هي تمشي كأنها جندي من شدة مشيتها وضربها بالأرض وعدم مبالاتها

    _كذلك أيضا تضحك إلى زميلتها معها تضحك وترفع صوتها على وجه يثير الفتنة وكذلك تقف على صاحب الدكان تماكثه في البيع والشراء وتضحك معه وربما تمد يدها إليه لأجل يضع عليها ساعة اليد وما أشبه ذلك من المفاسد والبلاء وهؤلاء مائلات لا شك أنهن مائلات عن الحق نسأل الله العافية.

    رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة البخت نوع من الإبل لها سنام طويل ينضجع يمينا أو شمالا هذه ترفع شعر رأسها حتى يكون مائلا يمينا أو يسارا كأسنمة البخت المائلة .

    وقال بعض العلماء بل هذه المرأة تضع على رأسها عمامة كعمامة الرجل حتى يرتفع الخمار ويكون كأنه سنام إبل من البخت وعلى كل حال فهذه تجمل رأسها بتجميل يفتن

    لا يدخلن الجنَّة ولا يجدن ريحها نعوذ بالله يعني لا يدخلن الجنة ولا يقربنها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا من مسيرة سبعين عاما أو أكثر ومع ذلك لا تقرب هذه المرأة الجنَّة والعياذ بالله لأنها خرجت عن الصراط فهي كاسية عارية مميلة مائلة على رأسها ما يدعو إلى الفتنة والزينة.

    وفي هذا دليل على تحريم هذا النوع من اللباس لأنه توعد عليه بالحرمان من الجنة وهذا يدل على أنه من الكبائر وكذلك المتشبهات من النساء بالرجال تشبههن من كبائر الذنوب وكذلك المتشبهون من الرجال بالنساء تشبههم من كبائر الذنوب

    انتهى كلام الشيخ ببعض التصرف





    ولهذه التى تخرج بعطرها الفواح عن أبى موسى الأشعري عبدالله بن قيس قال :

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية) . ورواه الحاكم وصححه . وصححه الالبانى
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: راقية باخلاقي

  3. #3
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    4,883
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الاشعار
    شعاري
    النجاح

    افتراضي رد: {خاطرة .. بقلمى}

    ولهذا الذى ترك امه او اخته او ابنته او زوجته او خالته او عمته عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : (ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنَّةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ) . رواه أحمد والنسائي وقال الألبانى حسن لغيره.
    والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم في هذا الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .
    والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه واهمها التبرج و من خلوة و ونحوها
    _قال علي رضي الله عنه : أما تغارون أن تخرج نساؤكم ؟ فإنه بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج (الرجال عموماً أو الرجال الاجانب خصوصاً)). رواه الإمام أحمد




    ولهذه التى ترقق حاجبيها وتضع الوشم...
    عنِ ابنِ عبَّاسٍ قالَ لُعِنَتِ الواصلةُ والمستوصلةُ ، والنَّامصةُ والمتنمِّصةُ ، والواشمةُ والمستوشمةُ ، مِن غيرِ داءٍ)
    الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني المصدر:صحيح أبي داود الجزء أو الصفحة:4170 حكم المحدث:صحيح




    ولهذه التى تتخذ صديقاً أقول..فى فتاوى اسلام ويب يقول الشيخ:
    إن ما يعرف باتخاذ الرجل صديقة أو عشيقة لا يجوز في الإسلام، وهو من أعظم المنكرات، وهو لون من الفاحشة التي كانت تمارس في الجاهلية، وجاء الإسلام بالنهي والزجر عنها، قال ابن عباس: كان أهل الجاهلية يحرمون ما ظهر من الزنى، ويستحلون ما خفي، يقولون: ما ظهر منه لؤم، وما خفي فلا بأس بذلك، فأنزل الله تعالى: (ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن)[الأنعام:151]
    وقد حرم الله سبحانه وتعالى اتخاذ الأخدان أي الأصدقاء والصديقات، على كل من الرجال والنساء.
    فقال في خصوص النساء: (محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان) [النساء:25]أي أصدقاء.
    وفي خصوص الرجال: (محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان)[المائدة:5]
    والسفاح هو: الإعلان بالزنى مع كل فاجرة. والمخادنة أن يكون للرجل امرأة قد خادنها وخادنته، واتخذها لنفسه صديقة يفجر بها، قاله ابن جرير الطبري في تفسيره.
    ومن المعروف أن الإسلام يحرم كل علاقة بين الجنسين خارج نطاق الزواج. وليس في الإسلام ما يعرف بالحب بين الجنسين، وكم أحدثت تلك الصداقات من مفاسد عظيمة، لا يعلمها إلا الله تعالى، فضلاً عن ارتكاب معصية الله تعالى باستمتاع كل منهما بمن لا يحل له، والخلوة به، ففي الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يخطب يقول: "لا يخلو رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم" وفي مسند الإمام أحمد "ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها، فإن ثالثهما الشيطان."
    ولمزيد الفائدة يمكنك أن تراجع الفتوى رقم:210 اسلام ويب



    فيامن خرجت كاسية عارية. . مائلة مميلة متعطرة متنمصة خلعت ثوب الحياء ولا تُبالين بغضب الجبار..




    _عن عبد الله بن عباس و عمرو بن ميمون قالا:
    قال رسول الله صلى الله عليىه وسلم:

    (إغتنِمْ خمسًا قبلَ خمسٍ : حَياتَك قبلَ موتِك ، و صِحَّتَك قبلَ سَقَمِك ، و فراغَك قبلَ شُغْلِك ، و شبابَك قبلَ هَرَمِك ، و غِناك قبلَ فقرِكَ).. صححه الالبانى




    _عما قريب سيكبر سنكِ ويشيب شعرك وينحنى ظهركِ وتتمنين يوماً من أيام شبابك عما قريب ستندمين!!!
    _وقد يفاجؤكِ مرض يقعدك ويقضى على شكلك وجسدك ووقتها ستندمين على ما ضيعتيه من عمرك فى المعاصى وانتِ بصحتك ..ستندمين!!!

  4. #4
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    4,883
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الاشعار
    شعاري
    النجاح

    افتراضي رد: {خاطرة .. بقلمى}

    _اين أنتِ بعد الموت وقد تحلل جسدكِ واكلكِ الدود وأصبح جسدكِ جيفة لا تُطاق!!وقتها ستذكرين وتتذكرين ولن ينفعكِ الندم..ستندمين !!

    تذكرييييييييييييييي



    ..................؟؟


    0 تذكرى طعام أهل النار ( ليس لهم طعام إلا من ضريع* لا يسمن ولا يغني من جوع ) [الغاشية: 6-7 ] والضريع شوك فأكلهم له نوع من أنواع العذاب,


    ( إن شجرت الزقوم*طعام الأثيم*كالمهل يغلي في البطون* كغلي الحميم ) [ الدخان: 43-46]


    (إنها شجرة تخرج في أصل الجحيم*طلعها كأنَّه رؤوس الشياطين* فإنهم لأكلون منها فمالئون منها البطون) الصافات : 64-66.

    - تذكرى شرابهم ( وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ) [الكهف: 29 ].

    - تذكرى ثيابهم..عذابهم

    ( فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رؤوسهم الحميم )


    [ الحج: 19 ].

    أي : قطع الله لهم من النار ثيابا ، وألبسهم إياها توقد عليهم كقوله فيهم سرابيلهم من قطران ): هي الثياب التي هي القمص

    _تذكرى( يصب من فوق رءوسهم الحميم) وقوله : (ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم ذق إنك أنت العزيز الكريم) [ 44 :49 ]

    والحميم : الماء البالغ شدة الحرارة .

    تذكري وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه الآية [ 18 \ 29 ] .

    _ وقوله هنا يصهر به ما في بطونهم [ 22 \ 20 ] ؛ أي : يذاب بذلك الحميم إذا سقوه فوصل إلى بطونهم كل ما في بطونهم من الشحم والأمعاء وغير ذلك ،

    تذكرى : (وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم [ 47 \ 15 ]و المعنى : يصهر به ما في بطونهم ، وتصهر به الجلود

    تذكرى..

    _ تذكرى(أَلَا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُم مَّبْعُوثُونَ لِيَوْمٍ عَظِيمٍ يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ) المطففين : 4-6

    تذكريييييييي


    (يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ)










    إيَّاكِ ان تقولى الحجاب الشرعى لا يتماشى مع التحضر والموضة ورجوع لعصور قد مضىت!!!ايَّاكِ ان تُقلدى الكفار فتكونى معهم فى النار

    _قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « من تشبه بقوم فهو منهم » رواه أبو داود (اللباس / 3512) قال الألباني في صحيح أبي داود : حسن صحيح.

    قال المناوي والعلقمي : أي تزيى في ظاهره بزيهم , وسار بسيرتهم وهديهم في ملبسهم وبعض أفعالهم انتهى .


    وقال القاري : أي من شبه نفسه بالكفار مثلا من اللباس وغيره , أو بالفساق أو الفجار أو بأهل التصوف والصلحاء الأبرار

    ( فهو منهم ) : أي في الإثم والخير .







    واعلمى ان كنتِ لا تعلمى

    0 قال الشيخ الألباني ، رحمه الله تعالى :

    شروط الحجاب :

    أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )

    ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )

    ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ،

    رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )

    خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) لأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن

    سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)

    سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .

    ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).

    حجاب المرأة المسلمة للالبانى" ( ص 54 - 67 ) .

    فكل من لم ينطبق عليها هذه الشروط فلتسارع بتطبيقها والعمل بها ولا يغرنها الشيطان انها على حق ..




    _( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا ( 103 ) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ( 104 ) الكهف






    انظروا كيف تنخلع النساء المسلمات من حجابها شيئاً فشيئاً إلى أن وصلت لما نحن فيه!!



    فتوبوا الى الله أيها المسلمات إنَّ الله غفور رحيم ولا تنسوا أن الله شديد العقاب

    (( نبأ عبادي أني أنا الغفور الرحيم وأن عذابي هو العذاب الأليم))

    _ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(8) ( سورة التحريم )

    اللهم رد نساء المسلمين اليك ردا جميلاً واهدهم لما تُحب وترضى

    وإلى خاطرة أخرى لكم منى جزيل الشكر على طيب المتابعة
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: راقية باخلاقي

  5. #5
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    المشاركات
    1,930
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة ثانوية
    هواياتي
    كتابة الخواطر
    شعاري
    احترم تحترم تصدق ترزق ابتسم تؤجر تواضع ترفع

    افتراضي رد: {خاطرة .. بقلمى}

    بوركت لطرحك القيم


    وتذكيرك الطيب

    بارك الرحمان وجزاك خير ثواب

    مشكوورة لانك سقيتنا من ينبوع ابداعكي العذب .

    ونثرت الورد والزهروالعطر الفواح

    فهذا هو حال مجتمعنا اليوم لا نعلم ان كانت المراة هي المخطاة ام الرجل

    والكل يشكوا يتدهور الحال اللهم اصلح حالنا .

    ويسر امورنا وارحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين .

    تقبلي مروري في حديقة ابداعكي .

    تحية تليق.

  6. #6

    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    261
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: {خاطرة .. بقلمى}

    كل ما تقولينه صحيح و يوم القيامة ستقيم حقا فتقريبا كل علامات الساعة ظهرت لهدا علينا ان نجمع الحسنات و نطيع الله جل جلاله لنظمن جنة وعد الله بها المؤمنين و نقي عداب النار اعدت للكافرين و شكرا لموضوعك القيم اختاه

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. خاطرة
    بواسطة سيّدة القَهْوة # في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 26-05-2016, 14:11
  2. الصداقة ..........خاطرة لصديقتي بقلمي ♥ خاطرة عن الصداقة ......
    بواسطة سحر الأمل في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-02-2016, 18:59
  3. خاطرة الى أهل غزة
    بواسطة jake في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-07-2014, 08:49
  4. خاطرة
    بواسطة النورس الحزين في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-07-2014, 13:42
  5. && خاطرة &&
    بواسطة manal montana في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-01-2014, 22:32

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •