فكرة مذهلة ومميزة لتزيين المطبخ :
المطبخ هو اكثر من مجرد مساحة للطبخ وتناول الطعام ، المطبخ هو مكان كل شيء يتم عمله فى المنزل ، نحن نعيش معظم الوقت فى مطابخنا ، ففيه نتجمع معا صباح كل سبت ونعيش مع ضيوفنا ونتسلى كأسرة واحدة . المطبخ هو القلب الحقيقى للمنزل سواء عندما يتم تجديده او تزيينه او مجرد استغلال الفضاء الموجود فيه بشكل مميز وجذاب والمقارنة بين ماكان عليه وما اصبح فيه من تغييرات من خلال بعض اللمسات الزخرفية والديكورات التى تضفي عليه الشكل والروح الرائعة لنعيش فيه ونستخدمه بشكل اجمل واروع .
1/ مطبخ الابيض والاسود :
وهذا يتم تنفيذه من خلال التمسك بلوحة احادية اللون وأضافة لوحة نمطية مستمرة بلونين معا هما الابيض والاسود لانها تضيف شخصية مميزة وفريدة لغرفة المطبخ مثل الموجودة فى الصورة فهى تعطي شكل متميز ومتعرج وحديث للونين الابيض والاسود معا ،ويتم عمله من خلال عداد او اشكال جرافيك مميزة من الرسومات المميزة والغير متوقعة فتضفي علي المطبخ شكل جمالى مميز باللونين معا ،وإذا كانت المساحة صغيرة عند الحوض الخاص بالمطبخ فهنا يمكنك استخدام الرفوف العائمة او التى تطفو ويمكنك استخدام الادوات المستخدمة بشكل متكرر و استخدام قطع الزينة والديكورات المميزة والمفضلة لكى فى مطبخك.
تزيين المطابخ بالصور 1475.jpg
2/ المطبخ الازرق :
هذا المطبخ يكون مناسبا لادخال بعض الالوان عليه واعطاءه شكلا جذابا مفعما بالالوان كما انه يمكن تحديثه بشكل فورى حديث وانيق ومميز ، كما يمكن اعطاء خزانات المطبخ جزءا من الطلاء المرتبط بالمطبخ باللون الازرق الجميل والمميز للمطبخ وخزاناته . كما يمكن طلاء الخزانات باللون الازرق الشاحب او السماوي وهو بديل مبهج ومميز الى مظهر المطبخ الابيض مما يجعله اكثر رونقا وجمالا .
تزيين المطابخ بالصور 1476.jpg
3/ المطبخ والرفوف الحياتية :
فى هذا المطبخ يتم فيه استخدام كل شبر من الفضاء او المساحات الفارغة بشكل جميل وبأستخدام ذكي ومميز لتوفير مساحات بشكل ذكى . فى هذا المطبخ يوجد فيه وحدة الارفف مقسمة بشكل ذكي ومميز حيث يتم تقسيم المساحة الى 16 وحدة او مكعب تنعقد او تتشابك بشكل مميز تتصاعد الى ان تصل الى شكل لوحات ديكورية متميزة فى المطبخ مما يضفي عليها جمالا عند إضافة البياضات او المفارش والقطع الديكورية مما يعطيها لمسة ديكورية جميلة ومميزة وغير متوقعة فى المطبخ و تبطن ظهور تلك القطع مع الارفف بشكل مميز ويتم تنسيقها بالشكل الذى تريديه والذى يتناسق ويتناسب مع نمط حياتك .
تزيين المطابخ بالصور 1477.jpg
4/ المطبخ والمناطق المحايدة :
هذا المطبخ المحايد يمكن إضفاء الدفء عليه عن طريق إضافة ظلال مختلفة عليه مثل ( الرمادي ،والعاجي ، والكريمي ) ونسجها ودمجها فى الصورة مع شكل المطبخ ، كما يمكن تكبير مساحة التخزين فى المطبخ مع جدار الخزانات من خلال عمل مساحة كبيرة من الخزانات ومساحات التخزين من الارض وحتى السقف وبذلك يصبح هذا المطبخ ميزته فى مساحته التخزينية الكبيرة .
تزيين المطابخ بالصور 1478.jpg
5/مطبخ الغرف الكبيرة :
هذا المطبخ يمكن أن يقع فى الغرفة الرئيسية او غرفة المعيشة ، وهذا المكان يمكن ان يضفي علي المطبخ او يضيف إليه مساحة كبيرة ومثيرة للتزيين . عندما يقع المطبخ فى هذا المكان يمكن ان يلعب دورا كبيرا بل ومميزا لاستييعاب طاولة جاهزة وكبيرة يمكن أستخدامها لعطلة العشاء كما يمكنه ايضا أن يستخدم فى ليالى اللعب والمرح فى المنزل مما يعطيه ميزة مثيرة وجذابة للبقاء فى المنزل بل واستغلال المساحة فى اللهو واللعب بل ولتناول العشاء فى نفس المكان ايضا ، هذا بالاضافة الى ان هذا المكان يمكن ان يكون مناسبا جدا فى ليالى العمل الشاقة او حتى فى المشاريع العلمية المكثفة فى المنزل وذلك من خلال إضافة لمسات الديكور الحديثة التى تتناسب مع هذه الاجواء فى المطبخ من خلال إضافة سجادة سوداء بها خطوط بيضاء بالاضافة الى تعليق إسطوانة إضاءة ضخمة معلقة لتتماشى وتتناسب مع هذه الاستخدامات لهذه الغرفة والمطبخ.
تزيين المطابخ بالصور 1479.jpg



6/ اليوم المشمس :
هذا المطبخ يتميز بأنه مطبخ صغير وقصير على بوصة مربعة وميزانية ضيقة يتطلب هذا المطبخ تخطيطا ومهارات ابداعية وديكورية مميزة ، وذلك لأن هذا المطبخ يعد مميزا لأن أشعة الشمس تتخلله يوميا فتضفى عليه ميزة رائعة، كما يتم إضافة لوحة بيضاء او رمادية ممزوجة باللونين الاصفر والفيروزي مما يعطي المطبخ شكلا مميزا وساحرا . وإذا لم يكن لديك مساحة كبيرة او فضاء للجلوس في المطبخ يمكنك *** قطع قائمة بذاتها لوضع الادوات والاجهزة الكهربائية عليها والاطباق وغيرها من الاشياء المستخدمة في المطبخ.
تزيين المطابخ بالصور 1480.jpg
7/ الالوان :
إذا كان لديك اسلوب حديث وخاص للتزيين فى المطبخ، وتتقبل الالوان الجريئة والقوية والعالية اللمعان كاللون الفانيلا الابيض والاحمر الكريزي فأغتنم هذه الجرأة فى استخدامها فى طلاء خزانات المطبخ واللوحات والخزانات المرتفعة الخاصة بالمطبخ .ولتجنب هذه الضجة والجرأة فى استخدام الالوان فيمكنك الحفاظ على ما تبقى من المنسوجات والملحقات الخاصة بك فى المطبخ واستخدام اللون الابيض فيها .
تزيين المطابخ بالصور 1481.jpg



j.ddk hgl'hfo fhgw,v