كيفية تسريع الكمبيوتر القديم الى اقصى حد


كيفية تسريع الكمبيوتر القديم الى اقصى حد, بطء الجهاز أو عدم أريحية التصفح بسبب تجمد الشاشة كل دقيقتين كلها أمور من شأنها أن تدفعك للبدء في التحضير لشراء جهاز جديد .. ولكن مهلاً .. قد يكون الوقت لم يحن بعد لان تلقي بصديقك القديم في القمامة .. فقط لقد آن أوان استبدال بعض أجزاء الجهاز ..
كيفية تسريع الكمبيوتر القديم الى اقصى حد 2163.jpg
عدد قليل من التحسينات الإستراتيجية وبأسعار معقولة، من شأنها إعطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك دفعة حيوية وجرعة نشاط تغير من شكل الأداء وتطيل من عمر استخدامه بضع سنوات أخرى ..
1- المزيد من الـ RAM :

طريقة واحدة سهلة وغير مكلفة لتحسين أداء جهاز كمبيوتر وهو تثبيت RAM أكثر

كيفية تسريع الكمبيوتر القديم الى اقصى حد 2164.jpg
كيف يساعد هذا؟

– زيادة الـ RAM أكثر يعني إتاحة مساحة أكبر لتشغيل البرامج ، ووقت أقل في الوصول إلى القرص الصلب ، لنفترض أن جهازك المكتبي أو المحمول عمره بضع سنوات .. قد لا يتعدى حجم الرامات 2 جيجابايت (GB) .
– بمضاعفة ذلك الرقم ، ستحصل على دفعة كبيرة لسرعة وكفاءة الأداء إلى حد كبير ،أنظمة تشغيل ويندوز وماك تعمل بسلاسة أكثر على 4 جيجا رامات أكثر من 2 جيجا على حد سواء.
– توجه إلى موقع Crucial.com واستخدام أداته لمعرفة حجم الـ RAM الفعلية على جهازك وما هي خياراتك لترقيتها (شرائك على الموقع ليس ضروري ، فقط احصل على معلوماتك وتسوق في عدة أماكن للحصول على أفضل الأسعار).
– نظام التشغيل هو أحد الاعتبارات المهمة: فإذا كنت تعمل بنظام التشغيل Windows XP أو إصدار 32 bit من نظام التشغيل Windows Vista أو Windows 7 إذن فاختيار 3 جيجا RAM يعد مثالي .. إذ أن نظام التشغيل لن يتحمل أكثر من ذلك ،بينما نظام تشغيل 64 bit يتحمل حتى 8 جيجا .
2- شاشة واحدة لا تكفي :

خطوة مثالية لأي كومبيوتر في أي عمر .. بالتأكيد ستحتاج لمساحة أكبر على مكتبك .. ولكن الفوائد تفوق المتاعب .. مع شاشة العرض الثانية، يمكنك تشغيل اثنين من التطبيقات في عرض كامل على الشاشة في نفس الوقت.

لا يبدو ذلك وكأنه صفقة ضخمة؟ مهلاً فكر في الأمر ..

تستعرض الويب (Web browser) وتكتب نصا على (word processor) في وقت واحد أو تتفقد البريد الإلكتروني وجداول البيانات الهامة ،تعد عرضاً تقديمياً على الـ ( PowerPoint) وتضع فيديو في الـ “رندر” أو تعمل على برنامج لتحرير الصور في وقت واحد .
هذا التحديث من شأنه أن يوفر لك الوقت وإزعاج التنقل من نافذة لأخرى .. ستتابع العمل في عدة نوافذ بعرض كامل في وقت واحد ، فقط تأكد من أن الشاشة متوافقة مع منفذ الـ VGA الخاص بجهازك المكتبي أو المحمول ..برغم أن العديد من أجهزة الكمبيوتر الأحدث تعتمد على DVI أو HDMI ،فقط تحقق من ذلك قبل التسوق والشراء.
كيفية تسريع الكمبيوتر القديم الى اقصى حد 2165.jpg

3 – جهاز (solid state drive)




  • هي الوريث الشرعي للأقراص الصلبة التقليدية – احد المسببات الشائعة لبطء الجهاز – وهي أسرع وأفضل لسببين : تستهلك قدر أقل من الطاقةتحفظ تلك الأقراص الملفات والبرامج بواسطة ذاكرة فلاش
  • (Flash Memory)أو ذاكرة (DRAM) للتخزين بدلا من الأقراص المغناطيسية.
  • وظيفتها هي التخزين تخزن البيانات الكترونيا ،و لذلك هي أسرع من الأقراص المغناطيسية ، فلا حاجة لتحويل البيانات من بيانات مغناطيسية إلى بيانات الكترونية.

ولكن بما أنها جديدة بالأسواق فهي اغلي سعرا وستأخذ فترة قبل أن تثبت جدارتها لسحب مكانة الأقراص التقليدية .. لذا ينبغي أثناء شرائك إياها ألا تعتمد فقط على مواصفات الشركة المصنعة بل أيضا على استطلاعات وتجارب الأداء المنشورة بالمواقع المتخصصة.
أخيراً .. أعد تثبيت الويندوز :

– بمحو القرص الصلب بأكمله وإعادة تثبيت ويندوز. ..تحتاج إلى وقت لعمل نسخ احتياطية من كافة البيانات الهامة الخاصة بك وقرص صلب خارجي لإيواء كل تلك البيانات مؤقتا.
أنت في حاجة إلى قرص تثبيت Windows أو أي طريقة تعيد بها تثبيت النظام توفرها الشركة المصنعة للكمبيوتر الخاص بك.
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مسن طاعنا في السن ، لن تصدق الفرق ما كان يبدو كوسيلة تعذيب أو حفرة في الجحيم سيتحول إلى جنتك الالكترونية .




;dtdm jsvdu hg;lfd,jv hgr]dl hgn hrwn p]