أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

( ١ ) اجعل ابتسامتك عنوانك الذي تُعرف به ، وصفاء نفسك بابك الذي تخرج إلى الناس منه . "د. سعد الغامدي" . ( ٢ ) أعظم الصدق أن تصدق



درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3


النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,405
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    النهل من معين العلم
    هواياتي
    المطالعة-لعب كرة القدم
    شعاري
    احب لغيرك ماتحب لنفسك-من كان في حاجة أخيه كان الله في حا

    افتراضي درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

     
    ( ١ ) اجعل ابتسامتك عنوانك الذي تُعرف به ، وصفاء نفسك بابك الذي تخرج إلى الناس منه .
    "د. سعد الغامدي" .

    ( ٢ ) أعظم الصدق أن تصدق في موقف لا ينجيك منه إلا الكذب !

    ( ٣ ) المرأة عندما تطلب النصيحة فإنها تريدك غالباً أن توافقها على رأيها !

    ( ٤ ) "حَيَّاك الله وبَيَّاك"
    من عبارات التحية والسلام.
    فأما حياك: من التحية والسلام.
    وأمّا بَيَّاك: أي أضحكك، وقيل قَرَّبَك.

    ( ٥ ) أساس نكبة أمتنا في القديم والحديث حكامها الظالمون ! وأذكياؤها المنافقون ! وعلماؤها الغافلون !
    "السباعي" .

    ( ٦ ) انتظروا خيوط الصباح بأمل ! واختموا يومكم بركعة الوتر ! تفلحوا وتسعدوا !
    " أبو ياسر ".

    ( ٧ ) قد يختلف الكثير من الناس مع أفكارك لكن حاول أن يتفق ويجتمع الكل على احترامك !


    ( ١ ) أخرج الطبراني بسند جيد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "اللهم إني أسألك نفسا مطمئنة تؤمن بلقائك، وترضى بقضائك، وتقنع بعطائك"
    لا تغفل عن هذا الدعاء !

    ( ٢ ) زكريا اشتعل رأسه شيباً وبلغ من الكبر عتيًا، لكنه نادى بصدق في الخفاء فبشره الرحمن بيحيى !
    عارٌ علينا أن يحبطنا اليأس ولنا رب يقول: هو علي هيّن .

    ( ٣ ) من الحكمة أن تخسر مناقشة من أجل أن تكسب قلباً . الأذكياء فقط يعرفون أن بعض الخسائر أرباح !

    ( ٤ ) الخائفون لايصنعون الحرية والمترددون لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء.

    ( ٥ ) لا تجالس البغضاء والثقلاء والحسدة فإنهم حمى الروح وهم حملة الأحزان.

    ( ٦ ) من صفّى قلبه من كل حسد، وأزال من نفسه كل حَقَد ،حسن مظهره ونقي مخبره !
    " أبو ياسر ".

    ( ٧ ) اليد التي تنهضك عند تعثرك،
    أصدقُ من ألف يدٍ تصافحك عند الوصول .



    ( ١ ) أجود الناس من جاد من قلة !
    وصان وجه السائل عن المذلة !

    ( ٢ ) أذكى الأزواج وألطفهم معشرا، هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر يا صغيرتي !

    ( ٣ ) قال الفضيل بن عياض :
    مٓن أكثر من قول :الحَمدلله ، كثر الداعون له
    قيل له : وَ من أين قلت هذا ؟
    قال : لأن كل من يصلي يقول : سمع اللهُ لمن حمده !

    ( ٤ ) هناك رياح تبعثرك حتى وإن أقفلت بابك ! هي ألد الأعداء لك .
    أول ضحاياها أنت !
    واسمها : ( اليأس من رحمة الله )

    ( ٥ ) خيبة أمل !
    عندما تقدم كل ما تستطيع لأجل إنسان ! فينسى وينسف كل جميل !
    حينما تقف مع إنسان كأنك نفسه ! ثم يقذفك خلف ظهره بعد حين !
    عندما تثق بإنسان حق الثقة ! فيغدر بك يوماً من الأيام !
    " أبو ياسر ".

    ( ٦ ) قال عبد الله بن عُمر رضي الله عنهما :
    ( مُنتهى الخيبة أن يحبك الناس في الله لما يظهر لهم منك . لكن الله يبغضك لما يظهر له منك في السر )

    ( ٧ ) الصمت هو النص الذي يسهل إساءة فهمه !

    لا تنسوا في هذا اليوم المبارك إخوانكم في سوريا من دعواتكم
    فلعلّ صدق الدعاء يرفع البلاء !



    ( ١ ) ‏قيل لابن المبارك :
    اجمع لنا حسن الخلق في كلمة !
    قال : ترك الغضب !

    ( ٢ ) ‏لا تتجاهل شخص يهتم بك دائماً !
    ‏لأنك يوماً ما ستدرك أنك خسرت الألماس وأنت مشغول بتجميع الحجارة !

    ( ٣ ) ‏ستجد في طريقك من يستهزئ أو يسخر بك ‏أو يسعى لإحباطك !
    ‏فاعتبر هؤلاء مثل الشوك والحجارة
    ‏ابتعد عنها حتى لا تؤذيك . واستمر في
    طريقك !

    ( ٤ ) ‏قال الإمام الشافعي رحمه الله: " من قرأ القرآن عظمت قيمته، ومن تفقه نبل قدره، ومن كتب الحديث قويت حجته !

    ( ٥ ) حاول أن تتفاءل بمستقبل سعيد ! لكي لا تجمع عليك بؤس حاضرك ومستقبلك !
    " أبوياسر ".

    ( ٦ ) ‏لكل إنسان قامتان : قامة ورثها ، وقامة صنعها . فإن انشغل بالأولى سخف ، وإن عني بالثانية شرف .
    "د. عبدالعزيز المقبل".




    ( ٧ ) من تعلم اللغة رق طبعه، ومن تعلم الحساب جزل رأيه، ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه !

    " دعواتكم في هذا اليوم المبارك بنصر عاجل
    لكل مظلوم ومستضعف !



    ( ١ ) كنْ في اتصالك بالرحمن شفّافا،
    ‏تجدْ من اللطفِ في دنياكَ أصنافا
    "د. سعد الغامدي".

    ( ٢ ) لا ترتبط السعادة بما نملك،
    ‏ولكن بشعورنا تجاه ما نملك .
    ‏فيمكننا أن نكون سعداء بأقل القليل وتعساء بالكثير.

    ( ٣ ) أريد الصمت كي أحيا
    ولكن الذي ألقاه ينطقني !
    ‏‏"أحمد مطر".

    ( ٤ ) " لن يفهم أحد حقيقة مشاعرك إلا من مرَّ بنفس ظروفك !
    ‏ فلا تتعب نفسك كثيراً بالبوح للآخرين "

    ( ٥ ) ليس بالضرورة أن تكون متدينا كي تغضب لله ورسوله .كل ما يتطلبه الأمر : ذرة إيمان !
    "الكاتب/ خالد السليمان".

    ( ٦ ) رباه ! إن لنا أحباباً هم في قلوبنا ! يجرون في عروقنا !
    تطمئن إليهم أرواحنا! وتسكن معهم نفوسنا!
    سلمهم لنا ! وسلمنا لهم !
    " أبوياسر ".

    ( ٧ ) الخلوق من إذا مدحته خجِل ! وإذا هجوته سكت !
    "المنفلوطي".
    منقول


    ]vv rdlm ,lilm ,t,hz] [lm 3

    4 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: بريق الرعد,الافق الجميل,سيّدة القَهْوة #,​نسيم آڸدکَريآت

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    مما راق لي
    " لن يفهم أحد حقيقة مشاعرك إلا من مرَّ بنفس ظروفك !
    ‏ فلا تتعب نفسك كثيراً بالبوح للآخرين "

    كما يقول المثل باللهجة: ما يحس بالجمرة غير لي عفس عليها
    شكرا اخي
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: ​نسيم آڸدکَريآت,البحر الهادئ

  3. #3
    -•♥مشرفة قسم المانغا+ أفكار وتجارب منزلية♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    5,258
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الرسم
    شعاري
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    شكرا لك اخي علىهده العبارات

    العبارةالمفضلة لدي

    الصمت لا يعني النسيان فلارض صامتة و في جوفها ألف بركان
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  4. #4
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    العمر
    16
    المشاركات
    4,189
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة بالمستوى الثانوي
    هواياتي
    تاليف الشعر +الرسم
    شعاري
    انا الفتاة التي منحها ابوها ثقة لن ينزعها احد

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    جزاك الله كل خير
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  5. #5
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,405
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    النهل من معين العلم
    هواياتي
    المطالعة-لعب كرة القدم
    شعاري
    احب لغيرك ماتحب لنفسك-من كان في حاجة أخيه كان الله في حا

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسوتي النبي مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل خير
    وأنت كذلك
    إسمك يذكرني بالنبي صلى الله عليه وسلم
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: Amel bouafia

  6. #6
    -•♥ مشرفة المواضيع العامة + نبض الشعر والخواطر ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    3,150
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طـآلْـﭔﮧ
    هواياتي
    آلَتُصِـــوِيّر
    شعاري
    لَآ يّجَ ـفُفُ آلَدُمِوِعَ ـ.. إلَآ آلَآبّـتُسًسًـآمِ

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3


    بكل ماخطه حرفك
    وبكل ماجمعه فكرك
    تبقى مميز
    لقد استمتعت كثيراا بين السطور
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  7. #7
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    May 2014
    المشاركات
    3,116
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    طالب جامعي
    هواياتي
    كتابة الشعر والخواطر
    شعاري
    الصدق والإخلاص

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    السلاااام عليكم

    موضوووع جد رااايع

    وعبارات ذات قيمه ودالالات كبيره

    حيث فيه كل عبااره توجد فايده

    توقظ القلب النايم

    وتحرك الشعور الخامد


    تحيه تليق
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  8. #8
    -•♥ مشرفة القصص و الروايات ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    1,915
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    انجاز حلم على ارض الواقع
    هواياتي
    الرسم والتصميم
    شعاري
    سعادتي في رضى ربي ووالدي

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    موضوع في القمة...يحمل الكثير من المعاني والعبر
    وكلمات في الصميم...تلامس كل نفس كنت بداخلها الكثير
    راقت لي حقا
    جوزيت خيرا على بهي الطرح
    لك مني تحيتي وكل الود
    دمت متميزا
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  9. #9
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,405
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    النهل من معين العلم
    هواياتي
    المطالعة-لعب كرة القدم
    شعاري
    احب لغيرك ماتحب لنفسك-من كان في حاجة أخيه كان الله في حا

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيّدة القَهْوة # مشاهدة المشاركة

    بكل ماخطه حرفك
    وبكل ماجمعه فكرك
    تبقى مميز
    لقد استمتعت كثيراا بين السطور
    شكرا على المرور والكلمات الغالية والعالية
    والقلم الرفيع
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: سيّدة القَهْوة #

  10. #10
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,405
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    النهل من معين العلم
    هواياتي
    المطالعة-لعب كرة القدم
    شعاري
    احب لغيرك ماتحب لنفسك-من كان في حاجة أخيه كان الله في حا

    افتراضي رد: درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثر الجميل مشاهدة المشاركة
    السلاااام عليكم

    موضوووع جد رااايع

    وعبارات ذات قيمه ودالالات كبيره

    حيث فيه كل عبااره توجد فايده

    توقظ القلب النايم

    وتحرك الشعور الخامد


    تحيه تليق
    شكرا لك المرور الذي أضاء صفحتي
    دمت ودام ودك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب♥رضاك مشاهدة المشاركة
    موضوع في القمة...يحمل الكثير من المعاني والعبر
    وكلمات في الصميم...تلامس كل نفس كنت بداخلها الكثير
    راقت لي حقا
    جوزيت خيرا على بهي الطرح
    لك مني تحيتي وكل الود
    دمت متميزا
    شكرا لك على الكلمات القيمة والنيرة
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: سيّدة القَهْوة #,يارب♥رضاك

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 1
    بواسطة البحر الهادئ في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-02-2016, 19:33
  2. درر قيمة ومهمة وفوائد جمة 2
    بواسطة البحر الهادئ في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-02-2016, 19:31
  3. لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدري قيمة الجزء من الثانية ....
    بواسطة Amel bouafia في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-11-2015, 11:41
  4. لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدري قيمة الجزء من الثانية ....
    بواسطة فاطمة الزهراء م في المنتدى منتدى السيرة النبوية و التاريخ الاسلامي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-01-2015, 14:57
  5. لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدري قيمة الجزء من الثانية .
    بواسطة sàif alislàm في المنتدى الحوار المتمدن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 20:03

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •