أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



لعياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه

مــجــلــة الــطــب والــصــحــه عندما نحاول ان نرتقي طبياً نرى اننا عاجزون لكثرة الامراض وطرق العلاج .. نود بقدر المستطاع ان نحمي انفسنا بمعلومه نقرأها او بمعرفة دواء



لعياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    338
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    مساعدةالناس
    شعاري
    نشر الخير

    افتراضي لعياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه

     



    لعياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه 67.gif
    لعياده الطبيه والنفسيه والاجتماعيه 68.gif


    مــجــلــة الــطــب والــصــحــه



    عندما نحاول ان نرتقي طبياً نرى اننا عاجزون لكثرة الامراض وطرق العلاج .. نود بقدر المستطاع ان نحمي انفسنا بمعلومه نقرأها او بمعرفة دواء جديد نفيد به شخصا في امس الحاجه له ..
    اخوتي هذه مجلة مبسطه … نتمنى ان تفيدكم ..
    ولم نعدها الى لأجلكم … فغايتنا إفادتكم …



    فـــقـــراتــــــ المــجــلــه

    - فقرة الطب البديل

    - فقرة طفلك

    - إبتسامه

    - فقرة عامه

    - فقرة خطأ طبي

    - فقرة العنايه

    - فقرة إختبر معلوماتك



    §¤~^~¤§ الـعـلاجـــ بــالــطــب الــبــديــل §¤~^~¤§




    §¤~^~¤§ علاج الدمامل بالطب البديل §¤~^~¤§

    الدمل ورم احمر اللون في الجلد مؤلم وصلب ، وينتج عن التهاب حاد في الغدد الدهنية وعن غزو الجلد بالميكروبات عن طريق البصيلات الشعرية وفتحات الغدد العرقية أو عن طريق الدم من بؤرة تعفن في الجسم تحتوي على الميكروبات العنقودية أو السبحية ، وقد تنتج أيضآ عن اصابة الجلد ببعض الامراض الطفيلية كالقمل والجرب ، ومن العوامل الممهدة لحدوث الدمل، الاحتكاك وامراض السكري.

    §¤~^~¤§ من افضل العلاجات البديلة "لبخة الحلبة" §¤~^~¤§

    حيث تستخدم لبخة الحلبة لمعالجة الدمامل الخراريج، ويتم عمل اللبخة بوضع كمية من مسحوق بذور الحلبة في وعاء به كمية من الماء وتقلب المزيج حتى يصبح كالعجين الرخو ، ثم ينقل الوعاء ويوضع في اناء آخر أوسع منه وبه كمية من الماء الساخن إلى درجة الغليان تصل إلى ثلثي ارتفاع اناء المزيج، ويستمر في تحريك المزيج لمدة 10 دقائق حتى يتحول لونه إلى الغامق وقوامه كالعجين المرن حيث تكون اللبخة قد أعدت ، وتستخدم بمفردها ساخنة على المكان المصاب ويغطى بطبقة قماش وتجدد مرارآ...

    §¤~^~¤§ من العلاجات الموضعية الاخرى §¤~^~¤§


    - يطلى الدمل بعصير الحامض أو يطحن الفول ويمزج بالماء ويوضع على الدمل

    - يدلك الدمل بثمرة الزيتون بعد نزع قشرتها

    - تسحق كمية من حب الصنوبر وتمزج مع بعض الطحينة حتى تصبح كالمرهم ، وتوضع على قطعة قماش ثم يكمد بها الدمل ، وتترك عدة ساعات ثم ترفع بعدها عن الدمل ، فإن لم يخرج القيح تكرر العملية .

    - 10 غرام عصير ثوم +90 جرام ماء + 30 جرام كحول سبرتو ثم تضمد الدمامل بهذا المزيج

    - يستخدم اللبخ المصنوعة من مهروس ورق الخبيزة في معالجة الدمل

    - مزيج من عصارة الجزر ومسحوق الفحم الخشبي ، وذلك بمزج العصير مع 8 اضعافه من مسحوق الفحم وتركه للتخمر حوالي 24 ساعة ثم يوضع مرة أو مرتين على الدمامل في اليوم الواحد

    - من الممكن استخدام الحليب بطبخها مع العسل النحل ثم تضمد الخراريج والدمامل بهذا المزيج

    - طبخ الثوم مع اللبن ويوضع على الدمامل

    §¤~^~¤§ ومن العلاجات الاخرى §¤~^~¤§

    - يغلى عشرون غرامآ من جذور الهندباء في فنجانين من الماء حتى يبقى فنجان واحد، ويشرب الفنجان في النهار على جرعات متعددة على أن تكون كل جرعة ملعقة صغيرة

    - ينقع خمسون غرامآ من ازهار الاقحوان في ليتر من الماء المغلي مدة سبع دقائق، ثم يصفى ويشرب فنجانان خلال النهار..



    §¤~^~¤§ فـقـرة الاطـفـالــ §¤~^~¤§




    §¤~^~¤§ ســكــريــ الأطــفــالــ §¤~^~¤§

    يعتبر المرض في معظم وجوهه حالة قدرية لا نملك دفعها عن أنفسنا أو عمن حولنا. وداء السكري هو أحد هذه الأمراض التي قد تشكل للمصاب ولمن حوله ما يشبه الأزمة وتجعلهم في حالة استنفار دائم لما يتطلبه هذا المرض من متابعة دورية ومراقبة دقيقة ونظام غذائي صارم.

    وإذا كان الحديث عن سكري الأطفال فلابد هنا من الأخذ بجملة من الاحتياطات التي تمكن الأهل من إحكام المراقبة وتنظيم الحياة اليومية للطفل بالشكل الذي يشعره بأنه لا يختلف في شيء عن أبناء جيله، وأن عليه التأقلم مع هذا المرض وتقوية عزيمته للتعايش معه. ينشأ مرض السكري نتيجة تعرض خلايا البنكرياس لبعض الضرر، فتعجز عن تأدية عملها من إنتاج للأنسولين الذي يحتاج إليه الجسم لإدخال الغلوكوز أو السكر إلى هذه الخلايا ومدها بالطاقة المحولة من الطعام ومن ثم القيام بوظائفها على أكمل وجه. الداء موجود والأسباب مجهولة إذا كان داء السكري سواء لدى الكبار أو الأطفال ينشأ بسبب تعرض خلايا البنكرياس للضرر فإن أسباب هذا الضرر لم تعرف بعد، وإن أبدى العلماء العديد من النظريات لتفسير هذا العطل ومنها:



    §¤~^~¤§ عامل المناعة §¤~^~¤§

    عند إصابة الطفل بالتهاب ما، يبدأ الجسم مكافحة هذا الالتهاب عبر المناعة الطبيعية، ولكن عندما تتكون الأجسام المضادة لهذا الالتهاب فإنها تكون مضادة أيضًا لخلايا «بيتا» في البنكرياس فتحطمها كما تحطم الجرثومة المسببة للالتهاب. ـ عامل الالتهابات: وتقول هذه النظرية إن الجرثومة المسببة للالتهاب، وعادة ما تكون فيروسًا، تذهب عن طريق الدم إلى البنكرياس وتحطم خلايا «بيتا» بطريقة مباشرة.



    §¤~^~¤§ عامل الوراثة §¤~^~¤§

    ويؤدي هذا العامل دورًا ليس كبيرًا، حيث يزداد احتمال إصابة الطفل بالسكري عند وجود أخ أو أخت من أبويه معًا مصاب بالسكر ولكنه لا يزيد على نسبة 10% وتزداد هذه النسبة عند التوائم لتصل إلى 40%. أهم الأعراض: التبول اللاإرادي يتراكم السكر في الدم بدرجة كبيرة ويبدأ الخروج مع البول حيث تعجز الكليتان عن الاحتفاظ بالسكر عند بلوغه حدًا معينًا.



    وعند خروج البول يكون كالإسفنجة بسحبه قدرًا كبيرًا من الماء، ولذلك تكون أول أعراض داء السكري هو التبول المتكرر وبكميات كبيرة. والملاحظ عند الأطفال أنهم قد يبدأون بالتبول اللاإرادي وهم نائمون. وإذا استمرت هذه العملية دون علاج فإن أعراض الجفاف قد تظهر عند المريض. وبما أن الخلايا قد حرمت من التغذية وأصيبت بالمجاعة فإنها تبحث عن مصدر آخر للغذاء، وليس أمامها سوى الدهنيات الموجودة داخل الخلية فتقوم باستعمالها، ليشعر الطفل بالإرهاق الشديد والتعب كما يفقد قدرًا من الوزن، وقد يشعر أيضًا بالصداع والدوار ومن ثم القيء، إذ تفرز الخلية بعد استخدامها للدهنيات مواد حامضة «أسيتون» أو «الكيتون» تنتشر في الدم وتسبب زيادة في حموضة الدم وتؤدي إلى القيء ومن ثم الشعور بالنوم المؤدي إلى الغيبوبة إن لم يعالج في الحال. العلاج بالأنسولين عند إصابة الطفل بهذا الداء يستوجب إدخاله المستشفى وتنويمه لمدة تراوح ما بين أسبوع وثلاثة أسابيع لمباشرة علاجه، خصوصًا إذا كان الطفل مصابًا بالجفاف والحموضة الشديدة فلا بد عندها من السوائل والأنسولين من خلال الوريد إلى أن يتم التحسن. وهنا لا بد من التعرف على الأنسولين الذي هو عبارة عن هرمون يفرز من البنكرياس وهو المفتاح الذي يساعد على إدخال الغلوكوز إلى جميع خلايا الجسم. كما أنه يؤخد بالحقن تحت الجلد أي بالدم.

    من هنا يجب أن يهتم الأهل كثيرًا بوجبات طفلهم المريض بأن يعودوه أكل المفيد من فواكه وخضار ووجبات خفيفة لجعل نسبة السكر في الدم دون زيادة أو نقصان. فيمكن إعطاء الطفل (نصف صامولي + جبنة + خيار + جزر) أو (علبة زبادي + خيار + حبة فاكهة) وهذه العناصر أهم بكثير وأنفع من السكاكر صحيًا وغذائيًا. فالغذاء السليم يجعل المريض ينمو بصورة طبيعية جسمانيًا وعقلانيًا. كما يجب على الأهل تعليم الطفل كيفية تعرضه لأعراض انخفاض السكر وارتفاعه لكي يستطيع اتخاذ الخطوة السليمة ويتفادى الدخول في غيبوبة السكري وتبعاتها. وأيضًا تأكيدهم أهمية غسل اليدين والشعر وتقليم الأظفار وغيرها من أمور تعنى بالنظافة.

    §¤~^~¤§ معاملة الوالدين §¤~^~¤§

    يجب أن تكون معاملة الأهل للطفل المصاب بداء السكري طبيعية جدًا، إذ إن الصحة النفسية للطفل تعتمد نوعًا ما على نوعية انفعال الوالدين ومداه وآلية تربيتهم. وعلى الوالدين تجنب الخوف الزائد والإفراط في تدليل الطفل بحجة أنه مريض، لأن هذا يوجد لديه نوعًا من التوتر النفسي. بل على العكس يجب أن نولد فيما بينه وبيننا جوًا من الود والتفاهم. فتعامل الأهل وكذلك الفريق المعالج يعتبر من الأركان الأساسية للتحكم والتعايش بأمان مع السكري.

    §¤~^~¤§ نــصــيــحــه §¤~^~¤§

    إن معظم النباتات التي تستعمل لعلاج السكر بواسطة الأطباء الشعبيين والعطارين كالحنظل والمر والزعتر وغيرها تحتوي على مواد تخفض نسبة السكر في الدم وتحتوي كذلك على مضار جانبية كثيرة لذا ننصح بعدم استعمالها وخصوصًا للأطفال. تحليل السكر في المنزل تحليل نسبة السكر في المنزل من الأمور المهمة في العلاج حيث يقوم المريض بتدوين النتائج في جدول خاص به. النسبة الطبيعية للسكر بالدم: قبل الأكل: من 80 ملج إلى 120 ملج/ دسلتر من 4 مليمولات إلى 6 مليمولات / لتر بعد الأكل بساعتين أو خلال الليل: من 140 ملج إلى 200 ملج / دسلتر من 7 مليمولات إلى 10 مليمولات/ لتر أهمية هذا التحليل: أنه يقلل المضاعفات المزمنة، والكشف المبكر عند حدوث ارتفاع أو انخفاض في نسبة السكر. وأيضًا المساعدة على استقرار نسبة السكر في الدم، إضافة إلى أنه يساعد على تحديد طرق العلاج وجرعات الأنسولين.



    §¤~^~¤§ إبــتــســامـــه §¤~^~¤§



    هل عندك مانع في أن تقول لي لماذا هربت من غرفة العمليات؟
    لأن الممرضة قالت: كن شجاعاً ، إن عملية الزائدة بسيطة جداً.
    وماذا في ذلك ؟
    كانت تقول ذلك للجراح الذي كان سيجري لي العملية.



    §¤~^~¤§ فــقــره عــامــه §¤~^~¤§



    §¤~^~¤§ الـــــــــدمــــــ §¤~^~¤§

    عرف الإنسان منذ القدم أهمية الدم للحياة.. وأنه إذا فقد الكثير منه يكون قد عرض حياته للخطر فماذا يفعل تجاه طفل تجرى له عملية جراحية وفي حاجة إلى نقل دم؟ وما شعوره إذا رأى فتاة في عمر الزهور تعاني من مرض سرطان الدم؟ أو شيخا طاعنا في السن يعالج من آثار حروق شديدة وفي احتياج إلى نقل الدم؟! صحيح أن طرق العلاج تتطور باستمرار وكثير من العمليات تجرى يوميا وتستدعي نقل دم للمريض.. لكن أن تنقذ حياة شخص ما بتبرعك بالدم شيء آخر له وقفة.. وقفة نفهم من خلالها أهمية تبرع الإنسان بدمه من الناحية الصحية والجسدية.

    §¤~^~¤§ ما أهم مميزات خلايا الدم الحمراء؟ §¤~^~¤§

    نجح أحد العلماء في تقسيم الناس إلى أربع مجموعات



    1. المجموعة الأولى خلاياها الحمراء تتميز باحتوائها على المادة A ، فهؤلاء الناس يحملون فصيلة دم A .



    2. والمجموعة الثانية تتميز خلاياها الحمراء باحتوائها على المادة B وهم الناس الذين يحملون فصيلة دم B .



    3. والمجموعة الثالثة تتميز خلاياها الحمراء باحتوائها على المادة AB وهم الناس الذين يحملون فصيلة دم AB .



    4. أما المجموعة الرابعة فتتميز خلاياها الحمراء بعدم احتوائها على المادتين السابقتين، لذلك فإن هؤلاء الناس فصيلة الدم لديهم O (بمعنى أنها لا تحتوي على A ولا تحتوي على B).
    وبعد ذلك أثبتت الدراسات أن هذه المواد ما هي إلا كربوهيدرات توجد في أغشية الخلايا الحمراء، بالإضافة إلى احتواء أغشية الخلايا على الكثير من المواد التي جميعها تكون متشابهة أيضا بين الناس لكن الاختلاف يكمن في مادة ال A و B .



    §¤~^~¤§ ما أهمية هذه الفصائل؟ §¤~^~¤§

    تكمن أهمية هذه الفصائل في أنه لا بد من أخذها بعين الاعتبار عند إجراء عملية نقل الدم من شخص إلى آخر.. لأن كل جسم يحمل فصيلة دم توجد في بلازما دمه أجسام مضادة للفصائل الأخرى. لكن نجد أن صاحب فصيلة الدم O يستطيع أن يعطي دما فقط (خلايا الدم الحمراء وليس الدم الكامل) لكل أصحاب الفصائل الأخرى، لأن خلاياه الحمراء لا تحمل الأنتيجينات A أو B هذا يجعل الأجسام المضادة من نوعي anti-A أو anti-B التي توجد لدى المتلقي لا تؤثر على هذه الخلايا. أما إذا كانت فصيلة دم المعطي AB فإنه لا يستطيع أن يتبرع بالدم إلا لأصحاب الفصيلة نفسها. ولكنه يستطيع أن يتلقى خلايا الدم الحمراء من أصحاب كل الفصائل الأخرى ذلك لأن بلازما الدم لا تحتوي على الأجسام المضادة من النوعين anti-A أو anti-B مما يجعلها لا تؤثر على الخلايا الحمراء.

    §¤~^~¤§ متى يحتاج المريض لنقل صفائح الدم؟ §¤~^~¤§

    يحتاج المريض لعملية نقل صفائح الدم إليه عندما يقل عدد الصفائح في دمه إلى الحد الذي لا تستطيع فيه صفائح الدم عنده ا لقيام بوظيفتها مما يجعله عرضة للنزف داخل أو خارج الجسم الأمر الذي قد يودي بحياته ويكون نقل صفائح الدم هو الأمل الوحيد لإنقاذ حياته مثال ذلك مرضى السرطان.

    §¤~^~¤§ كيف يتم استخلاص صفائح الدم فقط من المتبرع §¤~^~¤§

    يتم استخلاص صفائح الدم فقط عن طريق جهاز يسمي بجهاز فاصل الخلايا، حيث ينفصل الدم إلى مكوناته الأساسية وهي البلازما وصفائح الدم وكريات الدم البيضاء وكريات الدم الحمراء ويتم جمع صفائح الدم في أكياس خاصة.. أما باقي المكونات فتعاد مرة ثانية إلى المتبرع.

    §¤~^~¤§ هل تؤدي عملية نقل الدم الى انتقال الأمراض؟ §¤~^~¤§

    لا يمكن أن يحدث نقل الأمراض من المتبرع إلى المتبرع إليه لأن المتبرع يتم أخذ عينة من دمه من الوريد للتأكد من خلوه من أمراض معينة هي الالتهاب الكبدي الفيروسي بنوعيه (ب & ج) ، الإيدز ، الزهري ، الملاريا وفيروس HTLV. وذلك عن طريق وحدة الميكروبيولوجي وهي التي تقوم بإجراء الاختبارات الفيروسية والطفيلية على جميع عينات الدم أو الصفائح الدموية للتأكد من خلوها من الأمراض المعنية التي ذكرناها ومسبباتها، وفي حالة وجد أي متبرع مصاب بأي من الأمراض السابقة يتم عزل أكياس الدم المتبرع بها ويتم إبلاغ الجهات المختصة لعمل اللازم بخصوص المصاب.

    §¤~^~¤§ هل تؤدي عملية نقل الدم الى انتقال الأمراض؟ §¤~^~¤§

    لا يمكن أن تؤدي عملية التبرع بصفائح الدم إلى حدوث العدوى من متبرع إلى آخر لأن دم المتبرع لا يلمس إطلاقا جهاز فاصل الخلايا بل يظل الدم محصورا دائما في المجموعة البلاستيكية المركبة على الجهاز وهذه المجموعة تستعمل مرة واحدة لكل متبرع.

    §¤~^~¤§ كيف يتم فحص ومطابقة فصائل صفائح الدم؟ §¤~^~¤§

    يتم ذلك من خلال المختبر الذي يقوم بدوره بالكشف عن فصائل فصائح الدم ومضاداتها والبحث عن مسببات الأمراض الناتجة عنها، ويقوم المختبر أيضا بالخدمات التشخيصية التالية:
    1. الفحوصات اللازمة للكشف عن فصيلة (HPA-1a Negative) بصفائح الدم.

    2. تعريف الأجسام المضادة لفصائل صفائح الدم (HPA - Antibodies).

    3. الفحوصات اللازمة للكشف عن الأجسام المضادة لفصائل كريات الدم البيضاء (HLA - Antibodies).

    4. تعريف الأجسام المضادة الذاتية لفصائل الدم.

    5. تعريف الأجسام المضادة للعامل الرابع لصفائح الدم (PF4).

    وبالإضافة إلى خدمات المختبر التشخيصية فإن المختبر يقوم بفحص المتبرعين بما فيهم متبرعو الدم وصفائح الدم وذلك من أجل إيجاد قاعدة متبرعين من ذو الفصيلة (HPA-1a Neg)، وذلك لتوفير الدم ومشتقاته للأطفال الخدج الذين يعانون من هبوط حاد لصفائح الدم ويمكن أيضا توفير واستخدام هذه الصفائح لنقلها للأجنة داخل الرحم.

    §¤~^~¤§ هل عملية التبرع مؤلمة؟ و هل هناك خطورة على المتبرع؟ §¤~^~¤§

    عملية التبرع لا تكون مؤلمة ذلك نظرا للتطور العلمي المذهل والخبرة الكبيرة والأداء المتميز هذا كله جعل عملية التبرع آمنة وسريعة، ففي خلال خمس أو عشر دقائق نكون جمعنا حوالي 450 ملليمترا من الدم. هذا بالإضافة إلى أنه لا توجد أي خطورة على المتبرع لأن جميع خطوات التبرع يقوم بها طاقم متدرب تدريبا جيدا وأن أكياس الدم والإبر لا تستعمل إلا مرة واحدة لمتبرع واحد. ولكن هناك نسبة قليلة جدا من المتبرعين يشعرون بحرارة أو دوار بعد التبرع أو شد في عضلاتهم أثناء دخول الإبرة فهذا كله أمر عادي ولا أهمية له بالمرة.



    §¤~^~¤§ خــطــأ طــبــيـــ §¤~^~¤§



    وهنا مع ضحيه جديده بسبب عدم صحة التشخيص رغم سهولته

    هذي قصه واقعيه حصلت لفتاه بالسعوديه !!!

    بنت جائها الم في بطنها .. فقالو لها : ربما الم وسوف يزول ..
    واشتد الالم ومر يوم والثاني .. بعد ذلك وجدوا
    ان البنت يزداد الالم معها .. اخذوها الى احد الاطباء .. وعندما شاهدها ..
    وشاهد ما بها من الم وان البطن منتفخ بعض الشئ .. قال ( بنتكم حامل )
    تعجب الاب والاخوةوالاهل ... حاااامل .... كيف ؟؟
    ياللعار .. ياللفضيحة...
    اخذوها الى البيت اجتمعت العائلة من الاخوة والاب فماذا حدث ؟؟
    بدأ الضرب في هذه البنت فهي في الم البطن والم الضرب دون رحمة ..
    لقد اتت لهم بالعار و الفضيحة
    فأين نحن من كلام الناس وهي دنس عائلتنا ،
    البنت تبكي بكاء شديد فهي في الم البطن وضرب الاهل
    وتقول لم افعل شيئ .. والله لم افعل شيئ ..
    وعندما ضعفت هذه البنت وخارت قواها .. وبدأت تضعف
    شيئ فشيئ .. التفتت الى ابوها .. وقالت هذه الكلمات
    (( ابوي والله ما فعلت شيئ وانا بريئة وانتم ظلمتوني ))
    فقدت وعيها اخذت للمستشفى .. ادخلت العناية المركزة ..
    بعد الفحوصات .. وتركيب الاجهزة والاطباء هنا وهناك



    ماذا تبين للاطباء ؟؟
    ياللعجب .. ياللهول ..
    لقد اثبتت الفحوصات ان البنت كانت تشتكي من الزائدة الدوديه وليس حامل..
    لقد انصدم الاب والاخوة
    بهذا الخبر .. وهذا التشخيص .. فهل هذه البنت لم تكن حامل ..
    لقد ترجى الاب والاخوة من الاطباء ان يفعلوا
    شيئ للبنت وان يعالجوها .. فقال الاطباء قد فااااات الاوان وتأخرتم في احضارها ..
    مااااتت المسكينة وهي مظلومة .. ماتت وهي تقول لابوها
    كلمة لا ينساها انا ما فعلت شيئ وانا بريئة
    وانتم ظلمتموني ..ماتت وهي تتألم من شدة الالم في بطنها
    والم الضرب والم المصيبة التي حلت بها
    ماتت وتركت اثر حزين عند اهلها وفي عائلتها بعدما
    اتهمت بأعظم ما تملكه المرأة وهو شرفها وعفتها !!!؟؟؟؟؟؟؟



    §¤~^~¤§ فــقــرة الــعــنــايــه §¤~^~¤§



    §¤~^~¤§ الأظــــافـــــر §¤~^~¤§


    الأظافر جزء لا يتجزأ من اجسامنا فكما نحافظ ونحرص على سلامة اجسامنا يجب ان نحافظ على أظافرنا دائما بصورة صحية وآمنة فالاهتمام بها لا يمكن فصله عن الاهتمام باليدين بل هي في الواقع تكمل جمال اليدين، فاهتمامنا باليدين يجعلهما ناعمتين وشابتين، وايضا الاهتمام بالأظافر سيبقيها قوية وصحية وبمظهر جيد، في صورة تنم عن شخصيتك خاصة إذا كنت سيدة عاملة، وان كانت اثار الاعتناء الجيد بالأظافر تظهر بسرعة، فان اهمالها وإساءة استخدامها ايضا، يسببان لها الكثير من الأذى، وتصبح بحاجة الى المزيد من الجهد والوقت لمعالجتها، هذا يعني ان الاهتمام المستمر باظافرك، سيوفر عليك الكثير من المال والجهد ويحافظ على يديك جميلتين ويكمل صورة الشابة التي تحبين ان يراها الناس فيك. خبيرة التجميل حنان دشتي توضح لنا كيفية المحافظة على الأظافر والعناية بها ومن اجل أظافر صحية دار هذا الحوار:

    §¤~^~¤§ كيف يجب ان تكون العناية بالأظافر؟ §¤~^~¤§

    بسبب بنية الأظافر الخاصة، ان اي علاج جمالي مفيد للبشرة سيفيد الأظافر ويجعلها صحية وقوية، وكما هي حال العناية ببشرتنا من الداخل والخارج، فان الاهتمام بالأظافر يتضمن هذين السبيلين ايضا، ولكن يجب ان نتذكر دائما عندما نهتم بأظافرنا، انها ذات مسام تنفد منها السوائل، وهي بعكس البشرة لا تصد الماء، وهذا يعني انه إذا غمست الأظافر بالماء فإنها ستمتص الكثير منه مما يجعلها طرية جداً وقابلة للتكسر.

    §¤~^~¤§ ماهي الامور التي يجب تجنبها عند الاهتمام بالأظافر؟ §¤~^~¤§

    الفرك المفرط الذي يمكن ان يؤدي الى أظافر مقصفة، وقص الأظافر بالقلامة استثنائيا عندما تكون طويلة جدا لان ذلك يضعف الظفر ويسبب تكسره بسهولة.

    §¤~^~¤§ لماذا تتكسر الأظافر؟ §¤~^~¤§

    ان سطح الظفر الصحي يحتوي على 15 الى %18 من مكوناته ماء، ولكن بما ان نسيج الظفر يمكن ان يمتص المزيد من الماء، ولانه مكون بطريقة تسمح للسوائل بالنفاذ من خلاله، فإن هذه الكمية يمكن ان تزيد الى حوالي %30، وبالطريقة ذاتها يمكن للظفر ان يجف فيقل محتواه من الماء الى حوالي %10. وان وجود شريحة الظفر الرقيقة يدل على ان هناك صعوبة كبيرة في تثبيت محتوى الماء فيها، لأن لها مساحة او حجماً واسعا مما يعني حدوث المزيد من تبخر الماءپبسهولة أكثر. وتتفاقم هذه المشكلة بتكرار الاشباع بالماء الغسيل، واتباعه بالتجفيف عبر استعمال مستحضرات مجففة او التعرض لعناصر اخرى مثل الحرارة المركزة او الهواء او التلوث او الشمس، النقع في الماء ثم التجفيف، يعني ان الظفر يتعرض باستمرار الى التمدد والانقباض، ومن المحتمل لمثل هذه العملية ان تقود الى تشقق وانكسار الظفر، وتجدر الاشارة الى ان استعمال الصابون والمنظفات القاسية، يمكن ايضا ان يجرد الظفر من زيوته مما يؤدي ايضا الى تقليص الالتحام الموجود بين طبقات الأظافر وبذلك تتفاقم المشكلة اكثر فاكثر، كما ان النقص في الكالسيوم او وجود المرض يسببان ايضا ضعف الأظافر.

    §¤~^~¤§ كيف تتم معالجة التهابات الأظافر وطرق معالجتها؟؟ §¤~^~¤§

    هناك العديد من الاعشاب الطبيعية المضادة للفطر والبكتيريا، ويمكن تناولها مثل خلاصة جذور الجولدن سيل واكينيشيا مضاد حيوي ممتاز والجنتيانا وغيرها من الاعشاب وهذه الاعشاب يمكن ان تؤخذ كل واحدة منها على حدة او يمكن خلطها مع بعضها البعض، ويمكن ايضا ان تؤخذ على شكل سائل مركز او شاي او حبوب، واتبعي التعاليم الموجودة في النشرة المرفقة بالدواء يجب ان تنتبهي عزيزتي المرأة الى نظامك الغذائي فتجنبي اي طعام معزز للفطريات وخاصة السكر والنشويات والاطعمة المعالجة صناعيا بصورة عالية.

    §¤~^~¤§ كيف يتم اختيار تصاميم وألوان الأظافر؟ §¤~^~¤§

    هناك العديد من صيحات طلاء الأظافر سواء في الشكل او اللون، لكن الاهم هو اختيار ما يناسب شكل ولون اليدين، ومع عمر السيدة وشخصيتها واسلوب ازيائها ونمط حياتها، فلكل شكل وعمر ومناسبة، الوان ورسومات وزينة تناسبها وتبرزها بشكل لائق وجذاب، ومن الألوان التي عادت بقوة هذا الموسم الاحمر الصافي الى جانب البني، اما اللواتي يفضلن الـ «فرنش مانيكيور»، فهناك الوان لا تبطل ابدا وتتجدد مع اطلالة كل موسم، منها الأبيض والعاجي والبيج، والبيج العاجي والزهري، و،البيج الزهري والبنفسجي، وانا انصحكم، بتنسيق الألوان بحسب لون البشرة، فالالوان التي تناسب اليدين السمراء ممكن ألا تتناسب مع الايدي البيضاء وهكذا، اما الرسومات فيمكن اعتمادها لإضفاء لمسة خاصة ومميزة على ايدي السيدات، وتستخدم احيانا هذه الرسومات لتحسين مظهر الأظافر، واعطائها شكلا انعم واجمل، خصوصا ان كانت عريضة او قصيرة وشكل اليدين سميناً، ويمكن تعديل شكل الأظافر بحسب اختيار اللون واسلوب تقليم الأظافر واجراء رسومات مميزة عليها.



    §¤~^~¤§ اخـتـبــر مـعـلـومـاتـكــ §¤~^~¤§



    بعد قرائتك للمجله .. اختبر مدى فهمك لها دون الرجوع للاعلى للتأكد من الاجابه الا بعد الرد ...

    1 – فصيلة الدم O لايستطيع التبرع بدمه كاملاً لان خلاياه الحمراء لا تحمل الأنتيجينات

    صح ( ) ............ خطأ ( )



    2 –الأظافر عكس البشره تمتص الكثير من الماء ...

    صح ( ) ............ خطأ ( )




    3 - تفصل كريات الدم البيضاء وكريات الدم الحمراء و باقي المكونات تعاد مرة أخرى إلى المتبرع..

    صح ( ) ............ خطأ ( )




    4 - تستخدم لبخة الحلبه ساخنة على المكان المصاب ويغطى بطبقة قماش مرة واحده فقط ..

    صح ( ) ............ خطأ ( )




    الطب يتقدم والعمر يفنى ... نود لكم حياة هانئه لايتخللها تعب والم ومرض ..... اتمنى ان تنال اعجابكم مجلة البسيطه ..


    تقدير لكم ...





    gudh]i hg'fdi ,hgktsdi ,hgh[jlhudi

    التعديل الأخير تم بواسطة sabrina soso ; 15-02-2016 الساعة 12:12

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. هل طفلك يرتدى النظاره الطبيه
    بواسطة روآء الروح في المنتدى الامومة والطفولة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-09-2013, 23:15
  2. موسوعة التداوي بالأعشاب الطبيه
    بواسطة كبرياء أنثى في المنتدى العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 04-04-2011, 12:08

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •