أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



رهف جواد عطية

عمان- طفلة.. لم تستهوها الأشياء التقليدية كباقي الأطفال. بل ذهبت بموهبتها لتسبق عمرها بوقت كبير. قرأت كثيرا واجتهدت أكثر، استغلت قوة شخصيتها وطريقتها في البحث عن المعرفة، وفرغت حروفها بلغة



رهف جواد عطية


النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    العمر
    16
    المشاركات
    48
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    شاعرة
    هواياتي
    الشعر
    شعاري
    مدرستي حياتي

    اعلان رهف جواد عطية

     
    عمان- طفلة.. لم تستهوها الأشياء التقليدية كباقي الأطفال. بل ذهبت بموهبتها لتسبق عمرها بوقت كبير. قرأت كثيرا واجتهدت أكثر، استغلت قوة شخصيتها وطريقتها في البحث عن المعرفة، وفرغت حروفها بلغة وأسلوب معبر ولافت.
    رهف جواد عطية بعمرها الصغير، حظيت بالعديد من التكريمات والاهتمام على جميع الصعد، فحصلت على لقب أصغر شاعرة بالوطن العربي، كما نالت الدكتوراه الفخرية من المركز الأعلى للإعلام الفلسطيني، كأصغر صاحبة ديوان شعر لشغفها وحبها الكبيرين للقراءة والمطالعة.
    “الغد” التقت الشاعرة الصغيرة رهف لتتحدث عن بداية بزوغ موهبتها، وقالت “أحب وأهتم بالقراءة بشكل كبير، واعتدت إلقاء الشعر وأنا في الصف الأول الابتدائي من خلال الإذاعة المدرسية، فكانت المعلمات ومديرة المدرسة يثنين على أدائي بأجمل الكلمات”.
    تستهوي رهف في أوقات الفراغ قراءة أبيات شعرية لعدد مختلف من الشعراء منهم الشاعر الكبير أحمد شوقي، والشاعر حافظ ابراهيم، والشاعر ابراهيم طوقان، كما تستمتع بقراءة قصائد الشاعر بديع رباح الذي يشجعها ويوجهها كثيرا.
    ألفت رهف ستا وتسعين قصيدة شعرية منذ عام ونصف حتى الآن، هي قصائد ديوان الشعر الذي سيصدر قريبا تحت عنوان “أنا أردنية”، وقد حظيت بتكريم وزير التربية والتعليم د. محمد ذنيبات وطباعة هذا الديوان على نفقة وزارة التربية والتعليم.
    استطاعت رهف تنظيم وقتها بين ممارسة هوايتها المفضلة (الشعر) ودراستها، وهي تواظب على دراستها جيدا، قائلة “أنا من الطالبات المتفوقات، من تشجيع والدي، وشغفي في تأليف الشعر الذي أقوم بكتابة أبياته بشكل سماعي، ولم أواجه انتقادا أو خطأ فيما كتبت”.
    شعرت رهف بفخر واعتزاز كبيرين لحظة استلامها شهادة الدكتوراه الفخرية كأصغر شاعرة، وتكريمها على أنها شخصية العام 2015.
    تأسر رهف بكلماتها وإلقائها من يصغي لأبياتها الشعرية، فقد شاركت في العشرات من الفعاليات الثقافية في غالبية المنتديات الثقافية والجهات الرسمية والمهرجانات الخطابية والمناسبات العامة وصدحت بقصائدها متغنية بالوطن والمليك ومحاكية لكل الأحداث الراهنة والمناسبات.
    تم استضافة الشاعرة الصغيرة في كثير من القنوات المحلية والعديد من المحطات الإذاعية والتلفزيونية العربية والعالمية، وتمت دعوتها لتمثيل الأردن في العديد من الفعاليات الثقافية خارج الأردن.
    عملت رهف كإعلامية ومقدمة لبرنامج مسابقات (بنكبر سوا) على شاشة القناة الفضائية الأردنية A1Jordan، عقب أول مقابلة أجرتها في التلفزيون الأردني، وألقت قصيدة حول العدوان الواقع على مدينة غزة.. وها هي اليوم تحاور الأطفال في الاستوديو، وتستقبل ضيوفا يكبرونها سنا، مؤكدة أنها تستفيد من خبراتهم في الحياة.
    لم تشعر رهف بالرهبة والخوف عندما بدأت تقديم الحلقة الأولى في البرنامج، حسب قولها، فقد اعتادت الظهور والحوار مع الآخرين من قبل. تقول “يرافقني والدي لموقع الاستوديو في القناة يوم السبت قبيل بدء الحلقة بساعات قليلة، وأتناقش مع المخرج حول الحلقة ونحضر لها جيدا قبل الظهور على الهواء مباشرة”.
    رهف كأقرانها الأطفال لديها طموح وحلم؛ إذ تقول “أحلم بعيدا عن دراسة الطب أو العمل كمذيعة كما أنا الآن”، وتحب أن تدرس القانون الدولي- محاماة، لأنها بوجهة نظرها البريئة ستستطيع حينها “الوصول لمحكمة العدل العليا ورفع قضية على اسرائيل لترجع فلسطين حرة أبية”.
    تسعى رهف لمساعدة وتشجيع أشقائها الثلاثة الصغار، وتقول “أشعر أن أخي الصغير يجيد الشعر أيضا، فأنا أردد أمامه أبياتا شعرية ويحفظها مباشرة، كما يتفوق علي بإلقائها، فأنا أتوقع له مستقبلا باهرا”.
    جواد عطية والد رهف، يقول إن موهبة ابنته بدأت بالظهور منذ العام الثالث لها، فكانت تنجذب للأوراق والكتابات وكأنها تحاول الفهم أو القراءة، لافتا إلى أنها بدأت تكتب أبياتا شعرية وتلقيها أمامه، ولم يهتم بداية بل انزعج من كثرة ترديدها ومحاولاتها المستمرة. غير أنه شعر بالانبهار وهي تلقي أمامه أبياتا شعرية قليلة، وطلب منها الإعادة، ولم يصدق أنها من تأليفها في البداية، لكن عندما ثابرت وكتبت أبياتا أخرى أيقن بأن لديها موهبة يجب الاهتمام بها.
    يقول “لم أتوانَ وزوجتي عن دعم رهف، وعندما تتم دعوتها للمشاركة في إلقاء قصيدة بإحدى المناسبات لا نتردد في ذلك أبدا”، مستغربا من وجود العديد من الآباء يجمدون موهبة أبنائهم، اعتقادا منهم بأنها تتنافى مع اجتهادهم وتفوقهم الدراسي.
    تختم رهف “ما أزال على بداية الدرب.. ولدي همة تتجدد كل يوم..”.
    مشاركات وتكريمات الشاعرة الصغيرة



    حظيت رهف بتكريمات عدة إضافة لما ذكر، فهي أصغر عضو برابطة الأدباء العرب، أصغر عضو بملتقى نحو القمة للثقافة والفنون، أصغر عضو بملتقى الرصيفة للثقافة والفنون، أصغر عضو بملتقى آفاق للثقافة والفنون.
    تم تكريمها من قبل أكاديمية الردود الشعرية والأدبية الالكتروني، تقديرا لجهودها وعطائها المستمر على الساحة الأدبية، وأيضا من مهرجان المفرق الدولي الثاني لمشاركتها بفعالياته. إلى ذلك نالت لقب فارسة الشعر من منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، وتكرمت من مسرح عمون بشهادة تقدير وميدالية تقديرا لعطائها للموسم الثقافي 2014.
    وأخذت وسام التفوق من مديرية التربية والتعليم للواء ماركا، وتم تكريمها من تجمع “ناشرون” لمشاركتها بمسابقة “مائة قصة وقصة”، ونالت درعا من مدرسة النزهة الأساسية الثانية تقديرا لعطائها وموهبتها، إضافة لتكريمها من قبل نقابة المعلمين الأردنيين تقديرا لمشاركتها بحفل تكريم المتقاعدين للعام 2014، ومن منتدى البيت العربي الثقافي تقديرا لها على الإبداع والعطاء المستمر في مسيرة الثقافة والمثقفين.
    ونالت رهف درعا تقديرية يحمل إهداء من مدير التربية والتعليم للواء ماركا المهندس هايل الطرمان. ودرع التفوق والتميز من مديرية التربية والتعليم للواء ماركا، وتم تكريمها من مهرجان الوطن بعيون رجاله مهرجان الأردن الأول، ومن نقابة المهندسين وملتقى القدس والمدارس العمرية لفوزها بالمسابقة المقدسية الخامسة، وحازت على العديد من شهادات التقدير والجوائز الأخرى تقديرا لموهبتها.
    ومؤخرا قام د. قمر شعبان الندوي أستاذ محاضر من جامعة جواهر لال نهرو، نيودلهي، بعمل دراسة عن الشاعرة رهف جواد عطية وسيرة حياتها كأصغر شاعرة بالوطن العربي، أشرف على الدراسة د. بديع رباح، ولاقت رواجا كبيرا بالجامعة العثمانية بالهند، وقامت الجامعة على إثرها بدعوة الشاعرة رهف جواد عطية لزيارة الهند لتمثيل الوطن العربي بالمؤتمر الإسلامي بنيودلهي في الهند.
    كما شاركت بالعديد من البرامج التي تعنى بالمواهب مثل “نجم الأردن” و”نجم المدارس”، واحتلت الصدارة والمراكز المتقدمة بالعديد من المنافسات الشعرية المحلية والعالمية، والآن هناك العديد من القصائد في طريقها للتلحين كأناشيد وطنية، وأوبريت للاحتفالات الشعبية الوطنية.

    vit [,h] u'dm

    3 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: الافق الجميل,belferkous rofaida,mimi anastasiadz

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    45
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    الدراسة
    هواياتي
    كرة القدم
    شعاري
    الاسلام ديننا والعربية لغتنا والجزائر وطننا

    افتراضي رد: رهف جواد عطية

    بارك الله فيك اختي موضوع جيد
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: belferkous rofaida

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    175
    الجنس
    أنثى
    هواياتي
    الرياضة-العاب الكومبيونر-
    شعاري
    من عاش خادما تحت قدم أمه عاش سيدا فوق رؤوس قومه

    افتراضي رد: رهف جواد عطية

    شكرا جزيلا
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: belferkous rofaida

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    العمر
    16
    المشاركات
    48
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    شاعرة
    هواياتي
    الشعر
    شعاري
    مدرستي حياتي

    افتراضي رد: رهف جواد عطية



    هاهي الرائعة في قصيدة نظمتها هي بعنوان انا اردنية

  5. #5
    -•♥ مشرفة قسم مدونتي♥•-
    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    المشاركات
    2,381
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة علم
    هواياتي
    التوسع في الانترنت
    شعاري
    لا للجهل نعم للعلم

    افتراضي رد: رهف جواد عطية

    بارك الله فيك

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. عيد ميلااااااد مشرفكم وأخوكم جواد ......
    بواسطة طالبة الجنان في المنتدى قسم الترحيب والاهداءات، التعازي والمواساة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 03-02-2014, 16:15

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •