تفضل معظم الفتيات امتلاك شعر المموج على امتلاك شعر ناعم، وقد يعود ذلك إلى تناسق ملامح الوجه، كما أن رسمة الوجه تلعب دوراً مهماً في ملائمة الشعر المجعد للوجه، كما أن الشعر المجعد أصبح موضة العصر الحالي، فقد انتهت موضة الشعر الناعم المتساقط على الوجه .




من أجل تجعيد الشعر يمكن اللجوء إلى صالونات التجميل من أجل الحصول على شعر مجعد، حيث أن الشعر الذي يتم تجعيده في مراكز وصالونات التجميل يمكن أن يبقى لمدة أشهر على هذه الهيئة، ولا يعود إلى حالته حتى لو تعرض للماء، و لكن تكلفته قد تكون باهضة على البعض فيفضل الحصول على شعر مجعد في المنزل، كما أن تجعيد الشعر في المنزل له خاصية التخلص من التجعيد عند تعريض الشعر للماء .


من أجل تجعيد الشعر بالمنزل، تحتاجين إلى قطعة من القماش الناعم، يمكنك استخدام أي قطعة قديمة من ملابسك، كما ستحتاجين إلى أدوات لتثبيت الشعر الملفوف، وإليك الخطوات المتبعة من أجل الحصول على شعر مجعد بأسرع وقت ممكن :


1) تنظيف الشعر جيداً من أي كريمات أو زيوت، ويكون بأخذ حمام ماء دافئ، وإستعمال الشامبو المناسب لنوع الشعر الذي تمتلكينه، كما يفضل استخدام بلسم الشعر بعد الإنتهاء من الحمام،أي الحصول على شعر نظيف بنسبة 100 % .


2) يمكنك ترك شعر في الهواء الطلق ليجف، وحذاري إستخدام مصففات الشعر التي تعمل على الحرارة، والتي تعمل على تقصف الشعر، فالطريقة الأفضل لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء الطلق، والبعض لا يقوم بتجفيف الشعر، وإنما يكتفي بالقيام بخطوات التجعيد دون تجفيف الشعر .


3) قومي بوضع قطعة القماش النظيفة أمامك، ومن ثم إفرديها جيداً، بحيث لا يكون بها أي إنثناءات، ومن ثم ضعي شعرك كله على قطعة القماش، بنفس الهيئة التي تلفين بها شعرك بفوطة الإستحمام بعد أخذ حمام .


4) قومي بشد طرفي قطعة القماش ولفها كجدلتين على كل جانب جدلة، ومن ثم قومي بوضع الجدلتين معاً في خلف الرأس، وثبتيها بالبنس أو أدوات التثبيت الخاصة بشعرك .


5) وبعد ذلك قومي بفك اللفة بعد تركها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، وإذا كان الشعر مبللاً جففيه بإستخدام مصفف الشعر، أو إذا كنتي لا تفضلين مجفف الشعر يمكن تركه في الهواء ليجف .


يمكن إستخدام كريمات التجعيد التي تباع في الصيدلية، والتي تحصلين بها على أفضل نتائج التجعيد، كما يمكن إستخدام الجيل أو أسبريه الشعر من أجل تثبيت التجعيد ليدوم لساعات أطول .


فتقومي بعمل خصل بشعرك، ومن ثم لف هذه الخصل وتثبيتها باستخدام البنس الخاصة بالشعر، ومن ثم تثبيتها باستخدام الجيل أو مثبت الشعر .

h[ug auvd ll,[