نصائح تساعدك في انجاز تخطيط لعام ناجح و مميز 4099.jpg



ابدأ بنفسك وقم برحلة سفر. خطط العمل الناجحة تحتاج عقلية ناجحة ومتفتحة، لذلك تجديد الروح والنشاط سوف يخدمك شخصيا ويخدم مشروعك جيدا. طبقا لتقرير Brightspark Edu-Travel فان 94% من قادة المشاريع الأمريكيين يعتقدون بأن السفر الجيد يعطيهم ميزة تنافسية في مكان العمل. حتى لو كانت عطلة نهاية الأسبوع ولديك 3 أيام فقط فحاول أن تقضيها بالسفر الى مكان لم تذهب اليه من قبل. السفر سوف يفتح ذهنك على العالم، وبالتالي سوف يكون لديك وجهة نظر مختلفة عما كنت تخطط له للعام المقبل.
متِن بنيتك التحتية


متِن بنيتك التحتيةتحقيق عام عمل ناجح يعتمد على بنية تحتية ناجحة، والبنية التحتية الناجحة تحتاج الى مراجعة وتوثيق لعمليات المشروع. عندما تكون متأكدا من أن العمليات المحاسبية توثق وتدون وأن هناك مراجعة لسجلات الموظفين والية التعيينات وكذلك حل لأي اشكالية في الهيكل التنظيمي وقتها تستطيع أن تقفز بمشروعك الى عام جديد ناجح.
نمِي ثقافتك
نمِي ثقافتكانظر بتمعن الى الثقافة الحالية لمؤسستك، من المعروف أن الثقافة العظيمة تجذب الأفراد العظماء وأن الأفراد هم مصدر نجاح مؤسستك. من الأمثلة الرائعة للشركات ذات الثقافة المتطورة شركة Mindvalley، لقد غيرت من الطريقة التي يؤدي بها كل فرد عمله الى الأفضل، فلقد أطَلع الموظفون على ثقافة الشركة، وأكثر من ذلك فلقد قامت الشركة نفسها بالتقرب من الموظفين والاطلاع على ثقافتهم بشكل فردي وذلك عبر فهم اهدافهم للنمو والخبرة التي لديهم وما الذي يملكونه ليقدموه للعالم.
استكشف سوقك المستهدف

استكشف سوقك المستهدفقبل نهاية العام حدد ونفذ خطة بحث، أرسل استبانات واطلب شهادات تزكية واطلب من الزبائن عمل مقابلات قصيرة معهم. يمكنك قضاء هذه الأعمال في العطلة حيث تعتبر أفضل وقت لذلك. البيانات التي سوف تجمعها سوف تنمي شركتك بشكل قوي، لذلك ابذل قصارى جهدك للحصول بينات مفيدة وعلى تغذية راجعة ” feedback” حول اداء شركتك واعرف بالضبط ما الذي يريده عملائك.اذا تطابقت روحك وأهدافك طويلة الأمد في نفس الوقت مع استراتيجية قوية فان عام 2015 سوف يكون أفضل عام.
المصدر : SMEportals


kwhzp jshu]; td hk[h. jo'd' guhl kh[p , lld.