أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



مدينة مكة المنورة

إليكم مدينة مكة المنورة مكة المكرمة هي مدينة مقدسة لدى المسلمين، بها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم. تقع غرب المملكة العربية السعودية، تبعد عن المدينة



مدينة مكة المنورة


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    338
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    مساعدةالناس
    شعاري
    نشر الخير

    مكسور مدينة مكة المنورة

     
    مدينة مكة المنورة 54.gif
    مدينة مكة المنورة 56.gif
    إليكم مدينة مكة المنورة
    مكة المكرمة هي مدينة مقدسة لدى المسلمين، بها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم. تقع غرب المملكة العربية السعودية، تبعد عن المدينة المنورة حوالي 400 كيلومتر في الاتجاه الجنوبي الغربي، وعن مدينة الطائف حوالي 120 كيلومترا في الاتجاه الشرقي،[2] وعلى بعد 72 كيلومترا من مدينة جدة وساحل البحر الأحمر، وأقرب الموانئ لها هو ميناء جدة الإسلامي، وأقرب المطارات الدولية لها هو مطار الملك عبد العزيز الدولي. تقع مكة المكرمة عند تقاطع درجتي العرض 25/21 شمالا، والطول 49/39 شرقا،[3] ويُعتبر هذا الموقع من أصعب التكوينات الجيولوجية، فأغلب صخورها جرانيتية شديدة الصلابة. تبلغ مساحة مدينة مكة المكرمة حوالي 850 كم²،[3] منها 88 كم² مأهولة بالسكان، وتبلغ مساحة المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام حوالي 6 كم²،[3] ويبلغ ارتفاع مكة عن مستوى سطح البحر حوالي 277 مترًا.[4]
    مدينة مكة المنورة 167.jpg
    مدينة مكة المنورة 168.jpg

    مدينة مكة المنورة 170.jpg

    مدينة مكة المنورة 172.jpg

    مدينة مكة المنورة 174.jpg
    مدينة مكة المنورة 176.jpg
    مدينة مكة المنورة 178.jpg
    مدينة مكة المنورة 180.jpgمدينة مكة المنورة 181.jpg

    مدينة مكة المنورة 184.jpg
    مدينة مكة المنورة 186.jpg



    مدينة مكة المنورة 188.jpg
    مدينة مكة المنورة 190.jpg
    مدينة مكة المنورة 192.jpg

    أتمنى أن تنال إعجابكم
    ارجو ان ينال موضوعي على رضاكم

    مدينة مكة المنورة 58.gif

    l]dkm l;m hglk,vm

    4 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: حنايا الغيث,​نسيم آڸدکَريآت,sabrina soso,SaLiiMaa

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    338
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    مساعدةالناس
    شعاري
    نشر الخير

    افتراضي رد: مدينة مكة المنورة

    معلومات سياحية عن المدينة المنورة

    تقرير سياحي عن المدينة المنورة - معلومات سياحية عن المدينة المنورة - المدينة المنورة


    خَصَّ اللهُ الْمَدِيْنَةَ بِجَعْلِهَا الْبَلَدَ الَّتِي يَنْجَمِعُ إِلَيْهَا الإِيْمَانُ إِذَا ضَعُفَ فِي نُفُوسِ أَهْلِهِ ، وَدَخَلَ فِي غُربَتِه ، قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : (( إِنَّ الإِيمَانَ لَيَأْرِزُ إِلَى الْمَدِينَةِ كَمَا تَأْرِزُ الْحَيَّةُ إِلَى جُحْرِهَا )).


    أَمَّا أَهْلُ الْمَدِيْنَةِ : فَلَهُمْ شَأْنٌ عَظِيْمٌ عِنْدَ أَهْلِ الإِسْلاَم ، فَهُمْ أَصحَابُ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم آمَنُوا بِهِ ، وَآوَوْهُ وَنَصَرُوه وَسَمَّاهُمُ الْمُهَاجِرِيْنَ وَالأَنْصَار. وَكُلُّ مَنْ سَكَنَ الْمَدِيْنَةَ وَأَصبَحَ مِنْ أَهْلِهَا ؛ مُتَمَسِّكاً بِشَرِعِ اللهِ تَعَالَى ، سَائِراً عَلَى هَدي رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَإِنَّهُ يَنَالُهُ مِنْ فَضْلِ خِيَارِ أَهْلِ الْمَدِيْنَةِ بِقَدرِ تَمَسُّكِهِ بِدِيْنِه .

    قَالَ اللهُ تَعَالَى [ وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً ذَلِكَ الفَوْزُ الْعَظِيمُ ] .



    قمة الروعة و البهاء و الجمال ...
    على ساكنها اتم الصلاة و التسليم ....
    عندما تدخلها او تتجه بنظرك إلى الشمال و انت بها فإنك تشاهد الجبل العجيب الشهير –أَحد- بمنظره الجذاب الجميل – الأحمر المكسو بقليل من السواد لا يملَ الناظر إليه من مشاهدته – ولا غرور في ذلك – فقد اخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بأنه من جبال الجنة ...
    وعن قتادة عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن أحد جبل يحبنا ونحبه )) وفي رواية قال : نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أحد فقال : (( إن أحد جبل يحبنا ونحبه )).

    ما اروعك يا مدينة رسول الله ....
    و ما اجمل التواجد في رحابك و بالقرب من قبر رسول الله صلى الله عليه و سلم و صحبه رضوان الله عليهم اجمعين



    أفضل يوم تقضيه في المدينة المنورة

    إن أفضل طريقة للعائلة المسلمة عند زيارتها للمدينة المنورة هي ان تبدأ يومها بصلاة الفجر في المسجد النبوي الشريف . ما اجمل ان تبقى خارج المسجد قبل صلاة الفجر ومشاهدة شروق الشمس أو الذهاب الى ( روضة مبارك ) حيث كان النبى (صلى الله عليه وسلم) يستريح ، و كان المكان يحاط بالخيام حتى تتمكن النساء من القدوم و إلقاء التحية على الرسول الأعظم. بعد ذلك يمكن للرجال تأدية الصلاة في "رياض الجنة" (هي عبارة عن قطعة أرض في المسجد ستنقل إلى الجنة يوم القيامة). بعد ذلك يمكن للرجال السير على الأقدام من خلال زقاق صغير لالقاء التحية على رسول الله . مما يتيح الفرصة امام النساء لزيارة "رياض الجنة" و "الروضة الشريفة " ، بعد ذلك يمكن للرجال فقط زيارة مدافن البقيع حيث دفنت عائلة النبي وبعض الصحابة في مكان واحد . يمكن لأفراد الأسرة التجمع بعد ذلك استعدادا للفترة المتبقية من اليوم.









    ورد عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أنّه قال: «ما بين قبري ومنبري روضة من رياض الجنة»



    بعد هذه الجولة كل ما تحتاجه هو تناول وجبة الافطار . ويمكن للأسرة تناول الافطار في أي مطعم يختارونه حول المسجد أو شراء احتياجاتهم من متجر بن داوود المجاور .
    توجد بالمدينه المنوره سلسله مطاعم عالميه
    كهارديز وكنتاكي وماكدونالدز هيرفي
    وسلسله مطاعم محليه
    كالبيك وكودو والطازج



    بمجرد الانتهاء من تناول وجبة الإفطار ، سيبقى عندك 4-5 ساعات قبل صلاة الظهر. هذا هو الوقت المثالي لاتخاذ سيارة أجرة محلية و الذهاب في جولة حول المدينة. معظم السائقين لديهم معلومات سياحية لا بأس بها. و يجب عليك زيارة مسجد قباء ، ومسجد القبلتين ، ومسجد الجمعة وساحة غزوة الخندق ، وغيرها من المواقع التاريخية التي يعرفها جميع سائقي سيارات الأجرة سيكون لديك ما يكفي من الوقت لصلاة ركعتين في مسجد قباء ومسجد القبلتين . هناك مكان آخر يجب زيارته عند زيارة المدينة المنورة وهو شركة تمور المدينة. هذا المصنع مشهور في جميع أنحاء العالم لأنه يتميز بمجموعة فاخرة من منتجات التمور.

    مسجد القبلتين


    مسجد قباء




    مسجد الجمعة


    جبل أحد



    الآن حان الوقت لتعود مرة اخرى إلى المسجد النبوي لأداء صلاة الظهر. بعد الانتهاء من صلاة الظهر يمكنك تناول وجبة الغداء. إن أفضل خيار لك هو تناول احدى الوجبات المحلية الشهية ، والتي تشمل الوجبات التقليدية و أهمها طبق الكبسة السعودية ،حان الوقت الآن للهروب من الحر الشديد والحصول على قسط من الراحة بعد الظهر قبل أداء صلاة العصر. ان الوقت بين العصر والمغرب هو وقت مبارك جدا ، ويستحسن البقاء في المسجد النبوي الشريف خلال ذلك الوقت. وممارسة الشعائر الدينية مثل قراءة القرآن أو أداء الصلاة في رياض الجنة .




    بعد أداء صلاة المغرب يحين الوقت المناسب للتسوق في العشرات من المحلات التجارية التي توجد حول المسجد النبوي. يمكنك العثورعلى بعض الهدايا التذكارية مثل بطاقات تهنئة دينية ، ونسخ من القرآن الكريم ، وسجادات الصلاة ، وصور من المدينة المنورة والمسجد النبوي ، ومنبهات الأذان. من السلع التي تلقى اقبالا كبيرا هنا التمر والنعناع . هناك أيضا فرصة ذهبية للتفاعل مع البائعين في المتاجر المحلية واكتساب خبرة قيمة من خلال محاولة المساومة على الاسعار .
    يوجد الكثير من المولات بالمنطقه المركزيه المجاوره للحرم وخاصه الاسواق التي تحت أجنحة طيبه السكنيه وتحت فندق الأوبروي . موقع سيتى ماكس فهو بطريق سلطانه بجانب مطعم كنتاكي
    موقع سيتى بلازا فهو يوجد جنوب الحرم النبوي الشريف تحت فندق موفنبيك وبجوار كبري






    بعد الانتهاء من التسوق سوف يكون لديك ما يكفي من الوقت لوضع الاشياء الخاصة بك في الفندق ثم أداء صلاة العشاء في وقتها . لتناول العشاء يجب أن تستعد للقيام بزيارة مطعم البيك ، قم بزيارة فرع سلسلة البيك الشهيرة والذي يقدم الوجبات السريعة المحلية في المملكة العربية السعودية. لا يوجد سوى فرع واحد من البيك في المدينة المنورة ، وبالتالي فهو مزدحم جدا إذا كنت ترغب في تناول الطعام هناك سوف تضطر للانتظار أو يمكنك اخذ الطعام وتناوله في الفندق الخاص بك. يمكن ان تجعل احدى سيدات اسرتك تقف في طابور المطعم لانه يكون اقصر بكثير من طابور الرجال .


    نتمنى لك قضاء يوم سعيد.

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: ​نسيم آڸدکَريآت,sabrina soso

  3. #3
    -•♥مشرفة قسم المانغا+ أفكار وتجارب منزلية♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    العمر
    16
    المشاركات
    5,258
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الرسم
    شعاري
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    افتراضي رد: مدينة مكة المنورة

    ما أجمل هده المدينة

    أحلم دائما بزيارتها .. ~

    شكرا لكؤ على الصور و المعلومات اختي الغالية
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: sabrina soso

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مدينة تجرى من تحتها الانهار ، مدينة جميلة جدا
    بواسطة SaLiiMaa في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-12-2015, 17:30
  2. مدينة البندقية : تقنيات مائية وثائقي مشوق عن إنقاذ مدينة الماء من الغرق
    بواسطة ياسينوفتش في المنتدى مكتبة الصوتيات و الفيديو
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-09-2015, 22:35
  3. بالصور .. مدينة الفاحشة: نهاية مدينة بومبي الايطالية كنهاية قوم لوط‏
    بواسطة ҭђἔ łᾄṩҭ ƈʀᾄẓẏ qὗἔἔᾗ في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-01-2015, 21:02
  4. مكة المكرمة والمدينة المنورة
    بواسطة zineb.b في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-02-2014, 15:49
  5. شابين من المدينة المنورة يسكران...
    بواسطة طالبة الجنان في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-01-2014, 18:15

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •