السباغيتي هي أحد أنواع المعكرونة ، و تختلف عن المعكرونة باختلاف الحجم حيث أن السباغيتي هي أصغر أنواع المعكرونة و تمتاز بطعم مميز عن باقي الأنواع بخفة طعمها و مذاقها الشهي ، يعود الأصل بطبخ السباغيتي لإيطاليا حيث إنّها الأشهر بصنع جميع أنواع المعكرونة و الباستا و اللازانيا و جميع الأنواع ز تهتبر السباغيتي الطبق التي تشتهر به إيطاليا من ثم أنتشرت السباغيتي لجميع دول العالم بما فيها العربية ، و حازت على إعجاب جميع من تذوقها .


يتم طبخ السباغيتي بطريقة سهلة و بسيطة و يستطيع الجميع تحضيرها دون تعب او عناء حتى يستطيع الشباب و الفتيات الصغيرات تحضيرها بسهولة و تعد وجبة للعشاء لذيذة و غنية أيضاً .


المكونات
معكرونة سباغيتي .
سنين من الثوم .
كمشة من البقدونس المفروم ناعما.
ملعقتين من الزبدة .
ملعقتين من معجمن البندورة .
كأس صغير من الماء .
مكعب من مرقة الدجاج .
جزرة متوسطة الحجم .
ملعقة من زيت الزيتون .
ملح حسب الرغبة .
طريقة التحضير
نحضر الثوم و نفرمه ناعماً ، من ثم نقوم ببرش الجزرة على الإتجاه الناعم و بعد ذلك نقوم بوضع الزبدة بوعاء و يفضل لا يلتصق و نضعه على النار الهادئة ، نقوم بعد ذلك بوضع الثوم و نحرك حتى يتحمر قليلاً من ثم نقوم بوضع الجزر و نقلب حتى تختلط المكونات .



نضع بعد ذلك البقدونس و نقلّب المكونات و يتم بعد ذلك وضع مكعب مرقة الدجاج و الملح و معجون البندورة و نحرك حتى تختلط جميع المكوانت .
نضيف بعد ذلك الماء و يترك الخليط على النار حتى يغلي .
بهذه الأوقات نقوم بسلق السباغيتي بالماء الساخن و تترك على النّار لمدة عشرة دقائق ، من ثم نخرجها من الماء الساخن بعد ذلك نضعها بالماء البارد و نضيف عليها ملعقة زيت الزيتون حتى لا تلتصق .
نحرك السباغيتي بالزيت من ثم نصعها بطبق التقديم .
نضيف عليها الخليط الذي حضّرناه من الخضار و البندورة و تكون الكمية حسب الرّغبة .
يمكن رش القليل من جبنة الموزريلا على الوجه لتعطيها طعم مميز .
تقدم السباغيتي دافئة .
و صحتين و عافية .

'vdrm 'fo hgsfhydjd