أحمر الخدود أو”blush“بالإنجليزية تعني”إحمرار من الخجل“،و يستخدم هذا المنتوج لهيكلة الوجه من خلال إعطائه تأثيرات مختلفة بعد تطبيقه على الخدود لإبرازها.
و لكل إمرأة نوع أحمر الخدود المناسب لها،إذ نجده بأنواع مختلفة و بخامات متعددة،ومن أجل أن تتحصلي على أحمر الخدود المناسب و المثالي جلبنا لك سيدتي بعض النصائح المفيدة:
  1. القوام:”Texture”: Blush ♥اختيار احمر الخدود باحترافية 2108.jpg
    بلاش كريمة


لطلة طبيعية و غير لامعة ما عليك إلا إختيار أحمر الخدود الذي يأتي على شكل بودرة،فهو أسهل للتطبيق خاصة بالنسبة للمبتدءات اللواتي ليس لهن الخبرة في الماكياج.

لطلة طبيعية عارية أو نود”nude” كما هومعروف بالإنجليزية يفضل إستخدام البلاش الذي يأتي على شكل كريم أو سائل،في هذه الحالة لا يوضع فوقه أحمر الخدود على شكل بودرة فقط الكريمة،ويمكنك مزجه مع القليل من كريم الأساس لتسهيل عملية تطبيقه،وهذا النوع يستخدم عادة في المنصات على عارضات الأزياء لأنه يمزج و يتناغم جيدا مع لون البشرة و مع الأضواء و الكاميرات.


  • إختيار اللون المناسب لكل بشرة: Blush ♥اختيار احمر الخدود باحترافية 2109.jpgبلاش بودرة




البشرة الفاتحة و الفاتحة جدا و السوداء:من الأفضل إختيار اللون الوردي لأنه يضئ الوجه و يعطيه إنتعاشا أكثر.
البشرة السمراء:اللون البرتقالي هو المناسب لها و خاصة في فصل الصيف فوضع القليل منه على الخدين يكفي لإعطاء طلة جميلة و مشرقة للوجه.
البشرة السوداء:فمن الأفضل إستخدام اللون البني.
ملاحظة:يجب أن يكون أحمر الخدود مناسب مع لون الماكياج المستعمل،مثلاإذا قمت بوضع أحمر شفاه بلون غامق و كنت ذات بشرة فاتحة في هذه الحالة ما عليك إلا إستخدام بلاش لون مشمش.
كيفية تطبيقه:أفضل طريقة لتطبيقه هي أن تبتسمي قليلا ثم تضعينه بحركات دائرية من الداخل إلى الخارج بضربات خفيفة سواء بإستعمال الفرشاة إذا كان بودرة أو الأصابع إذاكان كريم لرسم فاصلة و إبرازهم.
ملاحظة:لا يجب أن تكثري منه عند الإستعمال لكي لا تكوني شبيهة البهلوان أو أن تبدين أكبر سنا من ما أنت عليه و لذلك ما عليك سوا إستخدام القليل منه و بضربات خفيفة كما سبق و بينا لك لكي تكوني طبيعية،و إذا ظهر العكس ما عليك إلا إزالة الفائض منه بإستخدام منديل ورقي.

Blush ♥hojdhv hplv hgo],] fhpjvhtdm