الملابس الداخلية تتميز بطابع خاص وتحتاج للعناية والتعقيم أكثر من غيرها من الملابس، لانها تحتك بالجسم بشكل مباشر خصوصا الأماكن الحساسة والتي تحتاج الى نظافة مستمرة، لكن كيف تحصلين على معادلة النظافة والتعقيم دون أن تتلف الملابس الداخلية في نفس الوقت؟

افضل طرق لغسل الملابس الداخلية دون اتلافها clear.gif

الغسيل اليدوي :

إن أفضل طريقة للقيام بغسل الملابس الداخلية هي غسلها يدويا بعناية وذلك بوضع القليل من الشامبو أو الصابون وفركها جيدا ثم شطفها بعد ذلك لتتأكدي من زوال الصابون عنها تماما، لأن بقاء الصابون عليها يؤدي الى حساسية البشرة.

ويمكنك أيضا نقع الملابس في إناء من الماء الدافئ وإضافة المطهر مع الصابون ومبيض الملابس مثلا للملابس البيضاء، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم فركها جيدا، وشطفها بماء بارد.

وتجنبي وضع المنظفات على الملابس مباشرة بل امزجيها بالماء أولا ثم ضعي الملابس بعد ذلك .

الغسالة :

يمكنك استعمال أكــياس مخصصة لغـسيل الملابس الـداخلية أثناء غسلها في الغسالة، خصوصا لحمالات الصدر التي تتلف بسرعة عند وضعها في الغسالة وتتشابك حمالاتها.

توضع الملابس بالأكياس المخصصة للغسل ثم توضع في الغسالة، مع استخدام سائل التنظيف اللطيف مثل سوائل التظيف المخصصة للعبايات مع الماء الفاتر.

ويوجد أيضاً كرات الغسيل الخاصة بالملابس الداخيلة، وهي متوفرة في السوق، ضعي الملابس الداخلية فيها واغسليها بالغسالة فهي تحافظ عليها لاسيما حمالات الصدر ذات الزوائد الحديدية على وجه الخصوص.

استخدمي (الشور جل) جل الإستحمام الخاص بالجـسم حـيث يعطي نعـومة ويحافظ عليها، الى جانب المطهرات التي تعقم الملابس، وهناك أيضا منتجات لتطرية وتعطير الملابس موجودة في الأسواق والمحلات .



قواعد عامة لغسل الملابس الداخلية :

1- إذا كان لديكِ التهابات فلا بد من غسل الملابس الـداخلية بمـاء ساخن مع القليل من المطهر للقضاء على البكـتيريا التي تسبب هذه الإلتهابات .

2-احرصي علي تعـريض الملابس الداخلية للشـمس كي تساعد في القضاء على أنواع البكتيريا التي تعلق بها.

3- غيري ملابسك الداخلية يوميا حفاظا على صحتك وبشرتك وحفاظا عليها من تراكم البكتيريا والإفرازات مما يسبب لك في حساسية مثلا ويجعلها أصعب في التنظيف فيؤدي هذا إلى تلفها بسرعة.

4- افصلي الملابس الداخلية حسب اللون لتغسل مع بعضها البعض، وأيضا افصلي ملابس الأطفال الداخلية عن ملابسك وملابس زوجك، لأن ملابس الأطفال ستحتاج تعقيم أكثر والقليل من المساحيق الكيميائية لتجنب حدوث حساسية للبشرة .

htqg 'vr gysg hglghfs hg]hogdm ],k hjghtih