نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.png

فيسبوك يستعد لحذف جميع الصفحات الشخصية للتطبيقات



نشرة التقنية و الإتصالات facebook.jpg

inShare



قدمت إدارة موقع فيسبوك تحذير قوي لمديري صفحات بروفايل التطبيقات App Profile Pages، وذلك من خلال إشعار ثابت أعلى الصفحات المقرر حذفها، يشير إلى أن فيسبوك سيقوم بحذف جميع صفحات البروفايل بحلول الأول من شهر فبراير المقبل.
وقد أكد المتحدث الرسمي باسم فيسبوك في رسالة إلكترونية لموقع Mashable أن إدارة الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم طلبت من مديري الصفحات نقل جميع أزرار Like إلى صفحات جديدة خاصة بهم على فيسبوك، مشيراً إلى أن التحذير ليس بجديد حيث كانت قد أصدرته للمرة الأولى في شهر ديسمبر الماضي عبر مدونة المطورين Developers Blog التابعة للشبكة، إذ أن أي مستخدم سيقوم بزيارة الصفحات المقرر مسحها بعد 1 فبراير سيتم توجيهه تلقائياً إلى تطبيق أو صفحة فيسبوك تقليدية.
وقد كشف موقع فيسبوك أن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل عدد الخطوات التي يقوم بها المستخدم لاستخدام أي تطبيق، كما ستقضي تماماً على عدم الترابط بين صفحات بروفايل التطبيقات وصفحات فيسبوك التقليدية. تضمن التنبيه أيضاً ضرورة التأكد من حفظ الصور والمشاركات وأي شي أخر قد يريد المستخدم الاحتفاظ به، لأن فيسبوك لن يقوم بنقل محتوى الصفحة، محذراً في نفس الوقت من أن نقل أزرار Like قد يستغرق سبعة أيام.
وإذا لم يستجيب أي من مديري الصفحات للتنبيه، فسيتم حذف الصفحة بعد يوم1 فبراير وسيتم توجيه أي زائر إلى التطبيق مباشرة، أما مطوري التطبيقات الجديدة فسيحصلون تلقائياً على صفحة بروفايل لتطبيقاتهم، ولكنهم سيحصلون أيضاً على إمكانية إنشاء صفحة فيسبوك تقليدية من خلال تطبيق المطورين Developers App.

1


نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.png
أنباء عن نية أبل طرح موديلات جديدة من آيباد بأسعار منخفضة


نشرة التقنية و الإتصالات ipad.jpg


على الرغم من سيطرة أجهزة آيباد على حصة الأغلبية في سوق الأجهزة اللوحية إلا أن شركة أبل المصنعة للجهاز تخطط للاستحواذ على حصة أكبر من السوق بشكل متواصل، حيث كشف تقرير للموقع التقني المتخصص DigiTimes، أن شركة أبل غيرت قليلاً من سياستها الترويجية لجهازها اللوحي، من خلال نيتها تقديم موديلات أرخص سعراً من جهازها اللوحي الشهير.

تقرير الموقع التايواني DigiTimes أشار إلى أن أبل ستعمل على تقديم على 3 موديلات جديدة من أجهزة iPad، تقوم من خلالها بتغطية أنماط مختلفة من الأسعار وأغلب فئات المستخدمين، حيث ستتراوح أسعار الموديلات الجديدة بين 299 و399 دولار أمريكي، وذلك لتتمكن من منافسة أجهزة لوحية أخرى مثل Kindle Fire، استطاعت أن تجد لها مكاناً مناسباً في سوق الأجهزة اللوحية اعتماداً على سعرها المنخفض في المقام الأول، فجهاز مثل Kindle Fire لشركة أمازون يبلغ سعره 199 دولار أمريكي.

يذكر أن أبل اعتادت تقديم نمط معين من موديلات الجهاز اللوحي “آيباد” منذ ظهر الجيل الأول في عام 2010، وبأسعار مرتفعة نسبياً تتراوح بين 500 و800 دولار أمريكي، حيث تقدم موديلات مزودة باتصال الواي-فاي فقط وموديلات أخرى مزودة باتصال الواي-فاي مع دعم لشبكات الجيل الثالث، كما تقدم موديلات مختلفة من حيث سعة التخزين تبدأ من 16 جيجابايت مروراً بسعة 32 جيجابايت وأخيراً السعة الأكبر 64 جيجابايت.



2

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.pngمايكروسوفت تطرح آخر نسخة تجريبية من ويندوز فيستا

نشرة التقنية و الإتصالات ait3843.jpg

طرحت شركة مايكروسوفت أمس النسخة التجريبية النهائية من نظام تشغيلها ويندوز المقبل وأعلنت أنه سيتم طرح النظام الجديد الذي طال انتظاره في الموعد المحدد دون أي تأخير.
فبعد الملاحظات التي وردت إليها من مختبري النسخة التجريبية السابقة، أكدت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت أنها وزعت ويندوز فيستا ريليس كانديدات.(أو ما يعرف باسم RC2) على المختبرين لضمان جودة وكفاءة المنتج. وتوقعت شركة مايكروسوفت أن تكون هذه آخر نسخة تجريبية للمنتج قبل أن يتم طرح المنتج الكامل في الأسواق.
يذكر أنه منذ أيام معدودة، تنبأ أحد المحللين بحدوث ذلك وقيام شركة مايكروسوفت بطرح النسخة الكاملة في موعدها وأنها في غضون أسابيع معدودة، ستطرح النسخة التجريبية 2. هذا ومن المقرر طرح إصدار الشركات في نوفمبر. أما إصدار المستخدمين العاديين فوعده في يناير.
ومن جانبها، أكدت شركة مايكروسوفت أنه سيتم طرح المنتج في موعده طالما كان المنتج بالجودة الكافية لطرحه في الأسواق. وهو أمر في غاية الأهمية للعديدين خاصة بعد سلسلة التأجيلات التي تعرض لها البرنامج على مدار الخمس سنوات الماضية منذ أن طرحت شركة مايكروسوفت آخر أنظمة تشغيلها.
من الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت تهيمن على أكثر من 90% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستخدمة في كل أنحاء العالم. كما أن إيرادات أنظمة تشغيل مايكروسوفت تسيطر على 30% من مجمل إيراداتها.



3

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.pngالكشف عن بعض المواصفات التقنية لهاتف Nokia Ace


نشرة التقنية و الإتصالات nokia-900.jpg

تكتمت شركة نوكيا طويلاً على مواصفات جهازها المرتقب Ace أو Lumia 900 الذي يدعم شبكات الجيل الرابع بتقنية LTE، ولكنه كان محور اهتمام العديد من التقارير الصحفية التي تحدثت عن اعتماد الجهاز على نظام Windows Phone، ويتمتع براديو LTE أيضاً.

وبالرغم من مواصلة نوكيا تكتمها على سمات هاتفها الذكي الجديد، فإن موقع PocketNow قام بالكشف عن مجموعة من المواصفات التي من المؤكد توافرها في الجهاز، على حسب زعم الموقع، مشيراً إلى أن Lumia 900 سيتمتع بشاشة كبيرة 4.3 بوصة، وكاميرا أمامية مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، علاوة على ذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت.

أكد الموقع أيضاً أن الهاتف يزن 160 جرام فقط ويتسم بالنحافة العالية بسمك يبلغ 12 ملم، مؤكداً في نفس الوقت أن الجهاز سيدعم التطوير Mango لنظام ويندوز فون، معلناً عن وجود نية لكل من شركتي نوكيا ومايكروسوفت تقديم الجهاز رسمياً للجمهور في معرض CES أو MWC.
في نفس الوقت أن الجهاز سيدعم التطوير Mango لنظام ويندوز فون، معلناً عن وجود نية لكل من شركتي نوكيا ومايكروسوفت تقديم الجهاز رسمياً للجمهور في معرض CES أو MWC.





4


نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.pngانترنت اكسبلورر يحتفظ بالمركز الأول مع نهاية 2011



نشرة التقنية و الإتصالات browser.jpg

قدمت العديد من المؤسسات المتخصصة في إعداد دراسات وتقارير الإنترنت رؤية تفصيلية مدعمة بالأرقام عن وضعية صراع المتصفحات بنهاية عام 2011، الذي أصبح ثلاثياً بانضمام متصفح Chrome بقوة إلى صراع برامج التصفح، الذي ظل لعدة سنوات صراع ثنائي بين كل من متصفحي IE وFirefox.
أرقام StatCounter كشفت أن متصفح إنترنت اكسبلورر لشركة مايكروسوفت ما زال يحتل المركز الأول بحصة استخدام بلغت 39%، فيما كانت المفاجأة باحتلال جوجل كروم المركز الثاني بحصة 27% متفوقاً على فايرفوكس الذي أنهى عام 2011 مستحوذاً على حصة 25% من سوق المتصفحات، فيما جاء متصفح سافاري في المركز الرابع بنسبة 6% وأوبرا في المركز الخامس بنسبة 2%.
تتحدث هذه الأرقام عن هبوط واضح في نسب كل من إنترنت اكسبلورر وفايرفوكس، حيث كان يمتلك إنترنت اكسبلورر 46% في بداية عام 2011، فيما كان فايرفوكس في المركز الثاني بحصة بلغت 30% تقريباً، ولكن جاء هذا الانخفاض مصحوباً بارتفاع مذهل لنسب استخدام متصفح جوجل كروم.
اختلفت أرقام مؤسسة Net Applications مع أرقام مؤشر StatCounter ولكنها اتفقت في النتيجة، فبينما منحت إنترنت اكسبلورر نسبة استخدام أعلى (52%)، أكدت أن متصفح جوجل كروم هو الرابح الأكبر في 2011 بعد أن رفع حصته من 10% إلى 19% في نهاية 2011، ولكنها وضعت فايرفوكس في المرتبة الثانية بنسبة 22%.


5

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.pngRIM تخفض أسعار أجهزة PlayBook إلى 299 دولارًا


نشرة التقنية و الإتصالات playbook.jpg

أعلنت شركة RIM المطورة لأجهزة البلاك بيري اليوم وعبر متجرها الالكتروني عن تخفيضها لأسعار جميع إصدارات وموديلات جهاز بلاي بوك PlayBook، حيث سيصل سعر الجهاز إلى 299 دولارًا.
حيث ذكرت الشركة أن إصدارات PlayBook ذات السعة التخزينية 16 جيجا بايت و32 جيجا بايت و64 جيجا بايت ستباع مقابل 299 دولارًا، بدلًا من 499 دولارًا و599 دولارًا و699 دولارًا على التوالي.
وسيستمر العرض حتى بداية فبراير، مما يجعلها أطول فترة يتم تحديدها لأحد العروض الترويجية المتعلقة بتخفيض أسعار الأجهزة اللوحية. وفي ظل إطلاق نظام تشغيل PlayBook OS 2.0 خلال الشهر القادم، فالأمر قد يكون خدعة لبيع أكثر عدد من أجهزة بلاي بوك قبل التحديث.
وفي السياق نفسه، أظهرت الإحصائيات الأخيرة أن مبيعات أجهزة PlayBook تتراجع ببطء، مع تراجع الشحنات بشكل كبير خلال عام 2011. الأمر الذي يشير إلى أن الطريقة الوحيدة لبيع هذه الأجهزة هو تقديم تخفيضات كبيرة، الأمر الذي لا يبشر بالخير فيما يتعلق بموقف RIM المالي.


6

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.pngأنباء عن اطلاق أسوس جهاز لوحي جديد ضمن معرض CES الأسبوع المقبل

نشرة التقنية و الإتصالات asus1.jpg
شاشة لمس بحجم 7 بوصة يعمل بنظام أندرويد

كشف الموقع الإيطالي للأخبار التقنية Notebook Italia عن احتمال قيام شركة أسوس بمفاجأة الحضور في معرض CES، الذي سيقام الأسبوع المقبل في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، وتقدم كمبيوتر لوحي بشاشة لمس بحجم 7 بوصة يعمل بنظام أندرويد، كما أوضح الموقع أن سعر الجهاز سيبلغ 300 دولار أمريكي تقريباً.
الجهاز الجديد سيحمل اسم Eee Pad Transformer Prime Mini 7، ويعتبر نسخة معدلة من الجهاز الأكبر حجماً Transformer Prime، وفقاً للموقع الإيطالي، والذي أشار أيضاً إلى أن أسوس ستوفر للجهاز الجديد لوحة مفاتيح منفصلة يمكن للمستخدم توصيلها وذلك كما هو الحال مع الموديل الأكبر.
وفي سياق متصل أشار موقع Notebook Italia إلى أن أسوس قد تقدم أيضاً نسخة معدلة من جهازها اللوحي الجديد Eee Memo Pad، وهو الجهاز الذي قدمته للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض CES العام الماضي، ولكن الموديل الجديد من المتوقع أن يقدم شاشة 7 بوصة بوضوح عالي، وسيعتمد على الإصدار Honeycomb من نظام أندرويد ومعالج Snapdragron ثنائي بسرعة 1.2 جيجاهرتز، مع سعات تخزين متفاوتة تبدأ من 16 وحتى 64 جيجابايت.


7

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.pngاكثر من 80% من الهواتف المحمولة عرضة للاختراق عبر ثغرة جديدة في نظام GSM

نشرة التقنية و الإتصالات %D9%87%D8%A7%D8%AA%D


قال خبراء في حماية الهواتف المحمولة ان ثغرةً في نظام الاتصالات GSM يمكن ان تسمح للقراصنة بالسيطرة عن بعد على الهواتف المحمولة و اجبارها على ارسال رسائل نصية قصيرة SMS او اجراء مكالمات بدون علم المستخدم .



نظام GSM مستخدم من قبل ما يزيد عن 80% من الهواتف المحمولة حول العالم و يصل عدد مستخدميه الى 4 مليارات مستخدم , و من الممكن ان يقوم القراصنة باستغلال هذه الثغرة لارسال الرسائل الى ارقام ذات تكلفة عالية او الاتصال بارقام مشبوهة بتكاليف عالية ايضا . الثغرة التي تم عرضها من قبل Karsten Nohl رئيس قسم المختبرات الالمانية للابحاث اظهرت كيفية قدرة القراصنة على السيطرة على مئات الالاف من الهواتف المحمولة دفعة واحدة . و اضاف Nohl ان القراصنة استطاعوا في وقت سابق اختراق هواتف منفردة , لكن اليوم هذه الثغرة يمكن ان تسمح لهم باختراق عدد كبير من الهواتف معا خلال ثواني معدودة. و على الرغم من ان Nohl رفض الكشف عن الطريقة التي تم بها الاختراق , الا انه اكد ان القراصنة سيقومون باعادة الوصول الى الطريقة خلال اسابيع .



8

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.png
كاميرات DualView من شركة Sasmung شاشة LCD امامية
نشرة التقنية و الإتصالات thumbnail.php?file=sكاميرا سامسونج الجديدة DV300F بتقنية Wi Fi


تمتلك كاميرات DualView من شركة Sasmung شاشة LCD امامية رائعة لامكانية التقاط الصور بشكل ذاتي دون الحاجة الى شخص اخر لالتقاطها , لكن الجديد هو ان الجيل القادم من كاميرات DualView سيمتلك تقنية Wi Fi مدمجة .


اضافة تقنية Wi Fi لكاميرا DV300F سيسمح للمستخدمين برفع الصور و مقاطع الفيديو الملتقطة بشكل مباشر الى شبكات Facebook و Picasa و Flickr او YouTube كما يمكن نقل الصور بشكل لاسلكي الى اجهزة الكمبيوتر او خدمات التخزين بالحوسبة السحابية مثل خدمة Microsoftr SkyDrive .

الكاميرا نفسها تمتلك عدسة ذات دقة 16 ميجا بيكسل و 5× زوم بصري و 25مم فتحة عدسة .و اضافة الى شاشتي LCD الموجودة فيها , فان DV300F سوف تحتوي على وظائف تعديل صور جاهزة مخزنة ضمن الكاميرا .اضافة تقنية Wi Fi الى الكاميرات يصغر الهوى بين الكامرات و الهواتف الذكية و التي اصبحت تمتلك كاميرات رقمية بدقة عالية و سهولة في الاستخدام .Samsung قالت ان DV300F ستكون بالاسواق في شهر اذار 2012 بسعر 199 دولار و بالطبع فان الكاميرا ستظهر ضمن معرض الالكترونيات الاستهلاكي CES 2012 الاسبوع القادم في












9

نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.png
إختراع ماوس وكيبورد يعملان باللمس

نشرة التقنية و الإتصالات %D9%85%D8%A7%D9%88%D

اخترعت شركة Kicksarter نوعا جديدا للكيبورد والماوس المستخدم على اجهزة الكمبيوتر صمما بالكامل من الزجاج وهما يعملان بتكنولوجيا الـFTIR او الانعكاس التام للاشعاع باستخدام كاميرا داخلية تلتقط الاشعة تحت الحمراء المنعكسة وبالتالي تستجيب للمسات الاصبع.من الجدير ذكره ان انظمة التشغيل لهذه الاجهزة تم تعديلها بحيث تكون محصنة لعدم اختراقها ومعرفة ما تقوم به من انشطة عليها وتعزم الشركة على صناعة اجهزة اخرى من الزجاج كالطابعات والفلاشات وغيرها من الادوات المستخدمة في اجهزة الكمبيوتر



نشرة التقنية و الإتصالات 0e35414962f1.png
كمبيوتر محمول جديد بشاشتين
نشرة التقنية و الإتصالات NajmTek_U_Book_1_142
بعد ان قدمت Acer كمبيوترها المحمول الذي يمتلك شاشتين Iconia في معرض CES 2011 , اعلنت شركة تصنيع اجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة NajemTek عزمها اطلاق كمبيوتر محمول جديد بشاشتين ايضا ضمن معرض الالكترونيات الاستهلاكي CES 2012 .
و على غرار جهاز Acer Iconia , فان جهاز U-Book يستبدل لوحية المفاتيح الفعلية بشاشة بتقنية اللمس المتعدد .

NajemTek قالت ان من ميزات الشاشة ذات اللمس المتعدد عند استخدامها كلوحة مفاتيح هي احتوائها على دعم لجميع لغات العالم تقريبا , حيث يمكن و بسهولة التبديل الى اللغة الانجليزية او العربية او اليابانية و غيرها .

كما ستحتوي الشاشة ذات تقنية اللمس المتعدد على امكانية عرض لوحة المفاتيح بطرق مختلفة بحسب الطريقة التي تلائم و تريح المستخدم اضافة الى تغيير الوان المفاتيح او الاختصارات و حفظها كخيار مفضل لدى المستخدم .

و بغير هذه الميزة فان الجهاز يأتي بمواصفات شبيهة بمواصفات اجهزة الكمبيوتر المحمول العادية بمعالج من Intel من الفئة dual-core او quad-core و قرص صلب بسعة 250 جيجا بايت او 500 جيجا بايت و بطاقة رسومات Nvidia .






10


kavm hgjrkdm , hgYjwhghj