أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



من هنا يبدأ التغيير

من هنا يبدأ التغيير عبدالله سعد الغنام إن من السهولة بمكان أن نقول هذا خطأ, وذلك لا يصلح , وتلك المنظومة أو المجتمع يحتاج إلى تطوير وتغيير.



من هنا يبدأ التغيير


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,774
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي من هنا يبدأ التغيير

     
    من هنا يبدأ التغيير



    عبدالله سعد الغنام
    من هنا يبدأ التغيير slide3.jpg
    إن من السهولة بمكان أن نقول هذا خطأ, وذلك لا يصلح , وتلك المنظومة أو المجتمع يحتاج إلى تطوير وتغيير. إنهاء مجرد كلمات جوفاء , وهي جسد بلا روح , لأنها لم تولد من رحم المعاناة ولم تعانق الصبر , بل إننا نرددها جُزافا. وكم نبدو ظرفاء وربما للأسف أحيانا سعداء عندما نحاول أن ننتقد الآخرين , أو حين نذهب إلى أبعد من ذلك فنحاول أن نغيرهم تشدُّقا منّا , وظناً أنه هو الأفضل لهم , فهل سألت نفسك يوما إذا كنت أنت الذي يحتاج إلى التغيير؟


    النفس البشرية تعشق وتطرب لكلمة "أنا" , فهي تدغدغ المشاعر وترفعك وهما إلى عنان السماء. بل , تجعلك تشعر بأنك خيرٌ وأفضل من غيرك , وربما يكون وراء الأكمة النزعة شيطانية. الم يتبجح بها الشيطان يوما فقال "أنا خير منه". ولذلك هي تدفعك لتقول هم الذين عليهم أن يتغيروا , وهم الذين عليهم أن يتطوروا. أما أنا فثابت , والكون يتحرك من حولي أنا. قد يُنكر بعضنا ذلك ولكنه موجود في أعماقنا , وتراه يطل علينا بين الفينة والأخرى فانتبهوا له , فإنه شعور فتّانٌ وجميل ولكنه خطير!.
    يُحكى أن شابا يافعا كان يردد دوما وأبدا "إني سوف أغير العالم من حولي , ليكون عالما أفضل". إن الطموح له مذاق خاص لا يعرفه إلا من ارتشف منه. لقد ظل ذلك الشاب يحاول لسنوات بكل إخلاص ومثابرة وبلا انقطاع أن يغير العالم من حوله , فلما بلغ أشده , أدرك انه قد لا يتمكن من تغير العالم , فعزم على تغير وطنه للأفضل.

    من هنا يبدأ التغيير 1320040925726_132004
    ومضى من عمره عشرة سنوات أخرى عجاف , ولم يتغير ذلك الوطن الحبيب !. ولما بدء الشيب يشق طريقه في مفرقيه , اطرق مفكرا , ثم قال الآن عرفتها , لابد من أن أغير من قريتي , ويا ليته استطاع فعل ذلك , ولكن مضت سنوات أخرى من عمره ولم يتغير شيء. فلما بلغ الستين واعتقد أنه قد أمسك بالحكمة بين كفيه , قال مُتنهداً إذاً السر في البيت , سوف أغير من أحوال أسرتي , واعتقد انه أمر هين. ولكن مرت الأيام وسنون كأنها ومضة , فإذا به شيخ هَرِم , وقد اشتد عليه المرض , ودنى منه الأجل , فقال لأبنائه وهم من حوله يحفّونه "الآن وجدتها والآن أدركتُها , يا بَنيَّ غيروا أنفسكم , وسيتغير العالم من حولكم " فهل لابد أن ننتظر إلى الشيخوخة حتى نَعِيها

    lk ikh df]H hgjyddv

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: sara sourour

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. حلم ربع قرن يبدأ اليوم
    بواسطة Abù Hafes في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-01-2015, 21:30
  2. تصويت يبدأ من الان
    بواسطة ℓσиєℓy ɢɪяℓ في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 23-04-2014, 19:27
  3. إدارة التغيير
    بواسطة بسمة حنين في المنتدى العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-02-2011, 20:59

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •