!!! كيف اجعل وجهي جميل !!! 700.jpg

تسعى جميع الفتيات للحصول على الوجه الجميل المشرق، فتكون مستعدة لبذل مبالغ كبيرة جداً ؛ للحصول على جمال الوجه المطلوب.ولكن اليوم سنبين: كيف يمكن الاستفادة من وصفات الوجه ؟ والحصول على أفضل نتيجة بأقل الطرق وأسهلها، مع الحصول على أفضل الطرق لجمال الوجه، فالمواد التي نعملها في البيتهدفها الأول والأساسي الحصول على وجه جميل ونضر، بدون أي مواد حافظة.الوصفات الطبيعية يزول أثرها بسرعة، فيجب عمل كمية قليلة من الماسك المراد وضعه على الوجه،مثل: البيض والعسل، لا يمكن الاستفادة من خواصه الطبيعية إلا عندما يكون طازجا، ويتم الإقبال على المواد الطبيعية بشكل أكبر وأوسع من المواد الصناعية، فيجب تجريب الخلطة على البشرة بكمية قليلة على البشرة؛ حتى لا تتأثر، وينتج عنها حساسية ضد المواد الطبيعية، فسنقوم باستعراض بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن عملها، وهي:
  1. زيت الزيتون مع الخيار: حتى نحصل على نضارة وإشراق وحيوية البشرة ننصح بعمل هذا الماسك، بحيث نضع ملعقتين من زيت الزيتون، مع عصير الخيار ملعقتين، والقليل من بياض البيض.
  2. الخميرة: يتم وضع الخميرة، والقليل من الطحين، مع ملعقة من ماء الورد، والقليل من الليمون، بحيث يتم وضع الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويتم المداومة على عمل الخلطة مرتين أسبوعياً على الأقل.
  3. الفراولة واللبن: نقوم بهرس القليل من الفراولة، مع ملعقتين من اللبن، ويوضع على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  4. البطاطا: يتم تمديد شرائح البطاطا على الوجه، وخصوصاً الأنف عند ملاحظة أنه يحتوي على الزيوت في الوجه والأنف، بحيث توضع لمدة 5 دقائق.
  5. كوكتيل الخضراوات: نقوم بوضع السبانخ والبقدونس، مع القليل من عصير الليمون، يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ويتم بعدها ملاحظة الفرق في جمال الوجه.
  6. كوكتيل: نضع كمية من الجزر، مع البقدونس، والعليل من عصير الليمون، ويجب خلط المكونات في خلاط الجزر ؛ حتى تتكون مع بعضها البعض.
  7. كوكتيل الجزر: يتكون من عصير البرتقال، مع الجزر، مع الزنجبيل.
  8. الثوم: يتم تقطيع الثوم وهرسه، ويتم وضعه على الوجه لإزالة الحبوب، يمكن وضعها مرتين يومياً في الصباح والمساء، سنلاحظ بأنه مؤلم قليلاً، ولكنه على الرغم من ذلك يمكننا من الحصول على أفضل النتائج.
  9. ورق الكرنب: يغلى ورق الكرنب على درجة حرارة عالية، مع تصفيتها والاستفادة من الماء المغلي الناتج عن ورق الكرنب، ويمكن استخدامه كغسول للوجه لمدة مرتين يومياً عن طريق قطنة، ويؤدي الاستمرار في استعماله على إختفاء الحبوب.
  10. البابونج: يمكن وضع كوبين من الماء، مع القليل من البابونج، ويوضع على الوجه لمدة ثلث ساعة، مع الاستمرار في وضع الغسول على الوجه بشكل دائم عن طريق القطنة.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن بعض الماسكات، التي يمكن وضعها على الوجه، وتعمل على المحافظة على جمال الوجه، والحصول على النضارة اللازمة، ومن أهم أمور النجاح في الماسكات هو الاستمرار في وضعها على البشرة.




!!! ;dt h[ug ,[id [ldg !!!