أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام

إياب الدور الثاني من تصفيات مونديال روسيا 2018الجزائر 7 ــ تنزانيا 0... "الخضر" في السماء السابعة (فيديو)30830قراءةالبليدة: عادل زكري / الجزائر: هـ. شربال / 21:11-17 نوفمبر 2015 +ع



تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام


النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    16
    الجنس
    ذكر

    حصري تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام

     
    إياب الدور الثاني من تصفيات مونديال روسيا 2018

    الجزائر 7 ــ تنزانيا 0... "الخضر" في السماء السابعة (فيديو)

    30830

    قراءة

    البليدة: عادل زكري / الجزائر: هـ. شربال / 21:11-17 نوفمبر 2015



    تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام 1665.jpg

    +ع -ع



    سحق المنتخب الوطني نظيره التنزاني بنتيجة 7/0، في إياب الدور الثاني من تصفيات مونديال روسيا 2018، في مباراة احتضنها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ما جعل “الخضر” يتأهّلون إلى دور المجموعات، ويحققون أثقل نتيجة منذ عهد بعيد، ويعيدون الثقة للجماهير الجزائرية.

    أظهر المنتخب الوطني لكرة القدم صورة مغايرة تماما عن مردوده في مباراة الذهاب في دار السلام، خاصة في شوطها الأول، وراح رفقاء العائد ياسين براهيمي يتحكّمون في زمام المباراة، فارضين سيطرة مطلقة على التنزانيين، ليأتي الهدف الأول قبل مرور دقيقة كاملة من اللّعب، حين استفاد براهيمي من تمريرة حاسمة من المهاجم إسلام سليماني، ليمنح التقدّم لـ”الخضر” ويُلهب مدرّجات ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، المكتظ عن آخره.

    البداية القوية للمنتخب الوطني كانت ردّا على التنزانيين الذين سيطروا، بدورهم، على كل مجريات الشوط الأول في دار السلام، ولم يسجّلوا بالمقابل سوى هدف واحد، ما جعل تشكيلة المدرّب كريستيان غوركوف، التي استعادت منذ البداية ثقتها بالنفس وثقة الجماهير الجزائرية، تفرض سيطرة مطلقة على المنافس، خاصة حين استفاد المنتخب الجزائري من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 23، حوّلها الظهير الأيسر فوزي غلام بروعة إلى الشباك.

    المنتخب الوطني ظهر بأفضل وجه له على الإطلاق منذ قدوم المدرّب الوطني الحالي كريستيان غوكوف، وهو ذات المنتخب الذي لعب أسوأ مباراة له مع ذات المدرّب، قبل ثلاثة أيام، أمام ذات المنافس أيضا، ونجح غوركوف، الذي أعاد التوازن لـ”الخضر”، في دار السلام حين اقتنع بضرورة تغيير خطته التكتيكية 4/4/2، والاعتماد على خطة سابقه وحيد حاليلوزيتش 4/1/4/1، في جعل تشكيلته تستعيد، في ظرف قياسي، هيبتها التي فقدتها، من خلال الاعتماد على خطة اللّعب الجديدة التي أعطت نتائج فورية أمام رفقاء ساماتا.

    ولم يترك “الخضر” الشوط الثاني ينتهي دون تعميق جراح التنزانيين الذين خسروا خدمات لعب واحد الذي خرج مطرودا بالبطاقة الحمراء، حين سجّل رياض محرز هدفا على طريقة الكبار بقذفة صاروخية داخل مربع العمليات في الدقيقة 43، مستفيدا من كرة على طبق من فوزي غلام، وهو الهدف الذي ألهب المدرّجات أيضا وجعل “الخضر” يضمنون التأهّل إلى دور المجموعات، قبل انطلاق الشوط الثاني. وفضّل المدرّب كريستيان غوركوف، استغلال فرصة تفوّق تشكيلته وتألقها أمام تنزانيا، ليردّ على منتقديه من الإعلام الرياضي والتقنيين والجماهير أيضا، بالإبقاء على نفس الخطة الهجومية، التي سمحت للمنتخب الوطني من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 49 عن طريق ضربة جزاء نفذّها بنجاح المهاجم إسلام سليماني، منقذ “الخضر” في دار السلام بثنائيته، ليقضي على كل أحلام المنتخب التنزاني، ليحتسب الحكم الكامروني أليوم ضربة جزاء ثانية بعد خطأ من الحارس البديل على مجاني، وتولّى تنفيذ الضربة غلام مسجّلا الهدف الخامس للمنتخب، والثاني له في المباراة.

    مهرجان الأهداف تواصل في الشوط الثاني، حين أضاف كارل مجّاني الهدف السادس برأسية محكمة، ليأتي الدور من جديد على إسلام سليماني، ليمضي الهدف السابع والأخير، والثاني له في المباراة في حدود الدقيقة 75، بينما كان بمقدور سليماني ورشيد غزال إضافة أهداف أخرى لولا سوء الحظ، بينما حرم اليوم المهاجم سليماني في اللحظات الأخيرة بعد مسك واضح من القميص.
    ولم نشاهد منتخب تنزانيا سوى في محاولتين خطيرتين في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، عن طريق ساماتا الذي مرت كرته جانبية، وأوليموانغي الذي وجد الحارس مبولحي أمامه ليحوّل كرته بأعجوبة إلى الركنية.

    مباراة “الخضر” أمام تنزانيا، لم تكن عادية، فهي مباراة ردّ الاعتبار والإقناع وكسب الثقة والردّ على المنتقدين، وهي أيضا مباراة البقاء في مغامرة تصفيات المونديال، ونتيجتها ستُلقي بظلالها وثقلها على مستقبل المدرّب الوطني وستعيد مراجعة الحسابات، حتى يضمن هذا المنتخب بجيله الجديد من اللاّعبين بلوغ المونديال لخامس مرة ولثالث مرة على التوالي.

    تاريخ القرعة يتأجل إلى جوان القادم
    الكبار يحجزون مكانا في دور المجموعات
    ضمنت منتخبات الجزائر وليبيا والكاميرون والكونغو ونيجيريا وغانا ومصر وتونس وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وبوركينافاسو، تأهلها إلى الدور الثالث والأخير الخاص بالمجموعات، ما يفتح الباب للتنبؤ بإجراء مقابلات قوية في الدور الأخير الخاص بالمجموعات.
    ونقلت تقارير صحفية، أمس، أن لجنة المنافسات على مستوى الكاف قررت تأجيل موعد إجراء قرعة الدور الأخير لدور المجموعات الخاصة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، إلى 5 جوان.

    ونقلت الصحافة المصرية، على لسان المصري، هاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا والكاف، أن هذا الأخير تمكن من إقناع الهيئة القارية بتأجيل موعد إجراء القرعة إلى 5 جوان، بعدما كان مقررا إجراؤها نهاية الشهر الجاري (27 نوفمبر).

    وقالت نفس التقارير إن أبو ريدة ألح على اقتراحه لإعطاء المنتخبات التي ستشارك في دور المجموعات فرصة لتحسين ترتيبها الشهري عالميا، للاستفادة منه في تصنيف مستويات القرعة. وستقام القرعة القادمة بنحو يتم فيه توزيع المنتخبات الـ 20 المتأهلة على خمس مجموعات، وتتشكل كل مجموعة من أربعة منتخبات، وفي النهاية، تتأهل المنتخبات الخمسة التي تتصدر المجموعات إلى نهائيات مونديال روسيا.

    غوركوف يجري 3 تغييرات
    حقق الناخب الوطني الإجماع، أمس، من خلال التغييرات التي أحدثها على التشكيلة الأساسية، التي بدأ بها مواجهة العودة أمام تنزانيا، مقارنة بتلك التي أشركها في لقاء الذهاب، إشراك بلقروي في محور الدفاع وبن طالب في وسط الميدان وبراهيمي كصانع ألعاب مع تقديم مجاني للوسط كان برأي الجميع الخيارات الأمثل التي كان يجب القيام بها.

    التصفير متواصل على نشيد الضيوف
    لم يتخلص الجمهور الجزائري من عادته السلبية بالتصفير على نشيد المنتخب الضيف، كما كان الحال أمس بمناسبة بث النشيد التنزاني، عادة أخرى سيئة صارت شائعة في مباريات الخضر هي استعمال الليزر تجاه لاعبي المنافس، بالمقابل تخلص مشجعو الخضر من استعمال الألعاب النارية التي كانت وراء تغريم الفيفا والكاف لـ”الفاف” في أكثر من مناسبة.

    “الفاف” ترد بالمثل
    رد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالمثل على ما قام به نظيره التنزاني في لقاء الذهاب، حيث رفض مسؤول “الفاف” السماح لعناصر المنتخب التنزاني ولوج أرضية الميدان قبل بداية المباراة، الجمهور الحاضر أيضا لم يكن رحيما بالمنافس، فقد تعرض رفقاء ساماطا لمضايقات كثيرة قبل دخولهم الملعب رد عليها أحد اللاعبين التنزانيين بلقطة غير أخلاقية.

    جمهور “تشاكر” في الموعد
    بدد الجمهور الجزائري المخاوف التي أثارتها الوتيرة البطيئة لبيع التذاكر قبل المباراة، فقد اكتظت مدرجات الملعب بالجمهور العاشق للألوان الوطنية، ولو أنه يتوجب التذكير بأن مدرجا كان مخصصا لعناصر الجيش الوطني الشعبي وآخر لعناصر الشرطة.

    “غضب” بن طالب
    جاءت ردة فعل نبيل بن طالب عند تعويضه بزميله ڤديورة غير طبيعية، فقد ركل قارورة كانت أمامه ورمى ببذلته على الأرض، التفسير المنطقي لذلك كان غضب لاعب توتنهام من تجدد إصابته التي كانت وراء غياب الشهر الفارط عن المنافسة، إصابة قد تفجر أزمة بين ناديه الإنجليزي والفاف، مادام أن مدرب توتنهام كان حذرا في أكثر من مناسبة من إشراك بن طالب مع الخضر.

    ثلاثة وزراء في المنصة الشرفية
    شهدت المنصة الشرفية لملعب مصطفى تشاكر حضور شخصيات سياسية ورياضية، يتقدمها 3 وزراء وهم وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، وزير الاتصال حميد ڤرين، ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي، كما حضر رئيس الرابطة محفوظ قرباج ورئيس اتحاد العاصمة ربوح حداد.

    ثاني “سباعية” في تاريخ الخضر
    حقق المنتخب الجزائري أمام تنزانيا الفوز بسباعية لثاني مرة في التاريخ، بعد تلك المسجلة بوهران أمام بوركينا فاسو، خلال تصفيات كأس العالم بإسبانيا 1982، علما أن أكبر فوز في تاريخ الخضر هو المسجل بتاريخ 17 أوت 1973 على حساب منتخب اليمن بنتيجة 15-1، ولو أن الأمر كان يتعلق ببطولة كأس فلسطين ذات الطابع الودي.

    “الفيفا” تفصل في الألوان
    ارتدى منتخب تنزانيا اللّون الأزرق في آخر لحظة، بعد الجدل القائم خلال الاجتماع التقني بسبب ألوان المنتخبين. وتم الاتفاق في الأخير، بتدخل من “الفيفا”، على ضرورة تغيير حارس المنتخب الجزائري للون بدلته الزرقاء، لتمكين منتخب تنزانيا اللعب باللون الأزرق، وارتدى مبولحي اللون الأخضر، بينما لعب المنتخب الوطني باللّون الأبيض.

    تجنيد 500 عون من الحماية المدنية
    جندت مديرية الحماية المدنية لولاية البليدة 500 عون من مختلف الرتب، من أجل تغطية لقاء المنتخب الوطني أمام نظيره التنزاني، كما استعانت بـ30 مركبة وشاحنة لإخماد النيران وسيارات الإسعاف، وزعت بالقرب من ملعب تشاكر وعلى مستوى الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة البليدة وعلى مستوى الطريق السريع.

    أبوتريكة يهنئ “الخضر”
    وجه النجم السابق لمنتخب مصر، محمد أبوتريكة، تهانيه للمنتخب الجزائري عقب تأهله إلى دور المجموعات الخاص بتصفيات المونديال. وكتب أبوتريكة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مبروك للمنتخبات العربية على تأهلها إلى الدور القادم، منها منتخب الجزائر”. وبارك اللاعب السابق للأهلي المنتخبات العربية بالتأهل معلقا: “منتخبات عربية تأهلت.. رغم الصعوبات، مبروك لهم جميعا”.

    مرشّح رئاسة “الفيفا” أنفانتينو يلتقي روراوة
    سجّل السويسري ــ الإيطالي، جياني أنفانتينو، المرشّح لرئاسة الاتحادية الدولية لكرة القدم، حضوره أمس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وتابع أطوار المباراة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره التنزاني. واستغل أنفانتينو، الذي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرصة للحديث مع رئيس “الفاف” محمّد روراوة، في إطار كسب التأييد حتى يحظى بكامل الدعم من أجل خلافة السويسري جوزيف سيب بلاتير على رأس “الفيفا”. الجمعية العامة الاستثنائية يوم الأربعاء المقبل
    تعقد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الجمعية العامة الاستثنائية، يوم الأربعاء المقبل، 25 نوفمبر، من أجل تكييف القانون الأساسي لـ”الفاف” مع المرسوم التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة. وأشعرت “الفاف” أعضاء الجمعية العامة بموعد الدورة الاستثنائية المقررة بالمركز التقني بسيدي موسى، حسب الدعوة التي تلقاها الأعضاء. للإشارة، فإن اجتماع المكتب الفدرالي لـ”الفاف” سيعقد اليوم بالمركز التقني لسيدي موسى، ومن بين نقاط جدول الأعمال، تحديد مصير المدرب الوطني كريستيان غوركوف.

    روراوة يعود إلى المنصة الشرفية
    تزامنت عودة المنتخب الوطني إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة مع عودة رئيس “الفاف” للجلوس في المنصة الشرفية، وهو الذي جلس في المدرجات على “الكارتون” رفقة أعضاء المكتب الفدرالي، في مباراة “الخضر” أمام مالاوي، في أكتوبر من العام الماضي، بسبب خلافه مع والي البليدة.
    عودة المنتخب الوطني إلى البليدة تتزامن أيضا مع وجود وال جديد، ولم يحدث أي خلاف بين “الفاف” ووالي البليدة حول تسيير المنصة الشرفية للملعب، وهي نقطة الخلاف السابقة بين روراوة والوالي السابق وشّان.

    انتعاش عملية بيع التذاكر في الساعات الأخيرة
    عرفت عملية بيع التذاكر قبل بداية مباراة أمس، بين المنتخب الوطني ونظيره التنزاني، انتعاشا كبيرا مقارنة بما كان عليه الحال في الأيام الأولى، وحتى وإن لم يتم بيع كل التذاكر التي عرضت والمقدرة بـ 22 ألف تذكرة، غير أنه تم بيع ما يقارب الـ 12 ألف تذكرة. وتوافد أنصار ومحبو المنتخب الوطني، منذ الساعات الأولى من صبيحة أمس، على مدينة البليدة، حيث فضل هؤلاء الالتحاق بمدينة الورود باكرا من أجل الدخول إلى الملعب في أحسن الظروف. وما وقفنا عليه هو حضور الأنصار من مختلف ولايات الوطن، خاصة القريبة من ولاية البليدة، على غرار العاصمة وبومرداس وتيبازة وعين الدفلى. وقبل المباراة بحوالي ساعة من الزمن، سمح القائمون على الملعب للأنصار بالدخول مجانا، في خطوة لحشد أكبر عدد ممكن من الأنصار لمؤازرة المنتخب.

    براهيمي : فوزنا مستحق..والقادم أصعب
    صرح صانع ألعاب الخضر، ياسين براهيمي، بأن النتيجة العريضة التي حققها المنتخب كانت مستحقة، “بالنظر إلى الأداء الراقي الذي قدمناه طيلة الـ90 دقيقة”. وقال براهيمي بعد المقابلة أمام تنزانيا “الحمد لله أظهرنا وجها مغايرا عن مقابلة الذهاب وتأهلنا كان مستحقا”، مشيرا إلى أن دور المجموعات سيكون أصعب. ولم يخف براهيمي مساندته للمدرب الوطني كريستيان غوركوف، قائلا “النتيجة لم تأت صدفة، بل بتضافر الجهود بما فيها التعليمات القيّمة للمدرب غوركوف ولجميع أعضاء الطاقم الفني”.

    كريستيان غوركوف يصرح
    “سأرتاح يومين وألتقي روراوة للفصل في مستقبلي”



    صرح مدرّب المنتخب الوطني، كريستيان غوركوف، بأنه لم يفصل بعد في مصيره مع “الخضر”، مشيرا إلى أنه سيلتقي رئيس “الفاف” للحديث حول هذه النقطة.
    وقال غوركوف في ندوته الصحفية، أمس، وهو يجيب على سؤال يتعلق بمستقبله “لم أقرر أي شيء، سأرتاح يومين، قبل أن ألتقي برئيس الاتحادية من أجل الفصل في مستقبلي”، مضيفا “لم أصرّح أبدا بأنني سأستقيل عقب مباراة تنزانيا، وما قلته هو أن ثمة إمكانية أن أرحل، لكن لم أعلن أبدا بأنني سأستقيل رسميا”.
    وأثنى المدرّب غوركوف كثيرا على صانع الألعاب ياسين براهيمي، مشيرا “عودة براهيمي كانت مفيدة للمنتخب، لقد أعطى إضافة للتشكيلة”، مشيرا “أداء المنتخب اليوم كان مغايرا عن مباراة الذهاب، والظروف كانت مغايرة تماما عن مباراة الذهاب في دار السلام، من حيث المناخ والأرضية، فقد لعبنا فوق أرضية رائعة، سمحت لنا بتنظيم اللّعب وضمنت لنا الآلية أيضا”.


    سليماني يتجاوز صايفي وبن ساولة
    ارتقى مهاجم المنتخب الوطني إسلام سليماني للصف الخامس في ترتيب أحسن هدافي الخضر، بفضل الثنائية التي وقعها أمس أمام تنزانيا، والتي ترفع رصيده الإجمالي من الأهداف إلى 20، اللاعب السابق لشباب بلوزداد تجاوز بالثنائية الرابعة له في مشواره مع المنتخب الوطني كلا من صايفي (18 هدفا) وبن ساولة (19 هدفا) ويصبح بفارق 6 أهداف عن لخضر بلومي صاحب المرتبة الرابعة في لائحة أفضل الهدافين التي يتصدرها عبد الحفيظ تاسفاوت (35 هدفا).
    هذا وكان سليماني قد حظي بعاصفة من التصفيق والهتاف لحظة دخوله ملعب مصطفى تشاكر من طرف الجمهور الحاضر، في ما كان عربون وفاء واعتراف من هؤلاء لـ”منقذ” الخضر في لقاء الذهاب.

    نتائج لقاءات الإياب
    الجزائر 7 - تنزانيا 0
    2-2 نتيجة مباراة الذهاب
    بوركينافاسو 2 - البنين 0
    1-2 نتيجة مباراة الذهاب
    رواندا 1 - ليبيا 3
    0-1 نتيجة مباراة الذهاب
    الكاميرون 0 - النيجر 0
    3-0 نتيجة مباراة الذهاب
    الكونغو 2 - أثيوبيا 1
    4-3 نتيجة مباراة الذهاب
    نيجيريا 2 - سوازيلاند 0
    0-0 نتيجة مباراة الذهاب
    غانا 2 - جزر القمر 0
    0-0 نتيجة مباراة الذهاب
    مصر 4 - تشاد 0
    0- 1 نتيجة مباراة الذهاب
    تونس 2 - موريتانيا 1
    2- 1 نتيجة مباراة الذهاب
    كوت ديفوار 3 - ليبيريا 0
    1 -0 نتيجة مباراة الذهاب
    جنوب إفريقيا 1 - أنغولا 0
    3- 1 نتيجة مباراة الذهاب



    jwvdp lkjof hg[.hzv gd 'l,pkh , hghughl

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: SaLiiMaa

  2. #2
    ♥•- ادارية -•♥
    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    المشاركات
    4,746
    الجنس
    أنثى
    شعاري
    ثق بالله و سوف تأتيك سعادة تزيل همك

    افتراضي رد: تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام

    الففففففففففففففففف مبروووووووووووووووووووووو وك لابطال الجزائر

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Oct 2015
    العمر
    16
    المشاركات
    384
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    مشاهدة الانمي كتابة الاشعار و الخواطر
    شعاري
    تكون سعيدا دائما اذا بحثت عن مكونات السعادة

    افتراضي رد: تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام

    ​يعيش محاربوا الصحراء فرحونا بزاف

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Nov 2015
    المشاركات
    16
    الجنس
    ذكر

    افتراضي رد: تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام

    شكرا تعبت لاحضر المعلومات
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: nadjma

  5. #5
    ♥•- إدارية سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    1,500
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة ماجستير+ مدرسة تحضيري
    هواياتي
    كل ماله علاقة بعلم النفس
    شعاري
    ضع هدفا وخطط حياتك وتوكل على الله وهو الموفق

    افتراضي رد: تصريح منتخب الجزائر لي طموحنا و الاعلام

    شكرا لمجهودك

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-06-2014, 16:14
  2. منتخب الجزائر يعود إلى بلاده بدون بن شيخة واللاعبين المحترفين
    بواسطة فتى المرح في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-06-2014, 16:04
  3. منتخب الجزائر يختتم استعداداته قبل سفره إلى تنزانيا
    بواسطة فتى المرح في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-06-2014, 15:54
  4. مدرب الجزائر يعد ببناء منتخب قوي قبل تصفيات كأس العالم 2014
    بواسطة فتى المرح في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-06-2014, 15:49

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •