ابرز فوائد اللبن للبشرة 1256.jpgمع الوقت، تتعرّض البشرة إلى بعض المشاكل التي تفقدها بريقها ولمعانها وتضرّ بجمال المرأة إذ تؤدي إلى ظهور البثور وحبّ الشباب. ولذلك، تلجأ المرأة إلى الكثير من العلاجات والكريمات التي تعيد إليها الاشراقة وتخلّصها من مشاكل البشرة. لكن تلك الكريمات باهظة الثمن ولا تعطي دائماً النتيجة المرجوّة. هل تعلمين أنه يمكنك استبدال الكريمات والأدوية ببعض الاطعمة والمأكولات الطبيعية؟ في الحقيقة، أظهرت الابحاث أنّ اللبن يعتبر علاجاً فعّالاً لمشاكل البشرة ويغذّيها. فما هي فوائد اللبن للبشرة؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد اللبن للبشرة:



1- تحرير البشرة من الأوساخ: يحتوي اللبن على الاحماض التي تحدّ من نموّ الجراثيم والفطريات، وبالتالي يعتبر أفضل معقّم ومنظّف للبشرة، كما يطهّرها.
2- يرطّب الجلد: بالاضافة إلى اعتباره مطهّراً للجلد، فإن من فوائد اللبن للبشرة أنه يرطّبها ويمنع جفافها خصوصاً أنه يحتوي على الانزيمات التي ترطّب البشرة وتنعّمها.
3-محاربة التجاعيد: من أبرز فوائد اللبن للبشرة أنّه يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة. فعندما تكون البشرة مرطّبة فإن ذلك سيمنع حتماً من ظهور التجاعيد المبكرة.



4- تغذية الجلد: يعمل اللبن كمغذّي لطبقات الجلد الداخلية لاحتوائه على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة وتفقدها مع الوقت.
5-توحيد لون البشرة: كذلك، فإن اللبن يستخدم في الخلطات التي تساهم في توحيد لون البشرة وتفتيحها، إذ يحارب التصبّغات الجلدية والبقع الداكنة التي تظهر بسبب الشمس.
6- علاج حروق الشمس: وذلك لأن محتوى الدهن الموجود فيه يساعد على التخلّص من هذه الحروق.
7- التخلّص من الهالات السوداء: من فوائد اللبن للبشرة والوجه، أنّه يساعدك في التخلّص من الهالات السوداء التي تظهر في محيط العين نتيجة التعب والارهاق وقلّة النوم.

hfv. t,hz] hggfk ggfavm