العناية بالبشرة بزيت الزيتون 1257.jpgتحرص المرأة على الاعتناء بجمالها والحفاظ على نضارة بشرتها. ولكن تتعرّض البشرة مع الوقت إلى بعض المشكال التي تفقدها بريقها ولمعانها، وهذا ما يؤثّر سلباً على نفسيّة المرأة ويزعزع ثقتها بنفسها. ومن تلك المشاكل نذكر الجفاف وحبّ الشباب وغيرها من الشوائب التي تلحق الضرر ببشرتك وجمالك. وأكّد خبراء العناية بالبشرة، أنّ الحلّ لا يكمن فقط بالكريمات وإنما ببعض المكوّنات الطبيعية وأبرزها زيت الزيتون. فما هي أبرز فوائد زيت الزيتون للبشره؟ تابعي ياسمينة، وتعرّفي على أبرز فوائد زيت الزيتون للبشره وتنعّمي بها:



1- ترطيب البشرة: من فوائد زيت الزيتون للبشره أنّه يرطّب البشرة الجافّة، إذ يتغلغل إلى أعماق الجلد. وهذا ما يساهم في حصولك على بشرة نضرة ومرطّبة أطول فترة ممكنة.
2- علاج العيوب: من فوائد زيت الزيتون للبشره أنّه يعالج العيوب وينظّفها. وللحصول على أفضل النتائج، أخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون.
3- منظّف البشرة الدهنية: تبيّن أن زيت الزيتون يعمل كمنظّف للبشرة الدهنية. أخلطي كوباً من زيت الزيتون مع ملعقتين من الفازلين ونصف كوب من عصير الخيار.



4- نضارة البشرة: يستخدم زيت الزيتون كقناع يحافظ على نضارة البشرة. أخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، طبّقي القناع على بشرتك مدّة ربع ساعة ثمّ اشطفي وجهك بالماء والصابون.
5- يغذّي البشرة: من فوائد زيت الزيتون للبشرة أنّه يغذيها ويمنحها اللمعان والاشراقة. أهرسي حبّة أفوكادو وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتشكّل خلطة متجانسة وطبّقيها على وجهك مدّة ربع ساعة. فهذه الخلطة تغذّي وجهك وتمدّ بشرتك بالفيتامينات التي تحتاجها.

hgukhdm fhgfavm f.dj hg.dj,k