كيف تعتني بشعرك بشكل صحيح؟
لكي تحافظ على وسامتك وجاذبيتك، عليك اتباع النصائح التالية للعناية بشعرك بشكل سليم.



بالنسبة لنظافة الشعر وغسيله: استخدم صابون الشعر المضاد للبكتيريا، ثم أتبعه بالبلسم الملطف للشعر.
اذا لم تغسل شعرك ثلاث مرات أسبوعيا بشكل منتظم سيتعرض لملوثات تضعفه وتجعله يتلف ويتساقط.
عليك التأكد من ملاءمة الشامبو الخاص بك لطبيعة شعرك، فمهما كان الشامبو من ماركة غالية ومعروفة فإنه قد لا يفيد شعرك اذا لم يكن ملائما له، بل إنه قد يضر به بشكل كبير، ولذا ننصحك أولا بالتعرف على طبيعة شعرك "جاف - دهني - مختلط - عادي"، ثم اختر نوع الشامبو الملائم لك.
ولا تنس أن تغسل رأسك جيدا بعد تدليكها بالشامبو، وأن تتأكد أنك أزلت الشامبو بالكامل من شعرك، لأنه اذا لم تغسل رأسك جيدا عدة مرات لتتأكد من التخلص من الشامبو، سيتسبب الشامبو العالق بشعرك في تساقطه..
حاول ألا تجفف شعرك بعنف باستخدام المنشفة، لأن الشعر يكون ضعيفا جدا وهو مبلل، فننصحك بأن تتركه يجف بشكل طبيعي أو أن تجففه برفق.. وعليك التوقف عن عادة تجفيف الشعر بواسطة المجفف الكهربي لأنها تضعف الشعر وتخلصه من زيوته الطبيعية فيتلف وتتقصف أطرافه.
ولا تشارك فرشاة الشعر أو المشط الخاص بك مع آخرين.
بالنسبة للتصفيف: عليك أن تقوم بوضع كريم تغذية الشعر مرتين على الأقل أسبوعيا على شعرك، وأن تقوم بتدليكه لفترة معقولة حتى يتدفق الدم إلى جذور شعرها ويجعلها قوية.
ضع الكريم "أو الزيت" على فروة الرأس مباشرة وليس الأطراف ثم دلكها بشكل دائري.
نعلم أن كل رجل يحب استخدام المرطبات التي يفضلها كالجيل والموس ورذاذ الشعر، ولكن كريم التغذية يمثل عناية أساسية وضرورية للشعر بغرض حمايته من التلف والتساقط ومقاومة تسلل الصلع إلى الرأس.
أما المرطبات الأخرى التي تقوم في صناعتها على المواد الكيميائية بالأساس فهي بمثابة عامل محفز على فقدان الشعر، ولذلك ننصحك باستخدام هذه المستحضرات في أضيق الظروف، واستبدالها بالمنتجات المصنعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية

;dt jujkd fauv; fa;g wpdp?