أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



وفاة الزعيم الكوري الشمالي

وفاة الزعيم الكوري الشمالي اعلنت وسائل الاعلام الرسمية الكورية الشمالية الاثنين ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل الذي يعاني منذ سنوات وضعا صحيا متدهورا، توفي السبت، وان



وفاة الزعيم الكوري الشمالي


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,774
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي وفاة الزعيم الكوري الشمالي

     
    وفاة الزعيم الكوري الشمالي

    وفاة الزعيم الكوري الشمالي 1.jpg
    وفاة الزعيم الكوري الشمالي 1.pngوفاة الزعيم الكوري الشمالي 1.png

    اعلنت وسائل الاعلام الرسمية الكورية الشمالية الاثنين ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل الذي يعاني منذ سنوات وضعا صحيا متدهورا، توفي السبت، وان نجله الاصغر كيم جونغ-اون اختير خلفا له.
    وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان الزعيم الكوري الشمالي البالغ من العمر 69 عاما "توفي نتيجة ارهاق فكري وجسدي كبير" السبت عند الساعة 08,30 (الجمعة عند الساعة 23,30 تغ).
    واضافت الوكالة ان كيم، الذي سبق ان اصيب بجلطة دماغية عام 2008 حدت من قدرته على الحركة بشكل كبير، توفي جراء "ازمة قلبية" المت به داخل قطاره خلال احدى تنقلاته الميدانية، مشيرة الى ان تشريحا لجثته حصل الاحد.
    وتم تحديد 28 كانون الاول/ديسمبر موعدا لتشييعه في بيونغ يانغ. واعلنت السلطات الكورية الشمالية الحداد من 17 الى 29 كانون الاول/ديسمبر.
    كما اعلنت الوكالة انه تم اعلان النجل الاصغر للزعيم المتوفي كيم جونغ-اون المولود عام 1983 او 1984 لخلافته والده، واصفة اياه ب"الخليفة الكبير" لوالده.
    وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية انه "في طليعة الثورة الكورية يوجد حاليا كيم جونغ-اون، الخليفة الكبير للقضية الثورية للزوتشيه والزعيم المميز لحزبنا وجيشنا وشعبنا"، مستخدمة في ذلك المصطلحات التقليدية للدعاية السياسية للنظام.
    وزوتشيه او جوتشيه هو الاسم الذي يطلق على العقيدة الرسمية للنظام الستاليني والتي وضعها مؤسس الجمهورية الشعبية لكوريا الديموقراطية كيم ايل-سونغ والد كيم جونغ-ايل، وهي عقيدة تجمع بين الشيوعية والاكتفاء الذاتي.
    واضافت الوكالة ان "زعامة كيم جونغ-اون هي الضمانة الاكيدة لنا كي نضمن بقاء القضية الثورية للزوتشيه للاجيال المقبلة، القضية التي اسسها كيم ايل سونغ وقادها الى النصر كيم جونغ-ايل".
    واضافت الوكالة "على كل افراد الحزب (حزب العمال الحاكم) والجيش والشعب ان يخضعوا بكل امانة لسلطة الرفيق كيم جونغ-اون وأن يسعوا بحزم الى حماية وتعزيز وحدة الحزب والجيش والشعب".
    ويكرس اعلان كيم جونغ-اون خلفا لوالده مبدأ السلالة الحاكمة الشيوعية الوحيدة في التاريخ، وقد تدرج هذا الشاب، الذي يقل عمره عن 30 عاما، خلال السنوات الفائتة في السلطة وتسلم اعلى المراتب العسكرية والسياسية.
    وتوالت ردود الفعل الاقليمية والعالمية على وفاة زعيم النظام الستاليني.
    ففي سيول، وضعت كوريا الجنوبية جيشها في حالة تأهب وعززت الرقابة على حدودها مع كوريا الشمالية، كما طلبت من حليفتها واشنطن التي تنشر 28500 جندي اميركي على اراضي كوريا الجنوبية تعزيز المراقبة عبر الاقمار الاصطناعية والطائرات، بحسب ما اوضح متحدث باسم رئاسة اركان الجيش الكوري الجنوبي.
    ولم يسجل اي نشاط غير اعتيادي في الساعات التي تلت الاعلان المفاجئ في الساعة 12,00 (03,00 تغ) عن وفاة الزعيم الشمالي.
    والغى الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك كل التزاماته ومواعيده ودعا الى اجتماع لمجلس الامن الوطني في "البيت الازرق"، اسم القصر الرئاسي في سيول.
    وقال المتحدث باسم الرئاسة ان "كل موظفي البيت الازرق وضعوا في حالة تأهب".
    من جهته قال متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس ان "جميع القادة وضعوا في حالة تأهب وقد عزز الجنوب والولايات المتحدة تبادل المعلومات الاستخبارية العسكرية بينهما".
    ولا تزال الكوريتان رسميا في حالة حرب منذ الهدنة التي وقعها الطرفان اثر حرب 1950-1953.
    من جهتها وفي اعلان مفاجئ اعربت الحكومة اليابانية عن تعازيها لبيونغ يانغ اثر اعلان زعيم البلد الذي لم تقم طوكيو علاقات دبلوماسية معه ابدا.
    وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية اوسامو فوجيمارو خلال مؤتمر صحافي ان "الحكومة تعرب عن تعازيها بعد الاعلان المفاجئ عن وفاة رئيس لجنة الدفاع الوطني لكوريا الشمالية كيم جونغ ايل".
    واضاف ان "الحكومة اليابانية تأمل في ان لا تكون لهذا الوضع انعكاسات سلبية على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية".
    وكان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا الغى خطابا كان من المقرر ان يلقيه ظهر الاثنين في طوكيو وسارع الى الاجتماع مع وزرائه الرئيسيين داخل مكتبه فور الاعلان عن وفاة زعيم كوريا الشمالية.
    وقال للصحافيين "تلقيت النبأ واعطيت توجيهاتي بالتحقق منها".



    واضاف انه امر بتعزيز العمليات الاستخبارية حول كوريا الشمالية وبالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية والاستعداد لاي طارئ.
    من جانبه اعلن وزير الدفاع الياباني ياسيو ايشيكاوا عدم رصد اي تحرك مشبوه من جانب الجيش الكوري الشمالي. وقال عقب اجتماع امني "طلبت (من القادة العسكريين) جمع معلومات والبقاء متيقظين"، مضيفا "لم يتم ابلاغي باي امر غير اعتيادي".
    ولا تقيم اليابان التي احتلت شبه الجزيرة الكورية خلال النصف الاول من القرن العشرين، اي علاقات دبلوماسية مع كوريا الشمالية التي تعتبرها طوكيو تهديدا لها.
    بدروه بحث الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك الاثنين في التعاون الامني الوثيق بين واشنطن وسيول بعد الاعلان عن وفاة زعيم كوريا الشمالية.
    وقالت الرئاسة الاميركية في بيان ان اوباما "جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة القوي ضمان استقرار شبه الجزيرة الكورية وامن حليفتنا القريبة الجمهورية الكورية".
    واضاف البيت الابيض ان "الزعيمين اتفقا على البقاء على اتصال وثيق بينهما واصدر كل منهما اوامره لاجهزته المسؤولة عن الامن القومي بمواصلة التنسيق الوثيق بين الطرفين".
    وكان البيت الابيض اعلن ان الولايات المتحدة تراقب "من كثب" الوضع اثر اعلان وفاة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل، مؤكدا رغبة واشنطن في "استقرار" شبه الجزيرة الكورية.




    ,thm hg.udl hg;,vd hgalhgd


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    العمر
    29
    المشاركات
    1,170

    افتراضي رد: وفاة الزعيم الكوري الشمالي

    ربي يرحمو ويوسع عليه

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مسرحية الزعيم (عادل إمام ) كاملة
    بواسطة ♥Mohamed Farouk♥ في المنتدى مكتبة الصوتيات و الفيديو
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-05-2016, 13:00
  2. اسمك الكوري هنا يلا ادخل
    بواسطة النجاح حلمنا في المنتدى قسم التسلية والمرح
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 24-09-2014, 18:23
  3. حياة الزعيم الراحل هواري بومدين
    بواسطة همس الزهور في المنتدى السياحة في الجزائر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-06-2013, 19:51

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •