أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.


قائمة الاعضاء المشار اليهم


مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

اليكم مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي فاصلة1 -قال غيل لوميت بكلي : وجوه العائلة عبارة عن مرايا سحرية. بالنظر إلى أوجه الأشخاص الذين ينتمون إلينا، يمكننا معرفة ماضينا



مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي


النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    15
    المشاركات
    1,726
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة مدرسية
    هواياتي
    الرسم
    شعاري
    الابتسامة هي اللغة التي لا تحتاج إلى ترجمة

    افتراضي مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

     
    مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي 593.gif

    اليكم مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي 131.gif

    -قال غيل لوميت بكلي : وجوه العائلة عبارة عن مرايا سحرية. بالنظر إلى أوجه الأشخاص الذين ينتمون إلينا، يمكننا معرفة ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا.

    وقال دينزل واشنطن : التمثيل هو مجرد طريقة لكسب العيش، فالعائلة هي الحياة.

    الأسرة هى الوحدة الأساسية للمجتمع بقدر ما هى نسق إجتماعى متماسك بنظام من العلاقات والأدوار بين أعضاء الأسرة تتسم بالخصوص والاستقرار لفترة طويلة ، لذلك فإن السرة هى البيئة والمناخ الملائم لنمو الطفل .
    مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي clear.gif


    أثبتت الدراسات الحديثه ان المراهقين الذين تربوا في أسر مستقرة وسعيدة، يتسمون بقابلية أكثر للتمتع بزواج صحي ومستقر من غيرهم ممن تعاني أسرهم من مشاكل مستمرة وعدم استقرار أسري.

    العائله ليست فقط مجموعة من الناس تتشارك في المنزل أو في بعض الصفات الوراثية. مفهوم العائلة أكبر من ذلك بكثير. يجب أن تكون العائلات هي المصدر الأساسي للدعم والتشجيع بالنسبة لأبنائها. فالتمتع بالدفء الأسري يخلق استقرار نفسي وشخصيات متزنة. ولكن ليس معنى ذلك أن يظل جميع أفراد العائلة على وفاق دائم طوال الوقت. فالاختلاف هو سمة البشر، وكثيرا ما تحدث الخلافات بين أفراد الأسرة الواحدة سواء بين الأبوين أو بين الأبناء بعضهم البعض.
    ترجع هذه الخلافات إلى اختلاف الشخصيات، التفكير ووجهات النظر. وقد تكون ناتجة لضغوط عصبية يتعرض لها أحد أفراد الأسرة من مرض، ضائقة مادية، مشاكل في العمل أو غيرها من الكثير من المشاكل التي نصادفها في حياتنا اليومية وتؤدي بنا الى التوتر والعصبية. مما قد يؤثر بالسلب على جميع أفراد العائلة، خاصة اذا كانت هذه المشاكل تتخذ طبيعة عنيفة أو تستمر لفترات طويلة.
    وأكثر المشاكل تأثيرا هي المشاكل التي تحدث بين الزوجين، حيث يشعر الأبناء بتوتر العلاقة بين أبويهم مما يعطيهم الشعور بعدم الأمان وبالتالى تتأثر سلوكياتهم وطرق تعاملهم مع من حولهم بسبب هذه المشكلات. بل ويمتد هذا التأثير ويستمر مع الطفل عندما يكبر وينفصل بحياته عن عائلته ويبدأ في تكوين أسرته الخاصة.
    تم اجراء بعض الدراسات الدقيقة على عدد من الأسر لتحديد أثر التفاعل الاسري الايجابي بين أفراد الأسرة الواحدة. وعملت هذه الدراسة علي 5 محاور لتقييم هذا الأثر، وهذه المحاور هي استجابة المستمع، الثقة بالنفس، والسلوك الاجتماعي الإيجابي، والتواصل الفعال، والدفء الدعم.
    وقد وجد أن الأسر التي تتميز بالتواصل والمشاركة بين أفرادها تحقق أعلى الدرجات في هذه المحاور، وان أبناء هذه الأسر يبحثون عن نفس الصفات الايجابية في شريك حياتهم عند قيامهم بتكوين أسرة جديدة. مما يثبت أن الدفء الأسري واحتواء الأبناء والاستماع لمشكلاتهم ينتج عنه أسر جديدة مستقرة في المستقبل.
    لذلك، فالمسؤولية التي تقع على عاتق الآباء والأمهات ليست بالسهلة أو البسيطة. فكونك أم فأنت مسئولة عن غرس القيم والمبادئ في شخصية طفلك ليخرج للمجتمع فردا سويا قادرا على افادة نفسه ومن حوله. كما انك أيضا مسئولة عن الحفاظ على هدوء بيتك والتصدي للمشكلات التي قد تهدم المنزل أو تتمكن من تدمير نفسية أطفالك وتؤدي بهم الى الاستمرار على نفس النمط المضطرب في المستقبل.
    من أهم ما يمكنك فعله ليحظى أبنائك بمناخ أسرى دافئ واستقرار نفسى طوال حياتهم:

    • إعطاء الطفل الاحساس بالأمان. تحدثي مع أبنائك عن مشاكلهم ومخاوفهم ودعيهم يعلموا أنك موجودة لحمايتهم دائما.




    • إظهار حبك لأبنائك والاستماع الجيد لكل ما يخصهم. يجب عليك احتضان أبنائك والحديث معهم عم مدى أهميتهم في حياتك، كذلك يجب عليك التفرغ للاستماع الى مشكلاتهم اليومية ومحاولة حلها معهم.

    • وضع قواعد ونظم يلتزم بها الطفل داخل المنزل وخارجة. بذلك يتعلم أبنائك الانضباط والتغلب على أهواهم.

    • كوني قدوة لأبنائك. دائما ما يرى الأبناء في أهلهم مثال يحتذون به في كل تصرفاتهم. لذلك يجب عليك أن تكوني مثال جيد ونموذج للأخلاقيات الصحيحة.


    أبنائك امانة لديك، يتأثرون بكل ما يرونه حولهم في المنزل، لذلك حافظي على منزلك هادئ ومستقر قدر المستطاع. لا تجعلي مشاكلك مع شريك حياتك تظهر امام أبنائك، اجعليها دوما خلف الأبواب المغلقة حرصا علي نفسية أبنائك

    lahv;jd td lshfrm hpsk lrhg wptd

    3 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: يارب♥رضاك,Asma simoni,rahma rahma

  2. #2
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    العمر
    18
    المشاركات
    1,363
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة 2 ثانوي علوووم تجريبية
    هواياتي
    الرسم و تصفح الانترنت
    شعاري
    لااله الا الله محمد رسول الله

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    كالعادة ابداع رائع
    وطرح يستحق المتابعة
    شكراً لك
    بانتظار الجديد القادم
    دمت بكل خير

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: Asma simoni

  3. #3
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    22
    المشاركات
    1,412
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية Génié proséd
    هواياتي
    الاعلام الالي
    شعاري
    السلم والمسالمة

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    موضوع متألق بروعته
    وفقك الله ورعاكي لما يحب ويرضى
    وجزاكي خير وجعله في ميزان حسناتك
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: rahma rahma

  4. #4
    -•♥ مشرفة وحي القلم ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1,035
    الجنس
    أنثى
    هواياتي
    اشغال يدوية
    شعاري
    لا اله الا الله

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي



    مشاركتي في احسن مقال صحفي




    اللهم اسقي ♥عائلتي♥العافية دون اكتفاء وراحة القلب لانهاية لها
    واطل في اعمارهم ولاتريني فيهم مكرووه

    الحياة السعيدة ان قضية التوازن في حياة الزوجينمن اهم ماينبغي الاهتمام به:
    حفاظا على المودة
    الحياة السعيدة
    فإن اهمال جانب ما-وان عد غيرمهم-
    يسبب المتاعب والمشاكل
    بل قد يكون سببا
    لفساد العلاقة وخرابها



    *..♥ الاسرة السعيدة ♥..*




    أهمية بناء الأسرة السعيدة

    كثير من الناس يطلب السعادة ، ويلتمس الراحة وينشد الاستقرار وهدوء النفس والبال, كما يسعى في البعد عن أسباب الشقاء والاضطراب ، ومثيرات القلق ، ولا سيما في البيوتات والأسر .
    وليعلم أن كل ذلك لا يتحقق إلا : بالإيمان باللّه وحده ، والتوكل عليه ، وتفويض الأمور إليه ، مع الأخذ بما وضعه من سنن وشرعه من أسباب .
    أهمية بناء الأسرة والألفة في بيت الزوجية :
    وإن من أعظم ما يؤثر في ذلك على الفرد وعلى الجماعة : بناء الأسرة واستقامتها على الحق ؛ فاللّه سبحانه بحكمته جعلها المأوى الكريم الذي هيأه للبشر من ذكر وأنثى . . يستقر فيه ويسكن إليه ، يقول- جلَّ جلاله وتقدَّست أسماؤه- ممتنا على عباده :(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) نعم ، ليسكن إليها ، ولم يقل ليسكن معها ، مما يؤكد معنى الاستقرار في السلوك والهدوء في الشعور ، ويحقق الراحة والطمأنينة بأسمى معانيها ؛ فكلّ من الزوجين يجد في صاحبه الهدوء عند القلق ، والبشاشة عند الضيق .
    إن أساس العلاقة الزوجية : الصحبة والاقتران القائمان على الودّ والأنس والتآلف . إنَّ هذه العلاقة عميقة الجذور بعيدة الآَماد ، إنها أشبه ما تكون صلة للمرء بنفسه ، بينها كتاب ربنِّا بقوله : (هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ )
    فضلًا عما تُهَيِّئه هذه العلاقة من تربية البنين والبنات وكفالة النشء . . التي لا تكون إلا في ظلِّ أمومة حانية وأبوُّةٍ كادحة . .
    وأيُّ بيئةٍ أزكى من هذا الجو الأسري الكريم ؟ .



    دعائم بناء الأسرة المسلمة

    هناك أمور كثيرة يقوم عليها بناء الأسرة المسلمة وتتوطَّد فيها العلاقة الزوجية ، وتبتعد فيها عن رياح التفكك ، وأعاصير الانفصام والتصرم : -
    (1) الإيمان باللّه وتقواه : وأول هذه الأمور وأهمها : التمسك بعروة الإيمان الوثقى . . الإيمان باللّه واليوم الآخر ، والخوف من المطَّلع على ما تكنُهّ الضمائر ، ولزوم التقوى والمراقبة ، والبعد عن الظلم والتعسُّف في طلب الحق . (ذَلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا *وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ )
    ويقّوي هذا الإيمان : الاجتهاد في الطاعة والعبادة والحرص عليها والتواصي بها بين الزوجين ، تأمَّلوا قوله- صلى الله عليه وسلم : (رِحم اللّه رجلًا قام من الليل فصلى وأيقظ امرأته فصلّت ، فإن أبت نضح في وجهها الماء - يعني : رشَّ عليها الماء رشًَّا رفيقًا- ورحم اللّه امرأةً قامت من الليل فصلَّت وأيقظت زوجها فصلى ، فإن أبى نضحت في وجهه الماء ).
    إن العلاقة بين الزوجين ليست علاقة دنيوية مادية ، ولا شهوانية بهيمية ، إنها علاقة روحية كريمة ، وحينما تَصِحُّ هذه العلاقة وتَصْدُق هذه الصفة ، فإنها تمتد إلى الحياة الآخرة بعد الممات :(جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ)

    (2) المعاشرة بالمعروف : إن مما يحفظ هذه العلاقة ويحافظ عليها . . المعاشرة بالمعروف ، ولا يتحقق ذلك إلا بمعرفة كل طرف ما له وما عليه . وإنَّ نُشْدَان الكمال في البيت وأهل البيت أمر متعذر ، والأمل في استكمال كل الصفات فيهم أو في غيرهم شيء بعيد المنال في الطبع البشري .
    دور الزوج في الحفاظ على بيت الزوجية والمعاشرة بالمعروف :
    ومن رجاحة العقل ونضج التفكير توطين النفس على قبول بعض المضايقات ، والغض عن بعض المنغصات ، والرجل- وهو رب الأسرة- مطالب بتصبير نفسه أكثر من المرأة ، وقد علم أنها ضعيفة في خَلْقها وخُلُقها ، إذا حوسبت على كل شيء عجزت عن كل شيء ، والمبالغة في تقويمها يقود إلى كسرها وكسرها طلاقُها ، يقول المصطفى الذي لا ينطق عن الهوى- صلى الله عليه وسلم : (واستوصُوا بالنساء خيرًا فإنهن خُلِقْنَ من ضلع ، وإنَّ أعوج شيء في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيرًا ).
    فالاعوجاج في المرأة من أصل الخلْقة فلا بد من مسايرته والصبر عليه .
    فعلى الرجل ألا يسترسل مع ما قد يظهر من مشاعر الضيق من أهله وليصرف النظر عن بعض جوانب النقص فيهم ، وعليه أن يتذكَّر لجوانب الخير فيهم وإنه لواجد في ذلك شيئًا كثيرًا .
    وفي مثل هذا يقول الرسول ، صلى الله عليه وسلم : (لا يفْرَك مؤمنٌ مؤمنةً- أي : لا يُبغض ولا يكْره- إن كره منها خلقًا رضي منها آخر ) .وليتأنَّ في ذلك كثيرًا فلَئِن رأى بعض ما يكره فهو لا يدري أين أسباب الخير وموارد الصلاح .
    يقول- عَزَّ من قائل-L وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا ) .
    وكيف تكون الراحة ؟ وأين السَّكَن والمودة ؟ إذا كان رَبُّ البيت ثقيل الطبع ، سيئ العشرة ضيّق الأفق ، يغلبه حمق ، ويعميه تعجُّل ، بطيء في الرضى ، سريع في الغضب ، إذا دخل فكثير المنّ ، وإذا خرج فسيئ الظن . وقد عُلم أنَّ حسن العشرة وأسباب السعادة لا تكون إلا في اللين والبعد عن الظنون والأوهام التي لا أساس لها ، إن الغيرة قد تذهب ببعض الناس إلى سوء ظنّ . . يحمله على تأويل الكلام والشك في التصرفات ، مما ينغص العيش ويقلق البال من غير مستند صحيح .
    (وَلَا تُضَارُّوهُنَّ لِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ ) كيف وقد قال ،" صلى الله عليه وسلم" : (خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي )..
    دور الزوجة في الحفاظ على بيت الزوجية والمعاشرة بالمعروف :
    أما المرأة المسلمة : فلتعلم أن السعادة والمودة والرحمة لا تتم إلا حين تكون ذاتَ عفةٍ ودين ، تعرف ما لها فلا تتجاوزه ولا تتعداه ، تستجيب لزوجها ؛ فهو الذي له القوامة عليها يصونها ويحفظها وينفق عليها ؟ فتجب طاعته وحفظه في نفسها وماله ، تتقن عملها وتقوم به وتعتني بنفسها وبيتها ، فهي زوجة صالحة وأم شفيقة ، راعيةٌ في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ، تعترف بجميل زوجها ولا تتنكر للفضل والعشرة الحسنة . يحذِّرُ النبي- صلى الله عليه وسلم - من هذا التنكر ويقول :(أريتُ النار فإذا أكثر أهلها النساء ، يكفرن قيل : أيكفرن باللّه ؟ قال : لا . يكفرن العشير ؛ لو أحسنتَ لإحداهنَّ الدهرَ ثم رأت منكَ شيئًا قالت : ما رأيت منك خيرًا قط ).
    فلا بد من دَمح الزلاَت والغض عن الهَفَوات . . لا تسيء إليه إذا حضر ولا تخونه إذا غاب .
    بهذا يحصل التراضي وتدوم العُشرْة ويسود الإلف والمودة والرحمة . و (أيّما امرأةٍ ماتتْ زوجُها عنها راضٍ دَخَلت الجنة ).
    فلنعلم جميعاً أنه بحصول الوئام تتوفَّر السعادة ، ويتهيأ الجو الصالح للتربية ، وتنشأ الذرية في بيتٍ كريمٍ مليء بالمودة عامر بالتفاهم . . بين حنان الأمومة وعقل الأبوة . . بعيدًا عن صخب المنازعات والاختلاف ، وتطاول كل واحد على الآخر ، فلا شقاق ولا نزاع ولا إساءة .
    (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا )
    إن صلاح الأسرة طريق أمان الجماعة كلها ، ولن يصلح مجتمع وَهَنتْ فيه حبال الأسرة . كيف وقد امتنَّ اللّه سبحانه بهذه النعمة . . نعمة اجتماع الأسرة وتآلفها وترابطها فقال سبحانه : (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ )
    إن الزوجين وما بينهما من وطيد العلاقة ، وإن الوالدين وما يترعرع في أحضانهما من بنين وبنات يمثلّان حاضر أمة ومستقبلها ، ومن ثم فإن الشيطان حين يفلح في فَكِّ روابط أسرة فهو لا يهدم بيتًا واحدًا ، ولا يحدث شرا محدودًا ، وإنما يوقع الأمة في أذى مُسْتعر وشرٍّ مستطير . والواقع الآن خيرُ شاهد .
    فرَحِمَ اللّه رجلًا محمود السَيرة ، طيِّب السريرة ، سهلًا رفيقًا ، ليِّنًا رؤوفًا ، رحيمًا بأهله حازمًا في أمره ، لا يكلف شططا ولا يرهق عُسرًا ، ولا يهمل في مسؤولية . ورَحِمَ اللّه امرأة لا تطلب غلطًا ولا تكثر لغطًا صالحةً قانتةً حافظةً للغيب بما حفظ اللّه .

    الوالدين اساس سعادة ابنائهم اذا تشتت الوالدين تشردو الاولاد
    ويوصلهم رايهم الي اشياء غير مرغوب فيها في مجتمعنا { مثل التدخين - المخذرات- السرقة ...الخ}

    3 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: همسة فكر,Asma simoni,غياهب الليل

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    المشاركات
    1,097
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة العلم
    هواياتي
    قراءة الروايات و كتابتها
    شعاري
    رضا الله غايتي و الخسارة ليست في قاموسي

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    مشاركت رائعة بل قمة في الروعة شكراا لك عزيزتي لموضوعك الجميل والهادف والمفيد
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: همسة فكر,حنايا الغيث

  6. #6
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    22
    المشاركات
    1,412
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية Génié proséd
    هواياتي
    الاعلام الالي
    شعاري
    السلم والمسالمة

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
    تقف عاجزة عن الاضافة
    بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
    كل الشكر والتقدير
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: همسة فكر,حنايا الغيث

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    270
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    ماشاء الله فيك اخيتي وجوزيتي خيرا وان شاء الله في ميزان حسناتك...
    الصراحة عجزت عن التعبير لك عن مدى احتياجنا لمثل هذي المواضيع الهادفة..
    تسلميلي حبيبتي ..
    وشكرا مجدادا..
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: حنايا الغيث,غياهب الليل

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    44
    الجنس
    ذكر

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    بارك الله فيك

  9. #9
    -•♥ مشرفة القصص و الروايات ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    1,915
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    انجاز حلم على ارض الواقع
    هواياتي
    الرسم والتصميم
    شعاري
    سعادتي في رضى ربي ووالدي

    افتراضي رد: مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي

    بارك الله فيك على المقال الرائع
    سلمت وسلم الذوق الرفيع
    اتمنالك الفوز في المسابقة ان شاء الله
    وان شاء الله يارب يكون مقالك شامل للاساسيات
    موفقة
    تحياتي وكل الود

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. ♦...♣♥ مسابقة احسن مقال صحفي ♦...♣♥
    بواسطة rahma rahma في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 61
    آخر مشاركة: 03-12-2016, 14:44
  2. مشاركتي في مسابقة احسن مقال صحفي .
    بواسطة ربيع الامنيات في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-11-2015, 10:24
  3. مشاركتي في مسابقة احسن تقرير صحفي
    بواسطة pixi_princesa في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-09-2015, 12:55
  4. مشاركتي في مسابقة احسن لاعب
    بواسطة سارة في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-04-2015, 17:34

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •