مورينيو يستهدف قمة الدوري الاسباني في غياب برشلونة i.aspx?i=epa%2fsocce


جوزيه مورينيويستطيع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ان يكون عند حسن ظن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عن طريق انفراد الفريق بقمة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم قبل عطلة الشتاء بالفوز على ملعب اشبيلية بعد غد السبت.

وخسر ريال مدريد 3-1 على أرضه في الجولة الماضية امام برشلونة لتتلقى معنويات الفريق ضربة قوية بعدما اعتقد انه وصل اخيرا الى نقطة يستطيع فيها توجيه لطمة لغريمه التقليدي.

وتعاقد بيريز الذي يشتهر بعدم الصبر على المدربين بمورينيو قبل عام ونصف العام لانهاء سيطرة برشلونة على الكرة الاسبانية لكن ريال مدريد حقق انتصارا واحدا في ثماني مواجهات امام غريمه التقليدي تحت قيادة المدرب البرتغالي.

لكن بيريز ابدى مساندة كاملة لمورينيو المدرب السابق لتشيلسي الانجليزي وانترناسيونالي الايطالي في لقاء مع وسائل اعلام أمس الاربعاء.

وقال بيريز "التعاقد مع مورينيو كان احد أفضل القرارات التي اتخذتها. بعيدا عن كل صفاته اثبت انه لا يشعر باليأس مطلقا مهما كان حجم التحديات امامه. الهزيمة في لقاء القمة مؤلمة لكنها ستجعلنا أقوى."

ويملك ريال مدريد 37 نقطة بالتساوي مع برشلونة في صدارة المسابقة لكنه يأتي في المركز الثاني بفارق الاهداف وراء حامل اللقب الذي خاض مباراة أكثر من منافسه لمشاركته في كأس العالم للاندية في اليابان.

ويبتعد اشبيلية عن الصدارة بفارق 13 نقطة في المركز الخامس ويملك واحدا من أقوى خطوط الدفاع في الدوري هذا الموسم بعدما تعادل بدون اهداف خارج أرضه مع برشلونة في أكتوبر تشرين الأول الماضي لكن نتائجه مهتزة ويعاني صعوبات هجومية.

وفي الوقت الذي نال فيه مورينيو مساندة كاملة من بيريز تحوم الشكوك حول مصير عدة مدربين في المسابقة.

ويحتاج خوان كارلوس جاريدو مدرب فياريال وجريجوريو مانزانو مدرب اتليتيكو مدريد وخافيير اجيري مدرب ريال سرقسطة لتحقيق انتصارات معنوية بشدة.

ويحل فياريال ضيفا على اوساسونا يوم الاحد القادم بعدما تذيل مجموعته في دوري ابطال اوروبا ليخرج من البطولة.

وتزايدت الضغوط على جاريدو بعدما اكتفى فياريال بالتعادل مع منافس من الدرجة الثالثة في كأس ملك اسبانيا يوم الثلاثاء الماضي كما ان الفريق لا يفصله سوى فارق الاهداف عن منطقة الهبوط في الدوري.

وخسر سرقسطة متذيل الترتيب سبع مرات في اخر ثماني مباريات في الدوري تحت قيادة اجيري المدرب السابق لمنتخب المكسيك قبل مواجهة اتليتيك بيلباو بعد غد السبت.

وتحوم تكهنات حول مستقبل مانزانو بعد اهتزاز نتائج اتليتيكو وهزيمته 4-2 خارج أرضه امام اسبانيول في الجولة الماضية لكن خوسيه لويس كامينيرو مدير الكرة ابدى مساندته للمدرب هذا الاسبوع.

وذكرت تقارير اعلامية ان هناك خلافات شخصية بين مانزانو وخوسيه انطونيو رييس احد أكثر لاعبي الفريق موهبة وهو ما لا يساعد اتليتيكو الذي يقبع في المركز العاشر مبتعدا بفارق عشر نقاط عن المربع الذهبي للمسابقة.

وقال مانزانو في مؤتمر صحفي أمس الاربعاء قبل مباراة اتليتيكو مع ضيفه ريال بيتيس يوم الاحد القادم "اريد استكمال هذا المشروع.. اذا تركوني افعل هذا."

l,vdkd, dsji]t rlm hg],vd hghsfhkd td ydhf fvag,km