أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



الصحافة العالمية تتسلى بالسخرية من الريال والإشادة بالبرسا

. تناولت الصحافة الرياضية العالمية اليوم فوز برشلونة على ريال مدريد يوم السبت في مباراة الكلاسيكو بالليجا 1-3 بأسلوب متشابه طغت عليه الإشادة بالعملاق الكتالوني والسخرية من النادي الملكي.



الصحافة العالمية تتسلى بالسخرية من الريال والإشادة بالبرسا


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    العمر
    22
    المشاركات
    5,274
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    /////
    هواياتي
    fOOtt BaaLL
    شعاري
    madrid amado por las mas

    افتراضي الصحافة العالمية تتسلى بالسخرية من الريال والإشادة بالبرسا

     
    .الصحافة العالمية تتسلى بالسخرية من الريال والإشادة بالبرسا i.aspx?i=epa%2fsocce


    تناولت الصحافة الرياضية العالمية اليوم فوز برشلونة على ريال مدريد يوم السبت في مباراة الكلاسيكو بالليجا 1-3 بأسلوب متشابه طغت عليه الإشادة بالعملاق الكتالوني والسخرية من النادي الملكي.



    وعنونت صحيفة (ليكيب) الفرنسية مقالها عن المباراة بعباراة "البرسا يعرف جيدا مباريات الكلاسيكو"، وقالت داخله إن ريال مدريد "على الرغم من بدايته الجيدة وأسلحته الجديدة في المباراة إلا أنه سقط لاحقا بارتكاب عاداته السيئة القديمة".



    وأشارت الجريدة إلى أن لاعبي الريال "لم يتحملوا إحراز البرسا للهدف الثالث ولجأوا للتعامل مع نجوم برشلونة بالركلات"، معتبرة أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للنادي الملكي، بعد نهاية المباراة كان يبدو "مثقلا بالهموم وبنظرة حائرة".



    ومن ناحيتها اختارت صحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) الإيطالية عبارة "البرسا.. أستاذ البرنابيو" عنوانا لمقالها عن المباراة وأشارت خلاله إلى أن "الكلاسيكو لا يزال ملكية خاصة للبرسا"، مذكرة بأن آخر فوز حققه ريال مدريد على النادي الكتالوني بالليجا كان في السابع من مايو/آيار 2008.



    واكتفت جريدة (كورييري ديللو سبورت) بجملة "برشلونة متوهج أكثر من النجوم" في تعليقها على المباراة لوصف الأداء الرائع الذي قدمه لاعبو النادي الكتالوني خاصة في الشوط الثاني، حيث وصفت نتيجة المباراة بال"تاريخية".



    وسخرت صحيفة (أ بولا) البرتغالية من عدم قدرة الريال على تحقيق الفوز في ظل الزحف الجماهيري الكبير نحو الاستاد لمشاهدة اللقاء من جماهير الملكي حيث قالت إن "البرسا نجح في تجميد البرنابيو" في مباراة الكلاسيكو.



    واعتبرت الجريدة أن البرسا "بعث من جديد" في الشوط الثاني بعد سيطرة الريال على النصف الأول من اللقاء، في الوقت الذي أبرزت خلاله فشل مواطنها، كريستيانو رونالدو في هز شباك النادي الكتالوني.



    وتحت عنوان "البرسا يشعل الليجا"، قالت جريدة (ريكورد) البرتغالية إن "اللعب الجماعي للبلوجرانا هو ما أحدث فارقا في المباراة التي كان من المنتظر أن تشهد مبارزة كروية بين ميسي ورنالدو".



    ووصفت صحيفة (أوليه) الأرجنتينية من ناحيتها حال الريال بعد الهزيمة الكبيرة بجملة "كابوس أخر.. مجددا كل شيء يذهب للبرسا"، في الوقت الذي سخرت خلاله من عدم قدرة كريستيانو على التسجيل والأداء الباهت الذي قدمه واعتبرت أن ما سيقصه في المستقبل عن مشاراكاته في الكلاسيكو لن يتعدى عباراة "وظللت أشارك فقط في المباريات و...".



    وعنونت جريدة (جلوبو سبورت) البرازيلية مقالها عن اللقاء بعبارة "هل شاهدت هذا يا موريسي؟"، في سؤال موجه إلى مدرب سانتوس البرازيلي الذي ربما يواجه فريقه البرسا في كأس العالم للأندية باليابان.



    وعلى صعيد الصحافة المحلية الإسبانية، وضعت جريدة (ماركا) المعروفة بنزعتها المدريدية على صفحتها الرئيسية عبارة "قليل من الريال.. كثير من البرسا" تعليقا على هزيمة الملكي، في الوقت الذي لخصت خلاله ما حدث في اللقاء داخل صفحاتها عن المباراة بعنوان "البرسا يقتحم البرنابيو مجددا".



    ومن ناحيتها اكتفت جريدة (أس) التي تحمل نفس النزعة بعبارة (وفاز الأفضل" في عنوان مقالها الرئيسي عن المباراة بالنسخة الإلكترونية للجريدة، حيث أشارت إلى أن الريال لم ينجح في الحفاظ على تقدمه المبكر وأبرزت صافرات الاستهجان التي وجهتها بعض جماهير الريال ضد كريستيانو رونالدو.



    وعلى صعيد الصحف الموالية للبرسا، استمدت جريدة (سبورت) كتالونية النزعة عنوان صفحتها الرئيسية الإلكترونية من تصريحات رئيس النادي، ساندرو روسيل حول اللقاء، فكان العنوان هو "غسيل الريال"، في إشارة إلى قول الأخير بأن "برشلونة غسل ريال مدريد".



    وقالت الصحيفة في مقالها عن المباراة إن لاعبي البرسا نجحوا في إنزال لاعبي الريال من "سحب الأوهام" التي كانوا متعلقين بها قبل اللقاء، وتساءلت الصحيفة بتحدي "من ذلك الذي يراهن على موت البرسا؟ من الذي يقدر على التفكير بأن البرسا لن ينجح في توجيه ضربة موجعة جديدة للريال في البرنابيو؟".

    hgwphtm hguhgldm jjsgn fhgsovdm lk hgvdhg ,hgYah]m fhgfvsh


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    4,745
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: الصحافة العالمية تتسلى بالسخرية من الريال والإشادة بالبرسا

    شكرا ليك

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    4,745
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: الصحافة العالمية تتسلى بالسخرية من الريال والإشادة بالبرسا

    برصا للابد

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. الريال ...........
    بواسطة Imagine Dragons في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-05-2014, 18:43
  2. الصحافة التفسيرية و الصحافة الاستقصائية
    بواسطة الفكر الراقي في المنتدى قسم الاعلام والصحافة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-09-2012, 15:59
  3. الصحافة ،مفهومها ،أنواعها، تاريخ الصحافة
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى تخصص صحافة مكتوبة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-01-2012, 12:15
  4. رالسعادة والإشادة تغلب على ردود فعل لاعبي برشلونة عقب الكلاسيكو
    بواسطة فتى المرح في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-12-2011, 11:39

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •