نصائح فعالة لمحاربة الشيخوخة المبكرة و القضاء على التجاعيد 1656.jpg

إن ظهور أول خطوط التجاعيد في وجه المرأة يشكل هاجساً لديها وأمراً مقلقاً بالنسبة لها وحتماً سيدب بالذعر في قلبها...وستبدأ بالتساؤل !! هل فعلاً بدأت بالتقدم بالعمر؟؟ وكيف يمكنني التخلص منها!! وتجنب ظهور المزيد من خطوط التجاعيد المزعجة فعلاً !!.
إن ضمان حصولك سيدتي على بشرة صحية وجميلة هو حتماً نتيجة للرعاية اليومية التي تستحقها بشرتك، ويمكنك فعلاً بخطوات بسيطة وغير مكلفة ودون اللجوء لأخصائيي التجميل التخفيف من هذه التجاعيد وتأخير ظهورها بإتباعك لمجموعة من النصائح للحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها لتتمكني منتأخير ظهور التجاعيد قدر الإمكان.
احرصي على تناول الطعام الصحي والغني بالفيتامينات

ان اتباعك سيدتي لنظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات سيمنحك الامدادات اللازمة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، مما يعني الحصول على بشرة جميلة.
و إذا كان هذا لا يكفي إختاري المكملات الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، الفيتامينات ( E,A,A) ، الزنك والنحاس، المنجنيز، السلينيوم، وأوميغا 3، والاحماض الدهنية وأوميغا 6، فبشرتك سيدتي تحتاج للتغذية والعناية لتشع دوما بالنضارة والجمال.
تأكدي دوماً من أن بشرتك محمية من أشعة الشمس

مما لا شك فيه أن أسوا عدو للجلد هو الشمس بالتأكيد، فإن أشعة الشمس تساعد في زيادة تصبغ البشرة وترققها مما يسبب لها ضرراً لا يمكن إصلاحه، وكلما زاد التعرض للأشعة فوق البنفسجية فإن الضرر الذي سيحل بالبشرة سيكون أكبر فهذه الأشعة هي المسئولة عن معظم أعراض الشيخوخة المبكرة، وقد تعلمين سيدتي أن التعرض لفترات طويلة ومتكررة للشمس خاصة لبشرة الوجه سيساهم في تشكيل الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وتتسبب في وفاتها المفاجئة وتؤدي إلى تحطمالكولاجين، لذا احرصي سيدتي على استخدام واقي الشمس والنظارات الشمسية و حاولي البقاء في الظل كلما أمكنك ذلك.
قومي بعمل تدليك منتظم لعضلات الوجه

يمكن للتدليك أن يكون سببا وجيها في تخفيف تجاعيد الوجه لذلك سيدتي يمكنك استغلال فعالية الكريمات التي تستخدمينها في كثير من الاحيان بإجراء مساج باعتماد تقنيات بسيطة وفعالة مصممة لاسترخاء عضلات الوجه. ان هذه التمارين المنتظمة لعضلات الوجه ستضمن لك توزيعا سليماً للدورة الدموية وبالتالي تمنع من خشونة الجلد وتقلل من ظهور التجاعيد.


نقدم لك سيدتي طريقة التدليك للتخفيف من التجاعيد الظاهرة على وجهك.


فللتخفيف من تجاعيد الجبين التي تظهر بشكل خطوط افقية دلكي الجبين بأطراف اصابعك من منتصف الجبين باتجاه حدود الجبين الجانبية.


اما لتخفيف تجاعيد ما بين الحاجبين دلكي بحركات متكررة لاسفل مرورا بجانبي الانف و باتجاه عظم الفك.


اما فيما يتعلق بتجاعيد زوايا العيون فقومي بعمل حركات دائرية صغيرة حول العينين واحرصي دوماً على معاملة بشرتك بلطف.
إلجئي للمتخصصين في تجميل البشرة إذا لزم الأمر

في الحالات التي تصل فيها البشرة لمرحلة من الاجهاد والتعب حداً لا يمكنك التعامل معه يمكنك اللجوء إلى المتخصصين لمساعدتك في العناية بها ومعالجتها قبل فوات الأوان.
التكيف والحرص على معرفة نوع بشرتك

احرصي سيدتي قبل البدء بأي تعامل مع بشرتك أن تبدئي بالتعرف على نوعيتها وما يناسبها وما يضر بها فلكل نوع من انواع البشرة طرق تختلف عن غيرها في العناية بها، فليست البشرة الحساسة او الجافة او المختلطة او العادية والدهنية ليست كلها سواء.
وينصح خبراء التجميل في البداية بعمل تقشير للبشرة وبالتالي فيمكن لخطوط التجاعيد الأولى والبسيطة أن تختفي حيث أن التقشير اللطيف ينظم الميلامين ويوحد لون البشرة ويحفز الكولاجين ويقضي على الخلايا الميتة ويسمح بتجديد الخلايا بشكل أفضل.
ابدئي بالاعتناء ببشرتك في مرحلة الشباب

يعتقد بعض الخبراء أنه من الضروري اعتماد بعض العلاجات للوجه منذ فترة المراهقة، إن البشرة الشابة تستحق العناية بها وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية وتقلبات الطقس، لذا ينصح أطباء الجلد أن تبدئي من سن ال 15 باستخدام مستحلب ترطيب خفيف للعناية بالبشرة وان تولي اهتماماً بمنطقة حول العينين خاصة للبشرة الحساسة والتي تعد الأكثر عرضة لظهور التجاعيد.
ابتعدي عن التدخين

لعلك تعلمين سيدتي مضار التدخين اللامتناهية ومضاره على جسم المرأة بشكل خاص، إنه العدو الأول لجسم وبشرة المرأة، حيث يعمل التدخين على تقليل قطر الأوعية الدموية التي تمد الجلد بالغذاء والأكسجين مما يمنع من وصولها للخلايا متناهية الصغر، كما يعمل التدخين على إفراز أنزيمات تعمل على تكسير الكولاجين في البشرة والذي يؤدي لظهور التجاعيد في عمر صغير، وكل ذلك يؤثر على البشرة ويجعلها شاحبة وبدون نضارة.



ابقى هادئة وابتعدي عن العصبية

إن التوتر والعصبية الدائمة يكون لها انعكاس كبير على البشرة وعلى المدى البعيد تترجم إلى تجاعيد صغيرة والتي مع مرور الزمن والعمر يصبح من الصعب القضاء عليها وينتهي بها الأمر لتكون جزءاً مما يسمى علامات وتعابير الوجه، قد تعتقدين أنه يمكنك إخفاءها باستخدام مستحضرات التجميل ولكن لصحتك حاولي القضاء على المشكلة في مهدها وعودي نفسك على الهدوء والتخلص من التوتر.
احصلي على قسط كاف من النوم

إن التعب الجسدي أيضاً له تأثير على جلدكِ في حين أن الراحة والنوم سيساعدانك كثيراً على الاسترخاء واسترداد الخلايا من التلف و تأثيرات وتراكمات النهار المختلفة مما يسمح لها بالتجدد والتنفس وبالتالي ستبقى بشرتك صحية دوماً وسيجعلها أقل عرضة لظهور التجاعيد.
إشربي قدراً كبيرا من المياه يومياً

إن حصولك على ما يقارب 8 أكواب من الماء يومياً سيضمن لك الحصول على بشرة مشرقة حيث يساعد الماء على ترطيب البشرة بشكل مثالي ويساعد على تجديد الخلايا.


كانت هذه اهم النصائح التي نتمنى ان تقتادي وتعملي بها سيدتي لبشرة نضرة تنضح حيوية وشباب.


نصائح فعالة لمحاربة الشيخوخة المبكرة و القضاء على التجاعيد Z

kwhzp tuhgm glphvfm hgado,om hglf;vm , hgrqhx ugn hgj[hud]