أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تعرفي الى فوائد المشي في تسهيل الولادة

ممارسة رياضة المشي ضرورية في حياة المرأة سواء خلال فترات حياتها العادية او خلال فترة الحمل، فاللياقة البدنية تساعد المرأة الحامل في التخفيف من بعض المتاعب الجسدية التي تتعرض لها



تعرفي الى فوائد المشي في تسهيل الولادة


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    901
    الجنس
    أنثى

    افتراضي تعرفي الى فوائد المشي في تسهيل الولادة

     
    ممارسة رياضة المشي ضرورية في حياة المرأة سواء خلال فترات حياتها العادية او خلال فترة الحمل، فاللياقة البدنية تساعد المرأة الحامل في التخفيف من بعض المتاعب الجسدية التي تتعرض لها خلال فترة الحمل وتمكينها من اجتياز مرحلة الولادة بسهولة ويسر.

    تنصح المرأة الحامل بممارسة الرياضات وخاصة رياضة المشي بمعدل مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا لمدة نصف ساعة او ساعة وعليها ان تستشير طبيبها المختص قبل البدء بأي نشاط او رياضة وذلك لمعرفة الحالة الصحية للحامل والجنين.

    وقد أوضحت الدراسات بأن المرأة الحامل التي تمارس رياضة المشي تتفوق في نسبة ولادتها طبيعيا بنسة 30% عن النساء الحوامل اللواتي لا تمارسن رياضة المشي، وذلك لتحملها للأوجاع والآلام بشكل اكبر لان العضلات العلوية تكون قوية مما يسهل ويسرع عملية الوضع والولادة بمعدل 3 – 4 ساعات بينما الاخريات يكون معدل فترة ولادتهن 6 ساعات.
    ممارسة الرياضة خلال مراحل الحمل

    خلال الأشهر الثلاث الاولى للحمل :

    مع بدء التغيرات الهرمونية في الجسم تشعر الحامل بالكسل، الكآبة، الخمول والنحول وذلك لازدياد افراز هرون الحمل تدريجيا، لذا ينصحها الخبراء بممارسة حياتها الطبيعية بمختلف النشاطات والمشاركات الاجتماعية والعمل بدوام وساعات محددة بشرط ان لا تتعرض لحركات عنيفة تؤثر سلبا على صحتها وصحة الجنين، بالاضافة الى التأكد من عدم وجود بعض الاعراض كالنزيف والمشيمة المتقدمة مما يشكل خطرا على صحتها و صحة جنينها.

    خلال الأشهر الثلاث المتوسطة :

    يجب ان تزيد نسبة ممارسة رياضة المشي خلال الأشهر الثلاث المتوسطة بشرط أن لا تكون الحامل تعاني من انقباضات ولديها حالات مشيمة متقدمة.

    في الأشهر الثلاث الأخيرة :

    تنصح الحامل وبشدة بممارسة رياضة المشي بمعدل مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا لمدة نصف ساعة او ساعة ويمكنها تقسيم الفترات.
    فوائد المشي للمرأة الحامل :

    - المشي يخلص المرأة الحامل من الكآبة ، بسبب التزايد التدريجي لهرمون "السيروتونين" المسؤول عن حالة الفرح والسعادة التي تشعر بها عند ممارسة الرياضة بشكل عام، بالاضافة الى تنشيط الدورة الدموية، تحسين التنفس، تحفيز العضلات على تحمل متاعب الحمل وضغط وزن الجنين وتسهيل عملية الولادة والمخاض.

    - الحمل يؤدي الى رخاوة العضلات والمفاصل وذلك لافراز هرمون "ريلاكسين" لذلك قد تشعر الحامل ببعض الآلام والاوجاع في المفاصل والظهر وخاصة في الشهر التاسع، لذا ينصح الخبراء برياضة المشي وتقسيم اوقات ممارستها اذا تتطلب الامر تجنبا لحدوث تورم في القدمين والكاحل بسبب ضغط وزن الجنين عليها.
    أهمية استشارة الطبيب الخاص

    - يجب على كل حامل استشارة الطبيب المختص والمشرف على حالتها قبل البدء بممارسة أي رياضة او نشاط وذلك من اجل التأكد من عدم وجود اي مخاطر قد تهدد صحة الام والجنين كأمراض القلب والضغط، وللتأكد من الحالة الصحية الجيدة للجنين وبأن الحامل ليس لديها أي علامات اسقاط مهددة وخاصة في الأشهر الثلاث الاولى.

    - أما الأشهر الثلاث الوسطى وحتى الشهر السابع والثامن يجب التأكد من عدم وجود انقباضات مبكرة، اسقاطات متكررة، مشيمة متقدمة، وبأنها قد تعاني من تاريخ ولادات مبكرة قبل اوانها او ضغط عالي وخفقان في القلب بشكل سريع.




    - وخلال الشهر التاسع تنصح بممارسة المشي وذلك لأن الجنين يكون مكتملا" كليا فلا ضرر من ممارستها.
    حالات تمنع فيها الحامل من ممارسة الرياضة

    - أخطر حالة قد تمنع الحامل من ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشي هي وجود مشيمة متقدمة لدى الحامل وخاصة من الدرجة الثالثة (مشيمة متقدمة شديدة)، في هذه الحالة ننصحها بعدم ممارسة الرياضة وماعليها سوى تحريك الأطراف العلوية والسفلية وهي مستلقية أو جالسة.

    فالتغيرات الفسيولوجية في الجسم تعمل على تخثر الدم في السيقان والأرجل والجسم بشكل عام وتكون لزوجة الدم لدى المرأة الحامل مختلفة عن لزوجة الدم لدى المرأة العادية.

    - الى جانب كل ذلك هناك بعض الحالات التي تمنع المرأة الحامل من مزاولة الرياضة كأمراض القلب، الضغط، مشاكل في الجنين، نمو الجنين البطيء، قلة مياه الطفل نسبيا.

    ففي هذه الحالات ما عليها سوى التغذية الصحية والإكثار من شرب المياه والقيام ببعض الحركات الجسدية السهلة كتحريك الأطراف العلوية والسفلية وهي جالسة أو نائمة.

    juvtd hgn t,hz] hglad td jsidg hg,gh]m


  2. #2
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    العمر
    13
    المشاركات
    1,905
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    # شيطانة وما أدراك #
    هواياتي
    لا تعد ولا تحصى
    شعاري
    صديقة الجميع ❤ ولست حبيبة لأحد ♬♠ ♣

    افتراضي رد: تعرفي الى فوائد المشي في تسهيل الولادة

    كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

    وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. 5 فوائد لرياضة المشي أثناء الحمل
    بواسطة ♥افنان كنز المحبة♥ في المنتدى الامومة والطفولة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2015, 22:14
  2. ادعية تسهيل الولادة
    بواسطة فاطمة الزهراء م في المنتدى الامومة والطفولة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-08-2014, 10:01
  3. المعجزة الالهيـة في تسهيل الولادة والمخاض
    بواسطة روآء الروح في المنتدى المرأة الحامل و الولادة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-11-2013, 16:32
  4. اهم فوائد المشي
    بواسطة فردوس في المنتدى العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-06-2011, 19:08

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •