أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



لَقَدْ آن الأَوَان يَا أخْتِي

الحمد لله الذي خلّص قلوب عباده المتقين من ظُلْم الشهوات ، وأخلص عقولهم عن ظُلَم الشبهاتأحمده حمد من رأى آيات قدرته الباهرة ، وبراهين عظمته القاهرة ، وأشكره شكر من



لَقَدْ آن الأَوَان يَا أخْتِي


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    -•♥مشرفة قسم الطبخ والحلويات+الشعر والخواطر+ حواء المسلمة + العناية بالبشرة ♥•-
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    4,883
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الاشعار
    شعاري
    النجاح

    افتراضي لَقَدْ آن الأَوَان يَا أخْتِي

     
    الحمد لله الذي خلّص قلوب عباده المتقين من ظُلْم الشهوات ، وأخلص عقولهم عن ظُلَم الشبهاتأحمده حمد من رأى آيات قدرته الباهرة ، وبراهين عظمته القاهرة ، وأشكره شكر من اعترف بمجده وكمالهواغترف من بحر جوده وأفضاله وأشهد أن لا إله إلا الله فاطر الأرض والسماوات ، شهادة تقود قائلها إلى الجناتوأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله ، وحبيبه وخليله ، والمبعوث إلى كافة البريات ، بالآيات المعجزاتوالمنعوت بأشرف الخلال الزاكيات صلى الله عليه وعلى آله الأئمة الهداة ، وأصحابه الفضلاء الثقاتوعلى أتباعهم بإحسان ، وسلم كثيراأما بعد :فإن اصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، وشر الأمور محدثاتها،وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النارــــ أعاذنا الله وإياكم من النار ــــ
    من نعم الله علينا ان من علينا بقدوم شهر فضيل كله خيرات و هدى
    قال الله تعالى : " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ" "(185)سورة البقرة
    عن أبي هريرة قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: " إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتِ الشَّيَاطِينُ "
    رواه البخاري ومسلم
    هذا الشهر التي تفتح فيه أبواب للتوبة النصوح الم يحن الاوان بعد لكي تبدئي و تخطي خطوة نحو التوبة ؟اختي الحبيبة لا يتطلب منك الكثير انوي فقط ان تتركي كل ما كان هو معصيةكنت تسمعي الاغاني ، عودي نفسك بعدم سمعها وعوضيها بسماع القرآن و الأناشيدكنت تشاهدين مسلسلات العشق و الحب و غيرها ، عودي نفسك على مشاهدة مسلسلات تربي وتهدب النفس و حصص تفيدك في دينك و دنياككنت لما تقومين بعمل معين لعائلتك وانت مدمرة ، عودي نفسك على ان تقومي به باخلاص و نية لوجه اللهقال صلى الله عليه وسلم : (( إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صُفِّدَت الشياطين ومَرَدَة الجِن ، وغُلِّقَت أبواب النار فلم يُفتح منها باب ، وفُتِّحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادي منادٍ : يا باغي الخير أقبل ، ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليله )) [ رواه الترمذي وابن ماجه بسند حسن ].
    اختي الحبيبة هذه فرصتك لا تفوتيهالقد مد الله عز وجل من عمرنا لكي نلقي رمضان يوجد منهم الان في القبور لم تتح لهم هذه الفرصة فيجب ان نعتبر جيدا و ونكون واعيةفهنيئا لنا هذا الشرف لما يثبت هلالك يا رمضانرمضان الماضي ، فكم ثانية فاتتك منه لم تستغلها وكم بقي لك ِمن ثواني تعيد النظر في استغلالها ..
    نعمة ..أن تسير خطانا للتراويح أن نساهم بإطعام فقير أن تساهمي في صحن صغير ترسليه لفقير أو للجامع الذي بجوارك ..لنحظى بأجر صيام مسلم كاملٍ لا ينقص لنا من أجره شيئا ... !!
    نعمة .. أن نعيش رمضان بدون مكدرات .. أو مشاكل .. فهناك من يعيشها تحت طواحن الحروب كالحال في غزة فرج الله عنهم ..نعمة .. أن يكون جل همك .. في رمضان .. كيف تحييه ..كيف تصلح فيه بيتك .. ؟؟ أبناءك ..؟؟ وزوجك أختي ؟؟اهلك اختي ...؟
    غنيمة .. !! ولكن أين الصياد ؟؟
    وهذه فرصتك و آن الاون رمضان على الباب فيجب ان نستغلهيا ذا الذي ما كفاه الذنب في رجب === حتى عصى ربَّه في شهر شعبان



    لقد أظلك شهرُ الصبر بعدهما === فلا تصيِّر أيضاً شــــهرَ عصيان
    واتــل الكتاب وسبِّح فيه مجتهداً === فإنه شهرُ تسبيـــحٍ وقرآن


    gQrQ]X Nk hgHQ,Qhk dQh HoXjAd

    التعديل الأخير تم بواسطة zehla ; 25-08-2015 الساعة 21:40

  2. #2
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    العمر
    17
    المشاركات
    622
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة في الثانية الثانوي
    هواياتي
    مشاهدة الانمي و قراءة الموسوعات الفلكية
    شعاري
    مقولة لوفي : اذا كنت جائعا فكل xD xD

    افتراضي رد: لَقَدْ آن الأَوَان يَا أخْتِي


 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •