تخلصي من الرؤوس السوداء بطرق سهلة 596.gif
تخلصي من الرؤوس السوداء بطرق سهلة 1768.jpg

لا بد أنك سيدتي قد مررت بتجربة ظهور حب الشباب المزعج وما يترتب عليها من تكوّن الرؤوس السوداء والتي تعتبر كابوساً حقيقياً تعاني منه الكثير من السيدات ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة.




وتنتشر الرؤوس السوداء بشكل أكبر في مناطق الأنف، الجبين والذقن،ما يسمى بالمنطقة T وقد تسبب لك سيدتي الاحراج والضيق خاصة إذا كنت ممن لديهم تعاملات كبيرة ومستمرة مع الناس، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص منها أو إزالتها لوقت أطول .

وهنا نقدم لكِ سيدتي مجموعة من الطرق تمكنك من التخلص منها وتجنب ظهورها مع الخطوات التي يجب القيام بها للقضاء عليها.
الطريقة الأولى: الضغط

بللي المنطقة المصابة بالماء الدافئ لتليين الجلد وتفتيح المسام " أو يمكن إجراء ذلك بعد أخذ حمام ساخن" قومي بارتداء زوج من القفازات الرقيقة والتي من شأنها منع التلوث بالجراثيم.


ابدئي بالضغط حول منطقة الرؤوس السوداء لاستخراجها، إذا كانت الرأس السوداء عميقة حاولي الضغط من منطقة أبعد عن منطقة الرأس السوداء وفي محيطها، وحاولي تفريغها وبالتالي فإنها لن تعود على الأقل لوقت ليس بالقصير.
الطريقة الثانية: أقنعة الطين

تعتبر الأقنعة أمراً لا غنى عنه في مجال العناية بالبشرة بشكل عام والتي يجب المحافظة والمواظبة على استخدامها بشكل دوري لحل جميع مشاكل البشرة.


أما عن مشكلة الرؤوس السوداء فإن قناع الطين يعتبر أفضل الأقنعة المستخدمة على الإطلاق في التخلص من الرؤوس السوداء، يستخدم قناع الطين مرتين في الأسبوع بحد أقصى في بداية العلاج كعلاج صادم للرؤوس السوداء ثم يستخدم لمرة واحدة في الأسبوع.


ويساهم قناع الطين في توازن البشرة وتقليل إفراز الدهون وبالتالي التخفيف من ظهور الرؤوس السوداء فيما بعد، يمكنك إعداد قناع الطين بالخطوات التلية :




- امزجي بضعة ملاعق طعام من الطين الاخضر مع قليل من الماء لتكوين عجينة.


- قومي بتنظيف بشرتك جيداً قبل استخدام القناع.


- قومي بفرد القناع على جميع الأماكن التي تعاني من تكون الرؤوس السوداء.


- تجنبي المناطق الأكثر حساسية حول العين والفم والرقبة.


- استخدمي في البداية طبقة رقيقة من الطين ويمكنك تكرار طبقة أخرى فوقها بعد جفافها.


- انتظري حتى يجف القناع قليلاً يحتاج ذلك إلى بضعة دقائق تقريباً من 10-15 دقيقة على الأكثر ستكون كافية.


- اشطفي وجهك بالماء الدافئ لإزالة كل آثار القناع.


- جففي وجهك ثم لاحظي النتيجة والتي ستبدو واضحة لك.


الطين لا يحتوي على مواد كيميائية ولكنه يسحب الماء من البشرة لذلك احرصي على عدم استخدامه على المناطق الجافة والحساسة فإنه يمكن أن يتسبب بظهور التجاعيد.
مزايا الطريقة الطبيعية :

هي طريقة سهلة سريعة ورخيصة وبالتأكيد فعالة، ليس لها أي آثار جانبية أو رد فعل عكسي على الجلد، إنها تعمل ببساطة على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة من دون أي مواد كيميائية وعلاجات معقدة أو غير مريحة.

سيدتي، لا بد لك أن تعلمي أن الوقاية دوماً خير من العلاج، فإذا كنت سيدتي من ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة فقبل أن تسمحي بتكون الرؤوس السوداء, ثم تبدئي بالبحث عن وسائل لعلاجها والتخلص منها.

يمكنك بدئاً من مرحلة المراهقة أن تولي اهتماماً خاصاً ببشرتك لتجنب ظهورها، وحيث أن الرؤوس السوداء تتشكل بسبب احتقان مسام البشرة بالرواسب الدهنية والملوثات المختلفة فإن التنظيف الجيد للبشرة سيساعدك بشكل كبير على الحد منها.

لذا احرصي سيدتي على تنظيف بشرتك بشكل جيد وبصفة منتظمة باستخدام غسول البشرة للتنظيف العميق للتخلص من أوساخ البشرة بالإضافة إلى الحرص على تنظيف وإزالة المكياج قبل التوجه للفراش لتجنب زيادة انتشارها.


تخلصي من الرؤوس السوداء بطرق سهلة 085.gif

jogwd lk hgvc,s hgs,]hx f'vr sigm