8 عصائر طبيعية تمنحك شعر صحي وبشرة نضرة Z




إن كنت ترغبين في تحسين مظهرك الخارجي والحصول على بشرة خالية من العيوب، توقفي عن هدر الأموال الطائلة في شراء المستحضرات التجميلية الكيميائية باهظة الثمن، واستبدليها بالمكونات الطبيعية من الفواكه والخضروات.


عصائر الخضروات والفواكه من أفضل العناصر التي يمكنكِ الاستعانة بها لتعزيز نضارة وصحة بشرتك مع مرور الوقت. قد لا تكون من الحلول السريعة، لكنها تضمن لكِ الحصول على بشرة مثالية وصحية من الداخل والخارج.

احرصي دائمًا على تناول العصائر الطبيعية المحضرة منزليًا بدلًا من العصائر المحلاة. حيث تحتوي العصائر الطبيعية على نسب هائلة من أفضل الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة والشعر والعناصر الغذائية الأخرى. كما أن العصائر الصناعية تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والتي تضر بصحة بشرتك بشكل كبير.

من أهم العناصر التي يمكنكِ الحصول عليها من خلال العصائر الطبيعية هي:

الكاروتينويدات

الكاروتينويدات كألفا وبيتا كاروتين، تتوافر تلك العناصر في عصائر الخضروات المختلفة كالجزر، اللفت، الكرات وغيرها. وهي من المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي البشرة من الإلتهابات وتلف الكولاجين، التي قد تتسبب في ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة.
المغذيات النباتية

المغذيات النباتية كالبيتالين في البنجر، الكيرستين في التفاح، والجلوكوزينولات في الخضروات الورقية تتميز جميعًا بخواص فعّالة لتجديد البشرة وتنقيتها من السموم.
المعادن

المعادن أيضًا من العناصر الضرورية لصحة البشرة وصحة الجسم. أغلب الأغذية المصنعة لا تحتوي على المعادن، حيث يتم انتزاعها أثناء عملية التصنيع. الصودا، العصائر المحلاة وغيرها من المعلبات قد تتسبب في تقليل نسبة الماغنسيوم والكالسيوم في الجسم. لكن يمكنكِ الحصول على الجرعات الكافية التي يحتاجها الجسم من المعادن بتناول العصائر الطبيعية من الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن المختلفة.
الفيتامينات

تحتاج البشرة لكميات ثابتة من الفيتامينات لاستعادة النضارة والحيوية الطبيعية. من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة البشرة هي فيتامين C، حيث يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة أثار الشيخوخة. فيتامين B أيضًا يلعب دور حيوي في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، فمع نقص نسبته في الجسم تبدو بشرتك بمظهر شاحب. هناك أيضًا، فيتامين A، وفيتامين K، التي تساعد على تجديد البشرة والحفاظ على الشباب الدائم.


إليكِ أفضل العصائر الطبيعية للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك وشعرك.

1- عصير الجزر

الجزر مصدر غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن. أغلب الأشخاص ممن يتناولون عصير الجزر بشكل يومي قد لاحظوا نضارة طبيعية وتحسن في ملمس ومظهر البشرة.
2- عصير الشمندر

الشمندر أو البنجر من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد على تنقية الكبد والتخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم. إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة، تناولي عصير الشمندر الطازج منفردًا أو ممزوجًا مع أي من عصائر الخضروات الأخرى.
3- عصير الكرفس

الكرفس من أفضل الأطعمة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. فهو غني بالسليكا، وهي من المعادن الأساسية للحفاظ على تحسين صحة البشرة والشعر، وتقوية الأظافر.
4- عصير الخيار

الخيار غني بالعديد من العناصر المرطبة للبشرة، كما يساعد أيضًا على إزالة السموم المتراكمة. حيث يحتوي على نسبة هائلة من المعادن التي تساعد على تقليل التهابات البشرة وتحسين نعومتها.



5- عصير الأناناس

الأناناس يتميز بمذاق لذيذ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة كفيتامين C الذي يمنحك بشرة صحية. يحتوي الأناناس كذلك على إنزيم البروملين، والذي يساعد على تسهيل عملية هضم البروتينات، مما يساعد على التخلص من مشكلات الهضم التي قد تضر بصحة البشرة.
6- عصير الطماطم

الطماطم من الأغذية الغنية بصبغة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة. كما أنها مفيدة لصحة القلب، وينصح بتناول عصير الطماطم قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس، حيث تتميز بخواص فعّالة لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
7- عصير البابايا

البابايا من أنواع الفواكه الغنية بالعديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة كفيتامين C، فيتامين E، الليكوبين، البيتا كاروتين والعديد من المعادن والمغذيات النباتية. كما يحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على تحسين عملية الهضم، مما يساعد أيضًا على تقليل الإلتهابات داخل الجسم.
8- عصير التفاح

التفاح من الفواكه الصحية التي تحتوي على نسبة ههائلة من مضادات الأكسدة والفلافونويدات. فلا تساعد فقط على تحسين مظهر البشرة، لكنها تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد. كما يساعد التفاح على تنقية الجسم من السموم المتراكمة.





8 uwhzv 'fdudm jlkp; auv wpd ,favm kqvm