فوائد جمالية لا تعرفينها عن الحليب 0148.gif

فوائد جمالية لا تعرفينها عن الحليب w6w20050419195349f1d

نعلم جميعًا أن الحليب من الأطعمة الصحية المليئة بالمغذيات الطبيعية. شرب الحليب أو تناول منتجات الألبان من الأطعمة التي تساهم في تحسين صحة الجسم، بناء العظام وتقوية الأسنان. لكن هل تعلمين أن للحليب أيضًا العديد من الفوائد الجمالية، ويمكن استخدامه كمكون أساسي للعناية بجمالك.



تابعي المقال التالي، لتتعرفي إلى أهم الفوائد الجمالية التي لن تتوقعيها للحليب.

1- الحليب منظف فعّال للبشرة

الحليب الطازج من أفضل المنظفات الطبيعية للعناية بالبشرة، وهو الأفضل للبشرة الجافة والناضجة. كما يمكن استخدامه للعناية بالبشرة الدهنية مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.
لتحضير منظف الحليب للبشرة، اغمسي قطعة من القطن في الحليب الغير مغلي، ثم قومي بتدليك بشرتك جيدًا في حركات دائرية. اتركيها لبضع دقائق حتى تجف تمامًا، ثم يشطف الوجه بالماء البارد. استخدمي الحليب يوميًا لتنظيف بشرتك، وستحصلين على بشرة نقية أكثر نضارة.
2- الحليب لتفتيح البشرة سريعًا

يحتوي الحليب على نسبة هائلة من حمض اللاكتيك، الذي يستخدم في أغلب مستحضرات تفتيح البشرة، كما يناسب جميع أنواع البشرة. إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة أفتح، استخدمي خليط الحليب الطازج مع عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل ووزعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا. ستلاحظين بعدها بشرة ناعمة ونقية مع لون أفتح عند الاستخدام المنتظم.
3- الحليب لمكافحة شيخوخة البشرة

لحماية بشرتك من ظهور التجاعيد المبكرة، اخلطي كمية مناسبة من الحليب الطازج مع موزة مهروسة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بشكل منتظم لتعزيز حيوية ونضارة البشرة. وهو مناسب تمامًا لجميع أنواع البشرة.
4- الحليب لبشرة مشرقة

لاستعادة حيوية وإشراقة البشرة طبيعيًا، اخلطي الحليب الطازج مع القليل من زيت اللوز، وعصير الليمون. يمكن استخدام الخليط على جميع أماكن الجسم. انتظري لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف الجلد تمامًا. تشطف البشرة جيدًا بالماء البارد. كرري ذلك 3-4 مرات خلال الإسبوع. ستلاحظين بنفسك نتائج مذهلة خلال شهر واحد من الاستخدام المنتظم.
5- الحليب لتنعيم الشعر المجعد

الحليب لا يساعد فقط على تعزيز جمال البشرة، لكن يمكنكِ كذلك استخدامه للعناية بالشعر. قومي برش القليل من الحليب على شعرك قبل استخدام الشامبو. فيساعد ذلك على استعادة نعومة الشعر ولمعانه.
6- الحليب بلسم مرطب للشعر

حضري بنفسك ماسك مرطب ومغذي للشعر من الحليب. اخلطي كمية مناسبة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، موزة مهروسة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وزعي الخليط الناتج على الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة على الأقل. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد ويغسل باستخدام الشامبو بالطريقة المعتادة.
7- الحليب لشعر لامع طبيعيًا

للحصول على شعر لامع دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل وتحمل أي تكاليف باهظة. وزعي القليل من الحليب الطازج على فروة الرأس ودلكيها برفق. اتركيها حتى 15 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو كالمعتاد. وبعدها ستنعمين بشعر صحي لامع في غضون دقائق بسيطة.
8- الحليب لعلاج تساقط الشعر

إن كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، جربي الحليب. حضري خلطة الحليب والقهوة لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموه. اخلطي كمية مناسبة من الحليب مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، بيضة واحدة، كوب من الزبادي، 2 ملعقة من زيت اللوز، 2 ملعقة من زيت الزيتون. تخلط جميع المكونات معًا، ثم يوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم تغطى جيدًا لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا بالشامبو، مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين بنفسك زيادة معدل نمو الشعر وتقليل تساقطه.



فوائد جمالية لا تعرفينها عن الحليب 295.gif

t,hz] [lhgdm gh juvtdkih uk hgpgdf