5 أطعمة تؤدي لتفاقم مشكلة حب الشباب 37350_71210705370.gi

لا شك أن للنظام الغذائي تأثير كبير على صحة البشرة، فما نتناوله يلعب دور أساسي في الإصابة بمشكلات البشرة الشائعة أو تجنبها. أكد العديد من العلماء أن هناك بعض أصناف الطعام التي لها تأثير مباشر على مشكلة حب الشباب، حيث تؤدي للإصابة بالتهابات البشرة، والتي تتسبب فيما بعد لظهور البثور وحبوب البشرة.



من أهم العوامل وراء ظهور حب الشباب هي هرمونات الجسم، بعض العلاجات الطبية، مستحضرات التجميل، العوامل الوراثية وغيرها. لكن أظهرت بعض الدراسات أن التخلي عن تناول بعض الأطعمة يساعد على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها للوقاية من ظهور حب الشباب من جديد.
اكتشفي أهم الأطعمة التي عليكِ تجنبها للوقاية من مشكلة حب الشباب.

1- ملح الطعام

الإفراط في تناول الأطعمة المالحة أو ملح الطعام يعرض بشرتك للجفاف، وهو ما يؤدي للتورمات، فتصبح عملية علاج حب الشباب أمر صعب. بدلًا من تناول الأملاح، استبدليها بالبهارات والتوابل الصحية كي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأخرى كفيتامين E، النحاس، البوتاسيوم، الكالسيوم والحديد. لتلك العناصر الغذائية العديد من الوظائف الحيوية لتحسين صحة الجسم والبشرة كذلك.
2- الخبز الأبيض

تناول الخبز الأبيض والحبوب المصنعة يتسبب في ارتفاع مستويات الإنسولين بالدم، مما يؤدي لظهور حب الشباب على البشرة. الخبز الأسمر، الأرز البني والكربوهيدرات المركبة هي أفضل البدائل الصحية، فهي غنية بفيتامين B والبروتينات. يعمل فيتامين B على التخلص من الشعور بالإجهاد والتوتر، كما يساعد على تنظيم مستويات هرمونات الجسم.
3- الدهون المشبعة

تناول الأطعمة المقلية والوجبات الجاهزة يتسبب كذلك في ظهور حبوب البشرة. حيث تحتوي تلك الأطعمة على نسبة هائلة من الدهون المشبعة، والتي تعمل على زيادة إفرازات الغدد الدهنية التي تتسبب في انسداد مسام البشرة وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. بدلًا من تناول الدهون المشبعة، تناول مصادر الدهون الأحادية كزيت الزيتون، المكسرات، الأفوكادو وغيرها، حيث تمد الجسم بالأوميجا 3 المضادة للالتهابات لتحمي بشرتك من حب الشباب.
4- الحليب

منتجات الألبان وخاصةً الحليب خالي الدسم تحتوي على نسبة من الهرمونات المعدلة. تتسبب تلك العناصر في تلف البشرة وتعرضها للمشكلات المختلفة كحب الشباب. استبدلي الحليب بمصادر الكالسيوم الأخرى كالخضروات الورقية والبروكلي، حيث تحتوي تلك الأطعمة على الفيتامينات المختلفة والمعادن الأساسية لبناء الجسم.
5- الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة يتسبب في التهابات البشرة نتيجة لاحتواءها على بعض العناصر التي تتسبب في تهيجات البشرة. كما تعمل تلك الأطعمة على زيادة درجة حرارة الجسم، مما يتسبب في احمرار البشرة وتعرضها للبثور والحبوب.

منقول


5 H'ulm jc]d gjthrl la;gm pf hgafhf