6 بدائل آمنة للبوتوكس لمكافحة علامات تقدم العمر 37350_71210705370.gi

البوتوكس والفيلر وغيرهما من التقنيات التي أصبحت الحل الأسهل للتخلص من التجاعيد وعلامات تقدم العمر في الحقيقة ليست بالحل المثالي لمكافحة الشيخوخة وعلاماتها على البشرة وذلك لآثارها الجانبية والمضاعفات التي قد تصاحبها. وقد أشار العديد من خبراء التجميل أن السبيل الآمن لتأخير علامات تقدم العمر هو استخدام الماسكات المنزلية، والكريمات المكافحة للشيخوخة منذ سن مبكرة قبل ظهور التجاعيد.
إليكِ 6 بدائل للبوتوكس تعمل على شد البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين وتأخير علامات تقدم العمر بطريقة آمنة.

الماسك الأخضر لتجديد شباب البشرة:

المكونات

200 جرام بروكلي.
1/4 فنجان زيت زيتون.
1 ملعقة كبيرة زبادي (روب).
الطريقة:

  • يُوضع البروكلي في ماء مغلي لعدة دقائق ثم يُصفى من الماء ويُخلط مع بقية المكونات ويُهرس الخليط باستخدام الخلاط الكهربي حتى تمام التجانس.
  • يُوضع الماسك على بشرة نظيفة باستخدام فرشاة أو بأطراف الأصابع ويُوزع على الوجه والرقبة ويُترك لمدة 10 دقائق ويُشطف بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.
  • تُحفظ كمية الماسك الزائد بالثلاجة لحين الإستخدام ويُكرر الماسك مرة أسبوعياً.

يعمل الماسك على زيادة مرونة الجلد بفضل العناصر الطبيعية الموجودة مثل فيتامين E والذي يُعد من أقوى مضادات الأكسدة، وحمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد الميت وتحفيز تجديد خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين.
الألوفيرا (خلاصة الصبار):

الألوفيرا هو البديل الطبيعي للبوتوكس والذي يحوي العديد من المعادن والأحماض الأمينية وغيرها من المكونات التي تعيد شباب البشرة وحيويتها.
تُوضع الألوفيرا (الجزء الشفاف بداخل أوراق نبات الصبار أو يمكن شراء جل الألوفيرا من الصيدلية) على البشرة النظيفة وتُترك لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف بالماء الدافيء وتُتبع بكريم مرطب.

  • كما يمكن إضافة خلاصة الصبار لثمرة موز، وملعقة كبيرة من العسل، وكوب من الماء، وثمرة تفاح مقشرة ويُضرب الخليط في الخلاط الكهربي حتى يتجانس. تناولي سموزي الفواكه والصبار في الصباح ليمدك بالطاقة كما يساعد على مضاعفة إنتاج الكولاجين بالجسم.

بياض البيض:

من المكونات التي تساعد على شد ترهلات البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة هو بياض البيض.
الطريقة:

يُفصل بياض البيض عن الصفار، ويُخفق البياض قليلاً ثم يُوضع على بشرة نظيفة ويُترك حتى يجف تماماً. يُشطف الوجه والرقبة بالماء الدافئ وغسول الوجه للتخلص من رائحة البيض، ويُتبع بكريم مرطب.
فيتامين E وC :

تعد الفيتامينات بصفة عامة من أكثر المكونات التي تساعد على الإحتفاظ بشباب البشرة ومكافحة التجاعيد وخاصةw فيتامين E و C هما من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من تأثير الشوارد الحرة كما يعمل فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين.

  • تناولي كبسولات فيتامين E وc بصفة منتظمة بعد استشارة طبيبك. كما يمكن تدليك البشرة يومياً قبل النوم باستخدام محتوى كبسولة فيتامين E ويُشطف في الصباح.




كريمات الريتينول عدو التجاعيد الأول:

مادة الريتينول واحدة من أقوى المكونات لمكافحة التجاعيد وينصح أطباء الجلدية باستخدام كريمات الريتينول والتي تعمل على تسريع تجديد خلايا الجلد وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين وإزالة خلايا الجلد الميت. يeفضل استخدام كريمات الريتينول قبل النوم وعدم التعرض للشمس اثناء استخدامها.
الكريم المرطب ومكونات مكافحة التجاعيد:

بعض المكونات الموجودة في كريمات العناية اليومية تساعد على تأخير علامات الشيخوخة مثل:
البيبتيدات: والتي تساعد على تكوين الكولاجين والذي بدوره يعمل على ملأ الخطوط الدقيقة والإحتفاظ بمرونة الجلد وشبابه.
خلاصة الطحالب: الطحالب من الكائنات التي تستطيع أن تعيش في ظروف بيئية قاسية وذلك لقدرتها على مقاومة تأثيرات البيئة الضارة ولذا فإن الكريمات التي تحتوي على خلاصة الطحالب من أفضل المستحضرات التي تغنيكِ عن البوتوكس.
وأخيراً يجب عليكِ استخدام الكريم المرطب بصورة مستمرة وتناول كمية وفيرة من الماء 6 أكواب على الأقل يومياً

تمتعي ببشرة نضرة وإطلالة شابة للأبد مع بدائل البوتوكس


6 f]hzg Nlkm ggf,j,;s gl;htpm ughlhj jr]l hgulv