فوائد تناول الحلبة في الشهر الأخير للحمل 156.jpg



يستخدم نبات الحلبة منذ زمن طويل ، في زيادة مناعة الجسم ، وإمداده بالفيتامينات ، فهي تستخدم على الجلد لعلاج الألم والتورم (الالتهاب) ، وآلام العضلات ، وألم وتورم الغدد الليمفاوية (العقد اللمفية) ، ولعلاج ألم أصابع القدم ( النقرس ) ، والجروح ، وتقرحات الساق و الأكزيما .
هل الحلبة تحفز الولادة؟

تعمل على تحفيز الولادة وتشجع على تقلصات الرحم ، لذا يجب عدم تناول الحلبة في الأشهر الاولي من الحمل لأنها قد تسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض.(مثلها في ذلك مثل الكيوي والقرفة أو الدارسين) .
- يتم استخدام الحلبة لتحفيز الولادة ، وتقدم بعد نقعها في الماء ثم غليها لتصبح كالشاي وتُحلى بالعسل الأسود ، فهي بهذه الطريقة تحفز عملية الولادة (إحماء الطلق) كما تفيد الأم كالتالي :
- لابد من استشارة الطبيب (الطبيبة ) أولا قبل تناول الحلبة ، ويمكن تناولها كمشروب مضاف إليه العسل، ويُنصح بتناول مشروب بذور الحلبة بما لديها القدرة على خفض مستويات السكر في الدم وتحتوي بذور الحلبة أيضا على الأوكسيتوسين الذي يحفز الرحم . ولكن نصيحة الطبيب ضرورية قبل تناول الحلبة ، ولابد أن نعلم بأن فترة الحمل ليست الوقت المناسب لتجربة الأعشاب أو الأدوية.
- مشروب (شاي) الحلبة يساعد في توازن الهرمونات والتي تمنع توسيع الثدي . يمكن أن تستهلك البذور أو الشاي .
أهمية الحلبة بعد الولادة




تزيد الحلبة من إنتاج الحليب للمرضعات فهي تزيد كمية حليب الرضاعة عند الأم المرضع ، وتجعله غزيرا في الثديين ، فيرضع الصغير ويشبع .ومن المستحسن استخدامها كوسيلة لزيادة إنتاج حليب الثدي حيثُ تستخدم بعض النساء الحلبة بشكل آمن وفعال لزيادة إنتاج حليب الثدي على أن يتم تحليتها بالعسل الأسود (سكر القصب) والذي يمد الوالدة مع فيتامينات الحلبة بالحديد اللازم لتجديد الدم وهي علاج أيضا للأنيميا والنحافة.

فوائد تناول الحلبة في الشهر الأخير للحمل 160.jpg

t,hz] jkh,g hgpgfm td hgaiv hgHodv ggplg