مورينيو يترك جوارديولا في بؤرة الضوء قبل لقاء قمة اسبانيا i.aspx?i=reuters%2f2


رفض جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الحديث الى وسائل الاعلام وترك لبيب جوارديولا مدرب برشلونة دور البطولة اليوم الجمعة عشية مباراة الغريمين في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وسيكون برشلونة في وضع غير مألوف في أول مباراة قمة هذا الموسم بين الفريقين اذ سيحاول غدا السبت أن يلحق بمنافسه التقليدي الذي يتصدر المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن الفريق القطالوني الذي يحتل المركز الثاني.

وفي وقت سابق اليوم ارسل مورينيو مساعده ايتور كارانكا للرد على اسئلة الصحفيين وهو امر شائع بالنسبة له قبل المباريات الكبرى وحاول الناديان اخفاء التشكيلة الاساسية لكل منهما قبل المباراة التي ستقام باستاد برنابيو التابع لريال مدريد.

وقال جوارديولا عندما سئل عن غياب مورينيو عن المؤتمر الصحفي في مدريد والافتقار الى اجواء ساخنة قبل المباراة "أفضل أن تسير الامور بهذه الطريقة."

وغلب التوتر على علاقة البرتغالي مورينيو بالصحفيين المحليين وتصدر عناوين الاخبار قبل وبعد مباريات قمة أمام برشلونة في الاونة الاخيرة بسبب هجومه على برشلونة والحكام وسلطات كرة القدم.

واضاف جوارديولا "الاهتمام لا ينصب على المدربين بل على اللاعبين وما يفعلونه في الملعب وهو أهم شيء."

وتابع "الفريق الذي يتأخر في الترتيب هو الذي يحتاج دائما الى الفوز غدا سيكون لدينا الكثير الذي سنلعب من اجله. النتيجة لن تكون حاسمة في الصراع على اللقب لكنها مهمة جدا."

واستمتع جوارديولا بتفوق برشلونة على ريال منذ توليه مهمة قيادة الفريق في نهاية موسم 2007-2008.

وقاد جوارديولا برشلونة للفوز سبع مرات في 11 مباراة قمة. وبعد وصول مورينيو الى ريال لتزداد حدة المنافسة حقق الفريق القطالوني ثلاثة انتصارات وتعادل ثلاث مرات وخسر مرة واحدة وكانت في نهائي كأس ملك اسبانيا في ابريل نيسان الماضي وهو اللقب الوحيد الذي احرزه مورينيو في أول موسم له مع فريقه.

وقال جوارديولا "ريال مدريد فريق أفضل الان مما كان عليه العام الماضي.. انه يتحسن بمرور الوقت."

ولم يكشف برشلونة وريال مدريد عن التشكيلة الاساسية واكتفى كل منهما باعلان قائمة من 23 لاعبا.

وكان كارانكا اتخذ موقفا دفاعيا في وقت سابق اليوم عندما حضر المؤتمر الصحفي بدلا من مورينيو في القاعدة التدريبية لريال مدريد.

وردا على سؤال عن سبب حضوره بدلا من مورينيو قال كارانكا "لقد حضرت مؤتمرات صحفية بدلا منه أكثر من 30 مرة واجبت عن هذا السؤال في مرات كثيرة من قبل."

واضاف "انها ليست مباراة اخرى وحسب.. انها مباراة مختلفة. اذا حققنا الفوز على برشلونة غدا فهذا أمر جيد جدا لكن اذا لم نحقق ذلك فلن تتغير الطريقة التي نعمل بها."

وقال كارانكا ان كريستيانو رونالدو وانخيل دي ماريا سيلعبان في الجناحين من البداية على أن يلعب كريم بنزيمة أو جونزالو هيجوين في قلب الهجوم مع الاعتماد على طريقة 4-3-3.

l,vdkd, djv; [,hv]d,gh td fcvm hgq,x rfg grhx rlm hsfhkdh