لا شك أن الرموش الطويلة والكثيفة هي من تبرز جمال عينيكِ، و لذلك فهي تحتاج منكِ أن تعتني بها جيدا حتى لا تجف و تتساقط، وذلك لكونها مكشوفة و معرضة لكافة العوامل التي تحدث في البيئة وتؤثر عليها بالسلب.


في هذا المقال أقدم لكِ 12 نصيحة ووسيلة للحفاظ على رموش عينيكِ وتكثيفهما.
تخلصي من الماسكارا القديمة

- احرصي على عدم استخدام الماسكارا القديمة و التخلص منها كل ثلاثة أشهر على الأكثر لأنه مع فتح علبتها و إغلاقها بين الوقت و الآخر ستتعرض إلى دخول الميكروبات بها و تفسد.
الفازلين

- أغلب المستحضرات و المرطبات يجب إبعادها عن العينين و المناطق التي تحيط بهما ما عدا الفازلين فهو يعتبر علاجاً فعالا للرموش يعيد إليها صحتها و ينميها و يجعلها أكثر كثافة و بريقاً و لذلك ينصح بأن تقومي بوضعه عليها قبل خلودك للنوم بمقدار ساعتين.
زيت الخروع

- قومي بدهن طبقة رقيقة من زيت الخروع على رموشك كل يوم في المساء فهذا سيجعل رموشك تزيد سمكاً و طولاً.
النظام الغذائي الجيد

- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي و سليم فالرموش من أجزاء الجسم التي تحصل على الغذاء مثلها مثل الشعر و الأظافر.
أزيلي الماسكارا قبل النوم

- لا تجعلي الماسكارا تبقى على رموشك أثناء نومك فأزيليها باستخدام مزيل لطيف قبل أن تنامي كل يوم لأنها لو جفت عليها فستعرضها للتكسر.
مشطي رموشك أولاً

- مشطي رموشك بشكل أفقي من بدايتها إلى نهايتها قبل أن تضعي الماسكارا عليها.
احفظي رموشك بالبودرة

- قبل أن تضعي الماسكارا على رموشك ضعي طبقة من بودرة الأطفال، فهي تمنحها الكثافة و تجعل الماسكارا ثابتة عليها لوقت أطول كما تحافظ عليها من مساوئ الماسكارا الكيميائية.
الشاي الأخضر

- قومي بنقع أوراق الشاي الأخضر في الماء الدافئ و ضعيها على جفون عينيكِ فهذا من شأنه أن يزيد من نمو رموشك و يجعلها أكثر طولاً و قوة.
أزيلي الماسكارا بماء الورد




- احرصي على إزالة مستحضرات التجميل من على عينيك قبل خلودك للنوم كل يوم و استخدمي في ذلك ماء الورد فهي من أفضل وسائل إزالة الماكياج الآمنة على البشرة.
زيت اللوز

- قومي بغمس قطعة من القطن في زيت اللوز وتدليك الرموش بهما، نظراً لاحتواء زيت اللوز على فيتاميني أ و ب 1 اللذين يساهمان في المحافظة على صحة جلدك و شعرك و يقومان بتنشيط دورتك الدموية و يجعلان علامات التقدم في العمر تتأخر في الظهور على بشرتك.
لا تفركي رموشك

- ابتعدي عن فرك رموشك بعنف لأن هذا يجعلها تزال من مكانها و تجعل الباكتيريا تدخل في عينيك و تقلل من كثافتها.
جربي نواة التمر فلن تصدقي نتائجها!

- قومي بحرق نوى التمر ثم اطحنيه واضيفيه إلى زيت اللوز و ضعيه على رموشك كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع.. لن تصدقي النتائج!

12 kwdpm ,,sdgm ggpth/ ugn vl,a udkd;A ,j;edtilh