أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



خطوات للتغلب على التوتر خلال أشهر الحمل

التوتر والقلق أثناء مراحل الحمل قد يميز هذه الفترة ، إما على صحة الحامل أو صحة الجنين ، منذ معرفة حدوث الحمل ، وحتى كيفية التعامل مع المولود، ولمن سأتركه



خطوات للتغلب على التوتر خلال أشهر الحمل


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    العمر
    17
    المشاركات
    302
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    الدراسة في المتوسطة
    هواياتي
    الرسم
    شعاري
    الله اكبر

    افتراضي خطوات للتغلب على التوتر خلال أشهر الحمل

     



    التوتر والقلق أثناء مراحل الحمل قد يميز هذه الفترة ، إما على صحة الحامل أو صحة الجنين ، منذ معرفة حدوث الحمل ، وحتى كيفية التعامل مع المولود، ولمن سأتركه خلال وجودي بالعمل ، وكيف سنغطي تكاليف المرحلة اللاحقة لاستقبال المولود..و زوجك له دور كبير في التغلب علي مشاعر القلق.
    القلق مسموح به لو كان بسيطا وعاديا، لكن للتغلب على القلق والتوتر الزائد والذي من الممكن أن يضر جنينك نقدم لك هذه الخطوات الايجابية للتغلب عليه:
    نظامك الغذائي والرياضة

    لابد من وضع نظام غذائي صحي حتي قبل الحمل، ويحتوي على فيتامين ( بي) الذي يزيد من معدلات هرمون (السيروتونين) وهو مضاد للتوتر، يوجد هذا الهرمون في الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الفاكهة والخضروات الطازجة ذات الألوان الداكنة، الدجاج ولحم الرومي، والكبدة ، الألبان ومنتجاتها كلها هامة في فترة الحمل وتنظيم تناولها في حصص صغيرة يزيل القلق والتوتر.
    التمارين الرياضية تفيد في التخلص من التوتر، لذا يجب الاستمرار في أداء الرياضة التي كنت تتبعينها قبل الحمل ، لاداعي لممارسة الرياضة العنيفة ، مع ضرورة إخبار المدربة الرياضية بأنكِ حامل.السباحة من الرياضات الخفيفة التي تشد جسمك ، دون التحميل على المفاصل ، رياضة المشي أيضا مفيدة للسيدة الحامل .
    أخذ قسط من الراحة

    لابد من ملاحظة عدم الحركة بعنف، أو الجري والركض خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإجهاض. إن الراحة هامة لك وكذلك بالنسبة لطفلك، لذا لابد من الاسترخاء (دون عمل أي شيء). أما في العمل، لابد من فرد ومد ساقيكِ ورفعهما والاسترخاء في مكان منعزل، خلال استراحة الظهيرة. حاولي أيضاً التقليل من المهام المنزلية قدر الإمكان.. وأشركي زوجك لمساعدتك وتسلم بعض المهام ، ويمكنك طلب المساعدة من قريبة أو صديقة .
    تنمية العلاقات والروابط

    تنمية العلاقات الإجتماعية والأسرية ، قدر الإمكان ، يفيدك في هذه الفترة، إسألي عما يقلقك واستفسري من الأمهات والجدات ، وقللي توترك ، وكوني ودودة ولطيفة ، فسوف يكون الجميع حولك وقت الحاجة.
    أكتبي ماتريدين فعله

    أحضري مفكرة متوسطة الحجم ، وأكتبي فيها كل ماتفكرين فيه، وقسميها جزء لتجهيز حقيبة المولود وماتودين شراؤه ، وجزء لما تجهزينه لنفسك ، وماذا ستعدين لزوجك ، لاتهميليه في هذه الفترة ، حيث يكون مرتابا وخائفا من إهماله ، ولا تجعليه يغار من القادم الجديد.
    جهزي ميزانيتك

    قد يتضمن القلق المرافق لوصول مولود جديد التفكير في المصروفات الإضافية. إذا كان يشغلك التفكير في كيفية تغطية المصروفات اللازمة، ضعي قائمة بالأولويات (الأشياء المهمة فقط) ثم قرري ما هي الأشياء التي يمكنك اقتراضها من إحدى الصديقات أو الأقارب. لا يهم شراء كل شيء، خاصة أن المولود في الشهور الأولى يكبر وتتغير ملامح جسمه، فلا ترهقي نفسك بمصاريف لا لزوم لها.
    متابعة الحمل




    لابد من المتابعة مع الطبيب أو (الطبيبة) خلال شهور الحمل، حتى يمكن تدارك أية مخاطر ليست بالحسبان، ولابد من السؤال عن التطعيمات الوقائية (قبل الحمل) لسلامتك وسلامة المولود.
    التجهيز للولادة

    جهزي حقيبة المستشفى، وقومي بزيارة المستشفى قبل الولادة للتعرف على المكان وغرفة المخاض ، حتى تطمئني للمكان وأيضا يمكنك قراءة العديد من الكتب عن هذه الفترة.
    الاسترخاء والتدليك

    هناك تمارين تعلمك كيفية الاسترخاء ، وأخذ قسط من الراحة ، وكذلك الزيوت الخاصة بالتدليك لراحتك وهدوء نفسك ، مثل اللافندر ، (الخزامي) وزيت البرتقال واليوسفي ، وكذلك الياسمين وغيرها.

    o',hj ggjygf ugn hgj,jv oghg Haiv hgplg


  2. #2
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    العمر
    13
    المشاركات
    901
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: خطوات للتغلب على التوتر خلال أشهر الحمل

    مشكورة

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل
    بواسطة ღ~♫محبة الرحمن♫~ღ في المنتدى الحياة الأسرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2015, 07:49
  2. خمس خطوات للتغلب على مشكلة النسيان
    بواسطة بتول رضا في المنتدى واحة الطالب الناجح
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-04-2015, 19:03
  3. نصائح خلال فترة الحمل
    بواسطة همسًة ٱحًسًٱسً في المنتدى المرأة الحامل و الولادة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-01-2015, 17:14
  4. تعلم فن الاسترخاء للتغلب على التوتر...القلق...والاكتئاب
    بواسطة ~حنين الروح~ في المنتدى علم النفس العيادي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-06-2014, 19:17
  5. طرق للتغلب على حرقان القلب في الحمل
    بواسطة روآء الروح في المنتدى المرأة الحامل و الولادة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-05-2014, 16:28

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •