بينما يوصي الخبراء باتباع حميات
الديتوكس
لعدة مرات خلال العام، إلا أن عملية الديتوكس هي عملية فسيولوجية يقوم بها الجسم بشكل طبيعي يوميًا. لكن هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتعزيز قدرات الجسم على التخلص من السموم بشكل أكثر فعّالية. من خلال اعتماد تلك العادات الصحية خلال اليوم، يمكنك ضمان الحفاظ على جسم نقي وبشرة صحية خالية من السموم تمامًا، وهو ما يعمل على الوقاية من العديد من المشكلات الصحية والجمالية أيضًا.
اعتمدي تلك العادات البسيطة خلال يومك لتنقية الجسم والبشرة من السموم.

1- شرب الماء المفلتر

قدر الإمكان، ينصح بشرب الماء النظيف المفلتر من الكلور الزائد والمعادن الثقيلة. لا يستخدم الماء المفلتر للشرب فقط، لكن أيضًا ينبغي استخدامه للاستخدام وأغراض الطهي.
2- أداء التمرينات الرياضية

حركة الجسم تساعد على إطلاق السموم خارج الجسم من خلال عملية التعرق. لذلك، تعد التمرينات الرياضية من أفضل الطرق التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم. كما تساعد كذلك على بناء العضلات والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة للحفاظ على وزن صحي. إلى جانب ذلك، تساعد التمرينات الرياضية على التخلص من الإجهاد والتوتر الذي يساعد على تحسين حالة البشرة.
3- استخدام فرشاة الجسم الجافة

قبل الاستحمام، احرصي على استخدام الفرشاة الجافة لتدليك الجسم في حركات دائرية لمدة دقيقتين يوميًا. فهي من أهم الطرق التي تساعد على تنشيط العقد الليمفاوية. اختاري فرشاة الجسم المصنعة من الألياف الطبيعية، واستخدميها لتدليك الجسم في حركات دائرية تجاه القلب، كي يساعد ذلك على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية.
4- حمام الملح الإنجليزي

الاستحمام بالماء الدافئ مع الملح الإنجليزي يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة، إلى جانب فوائده الفعّالة لتهدئة الجسم والاسترخاء. تعمل كبريتات الماغنسيوم الموجودة في الملح الإنجليزي تعمل على ارتخاء الجهاز العصبي بشكل فعّال. كما يمكن أيضًا إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية كاللافندر لماء الاستحمام للحصول على نوم هادئ وأحلام سعيدة.
5- الساونا

الحصول على 15 دقيقة من الساونا بشكل يومي يساعد على التخلص من السموم خارج الجلد خلال عملية التعرق. إن أمكنك استخدام الساونا مع الأشعة تحت الحمراء، فستحصلين على فوائد إضافية كتنشيط الدورة الدموية، وزيادة معدل التمثيل الغذائي. جلسات الساونا تساعد على استرخاء الذهن وتجديد الخلايا أيضًا.
6- استخدام المستحضرات التجميلية الطبيعية




تجنبي استخدام المستحضرات التجميلية ومنتجات العناية التي تحتوي على المكونات الكيميائية والروائح الصناعية، التي تمتص داخل الجسم. فتؤثر تلك المكونات على وظائف الكبد وتعيق عملية إزالة السموم. كما أن التعرض لتلك المكونات يؤثر على الصحة العامة على المدى الطويل. حيث تعمل على حظر مسارات السموم، مما يعرض الجسم لمخاطر عديدة. فتتخزن السموم في الخلايا الدهنية، والتي تتسبب في زيادة الوزن وتؤدي أيضًا للإصابة بالطفح الجلدي، حب الشباب والتجاعيد المبكرة.
7- تجنب استخدام الأدوات البلاستيكية

البلاستيك من المواد الغير مستقرة، والتي تصبح ضارة جدًا عند تعرضها للحرارة. حيث تتفاعل المكونات الكيماوية التي يتم تصنيع البلاستيك منها مع الطعام عند ارتفاع درجة الحرارة. فلا تستخدمي البلاستيك لحفظ الطعام أو المشروبات الساخنة. بدلًا من ذلك، استخدمي الأوعية الزجاجية أو المصنعة من الستانلس ستيل.
هل لديك أي ممارسات أخرى غير سامة خلال حياتك اليومية للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم ؟


ggjogw lk hgsl,l hgljvh;lm ]hog hg[sl