قد تتبعين نظاماً غذائياً متكامل طوال السنة لكن عندما يأتي يوم العيد فإنك قد تضيعين كل ما قمتِ به للحفاظ على صحتك ورشاقتك خلال السنة.


في هذا المقال أقدم لكِ بعض الأخطاء الغذائية التي ترتكبهم الكثيرات في الأعياد و التي يجب عليكِ تجنبها تماماً لتضمني كامل صحتك ورشاقتكِ دائماً.
غسل الأسنان بالفرشاة بعد شرب المشروبات الصبغية :

قد تظنين أن هذا يحافظ على نصاعة لون أسنانك لكن هذا يتسبب في إصابتها بالأذى أكثر لأن الحموضة الموجودة في هذه المشروبات الصبغية يتم كشطها بشكل خشن أثناء غسل الأسنان و ما يفترض أن تفعليه هو أن تشربي كوبا من الماء قبل أن تغسلي أسنانك ثم تقومي بالمضمضة بها و بعد ذلك تبصقي الماء.
تحديد نضج اللحوم و الطيور بالعين المجردة :

الكثيرون يرتكبون هذا الخطأ و الواقع أن تحديد النضج بالعين فقط هو أمر خادع و لا يعبر عن الحقيقة و قد يكون اللحم لم ينضج فعليا و الأمر الصحيح أن تستخدمي مقياس حرارة الطهي بمعنى أن تطهي الطيور حتى درجة حرارة أربعة و سبعين درجة مئوية و اللحم على إحدى و سبعين درجة مئوية.
عدم تناول الطعام قبل وقت الإحتفال :

البعض عندما يذهبون إلى حفل أو دعوة على وجبة ما فغالباً لا يقومون بتناول الطعام قبلها وبالفعل يجب أن تتركي معدتك مهيئة لاستقبال الطعام الذي ستتناولينه لكن لا يجب عليك أن تقومي بتجويع نفسك لحين الموعد فيمكنكِ أن تأكلي كمية يسيرة من المكسرات كي تهيئي معدتك لاستقبال الطعام و حتى توازني في الأكل.
الحمية القاسية بعد إحتفالات العيد:

من الخطأ أن تقومي بتطهير معدتكِ بإستخدام حمية العصائر و المشروبات فقط و التي تقوم بإنقاص وزنك فهذا الأمر ينجح بالفعل في فقد الوزن الزائد لكن حرقه للدهون بهذا الشكل السريع قد يؤدي إلى تكون سموم في الجسم و الصحيح أن تكون الحمية المتبعة تحتوي على الخضروات و الفواكه و الحبوب الكاملة حت تمنحك القيم الغذائية التي يحتاج جسمك إليها.
قياس الوزن كل فترة بسيطة أو عدم قياس الوزن أبداً :

كلاهما سيؤديان إلى زيادة الضغط العصبي و التوتر و الصحيح أن تلتزمي بتوقيت معين في وزن نفسك كي يمنحك المقياس الصحيح لتطور الوزن في العيد خاصة مع عيد الفطر حيث تناول الحلويات بكثرة.
النوم كثيراً :

البعض يقبلون على النوم كثيراً في يوم العطلة لكن هذا يتسبب في اضطراب موعد النوم كما يحرمك من الاستمتاع بالعيد.
الاحتفاظ بما تبقي من الطعام بدون التأكد من درجة حرارة الثلاجة:

فيجب أن تكون مضبوطة على درجة لا تزيد على خمس درجات مئوية لأنها لو تجاوزت هذا فستتسبب في إفساد الأكل المتبقي من ولائم العيد.
منقول

7 Ho'hx y`hzdm jvj;fil hg;edvhj td hgHudh]