الحصول على حمام مريح من أهم الوسائل التي تساعدك على تنقية الجسم من السموم، استرخاء العضلات، والعناية بالبشرة أيضًا. ومن خلال إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري مناسب، يمكنك علاج كافة مشكلات الجسم مع تصفية الذهن.
لمعرفة أفضل الزيوت العطرية للحصول على حمام مثالي، تابعي المقال التالي لتكتشفي الزيت المناسب لعلاج مشكلات الجسم المختلفة.

زيت الورد

يمتاز زيت الورد بخواص مهدئة، حيث يساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من القلق واضطرابات الجهاز العصبي. يتناسب زيت الورد مع جميع أنواع البشرة، حتى البشرة شديدة الجفاف أو الحساسة.
زيت خشب الصندل أو خشب الورد

أي من الزيوت المستخلصة من لحاء الأشجار هي من الزيوت المهدئة بشكل لا يصدق. أغلب الأشخاص ترغب في استخدام هذه الزيوت بشكل منفرد، أكثر من مزجها معًا. خشب الصندل بشكل خاص قد يكون باهظ الثمن، حيث يستخدم في تركيبة الكثير من أنواع العطور.
زيت النيرولي

وهو أيضًا من الزيوت المنعشة المحببة لدى الكثيرين. النيرولي هو خلاصة زهر البرتقال، ويتميز بخواص مهدئة للذهن مع تحسين المزاج. مناسب للاستخدام خلال فصل الشتاء، كما يساعد على الخلود إلى النوم بسهولة مع التخلص من القلق والأرق.
زيت نجيل الهند

زيت نجيل الهند يستخلص من جذور نباتات نجيل الهند، وهو مرطب للجلد يساعد على علاج مشكلة الجفاف الناتج عن التغيرات الجوية.
زيت اللافندر

يعرف اللافندر بخواصه المهدئة، وينصح باستنشاقه ليلًا أو إضافته لماء الاستحمام الدافئ لعلاج الأرق قبل الذهاب للنوم. كما يساعد اللافندر على علاج تهيجات الجلد والتلف الناتج عن العوامل البيئية.
زيت البابونج

زيت البابونج من الخيارات المثالية التي يمكنكِ إضافتها لحمامك للتخلص من التوتر والضغوط العصبية. أضيفي بضع قطرات من زيت البابونج أو انقعي كيس من شاي البابونج في ماء الاستحمام.
زيت الياسمين

زيت الياسمين من أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على تحسين المزاج، كما أنه مهدئ للجسم. حضري بنفسك حمام عطري برائحة الياسمين لتنعمي برائحة عطرة لجسمك، ولتتخلصي من مشكلة جفاف الجسم كذلك.بعد ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ، انتظري لبضع دقائق حتى يصل الماء لدرجة الحرارة المطلوبة. لا تضعي جسمك في الماء أثناء تصاعد البخار الساخن لتجنب حروق الجلد. أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه، أو امزجي أكثر من زيت معًا في كوب من الحليب الدافئ مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يضاف الخليط الناتج لماء الاستحمام لتعزيز الاستفادة من الزيوت العطرية لترطيب وتنعيم الجسم. إضافة الزيوت العطرية للماء الساخن قد تعرضها للتطاير مع بخار الماء.
لعلاج ألام العضلات، ضعي بضع قطرات من الزيوت العطرية مع 2 كوب من الملح الإنجليزي وذوبيها في ماء الاستحمام.
اختاري الزيوت العطرية النقية ذات الجودة العالية من الماركات العالمية المعروفة لتجنب تلف وحساسية الجلد.

Htqg hg.d,j hgu'vdm gplhl lehgd